طلبت محكمة هندية من لاجئ يمني بالذهاب إلى باكستان، بعد أن تجاوز مدة تأشيرته، وهو ما يعكس خطابا معادياً للإسلام يستخدم عادة في المناقشات عبر الإنترنت من قبل القوميين الهندوس في البلاد، وفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها ترجمه الموقع بوست إن قاضي المحكمة العليا في بومباي أدلى بهذه التصريحات أثناء نظر التماس قدمه خالد جمعة محمد حسن يطعن فيه على "إشعار مغادرة الهند" الذي أصدرته له الشرطة في ولاية ماهاراشترا الغربية.

 

وكان المواطن اليمني طلب الحماية من الترحيل القسري إلى وطنه اليمن الذي يشهد حربا أهلية نشطة منذ عام 2014، قائلا إنه سيشكل "تهديدا لحياته" وحياة زوجته وأطفاله، حسبما ذكر موقع " لايف لو" القانوني الهندي .

 

ووفقا للإندبندت فقد وصل حسن إلى الهند في مارس/آذار 2014 بتأشيرة دراسية، وتبعته زوجته في عام 2015، وبعد انتهاء صلاحية تأشيرتيهما، أصدرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للزوجين بطاقات لاجئين، ولكن في فبراير/شباط من هذا العام، تلقوا إخطارا من الشرطة يأمرهم بمغادرة البلاد.

 

وقال حسن إنه تقدم بطلب للانتقال إلى أستراليا، وفي سعيه للحصول على إذن بالبقاء في الهند حتى يتم إصدار تأشيرة دخوله إلى أستراليا، أبلغ المحكمة العليا أن "ترحيله المقترح يتعارض مع القوانين العرفية الدولية والدستور الهندي لأنه ينتهك حقوق الإنسان الأساسية".

 

ورد القضاة على ذلك بالقول إن على السيد حسن أن يذهب ويطلب اللجوء في باكستان، جارة الهند ذات الأغلبية المسلمة والتي تربطها بها علاقات فاترة، ولا يُفهم أن السيد حسن له أي صلة بتلك الدولة، وفقا للصحيفة التي عقلت أن عبارة "اذهب إلى باكستان" معادية للإسلام، وتستخدمها الجماعات القومية الهندوسية في الهند بشكل متكرر ضد المسلمين، ومنتقدي حكومة ناريندرا مودي .

 

وكشف الموقع عن جمل معادلة للمسلمين في الهند كعبارة، رددها القاضيان ريفاتي موهيت ديري وبريثفيراج تشافان للمواطن اليمني، مثل: يمكنك الذهاب إلى باكستان، التي تقع في الجوار، أو يمكنك الذهاب إلى أي دولة خليجية، ولا تستغل موقف الهند الليبرالي بشكل غير لائق".

 

واختتم القضاة الجلسة بمنح السيد حسن وعائلته حماية مؤقتة لمدة 15 يومًا ضد الترحيل القسري أثناء سعيهم للحصول على توضيح بشأن جنسية ابنتهم المولودة في الهند.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الهند باكستان اليمن إلى باکستان فی الهند

إقرأ أيضاً:

مقتل 9 إرهابيين في باكستان

كشفت باكستان اليوم السبت، مقتل 9 إرهابيين بعد اشتباكات في شمال غرب وجنوب غرب البلاد.

وأعلن الجيش الباكستاني، إحباط قوات الأمن هجوماً مميتاً على مقر لحرس الحدود، أسفر عن مقتل 4 انتحاريين في منطقة مهمند في إقليم خيبر بختونخوا، في وقت مبكر صباح أمس الجمعة أثناء محاولتهم مهاجمة المقر الرئيسي لقوات حرس الحدود، حسب قناة"غيونيوز" الإخبارية الباكستانية.

ومن ناحية أخرى، قتل 5 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في مخيم سورخاب للاجئين في منطقة بيشين بإقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

ایف سی ہیڈکوارٹرز مہمند پر حملے کی کوشش ناکام، 4 خارجی خودکش بمبار ہلاک#آئی_این_پی#انڈیپنڈنٹ_نیوز_پاکستان#FC #Terrorist #CTD

click on ⬇️ linkhttps://t.co/8ucJ2wEAqo

— Independent News Pakistan (@inppakistan) September 7, 2024

وحسب المتحدث باسم إدارة مكافحة الإرهاب، اليوم السبت، عثر على مخبأ ضخم للأسلحة والذخائر في وكر الإرهابيين القتلى.

مقالات مشابهة

  • عامر حسين: مقترحاتي تم رفضها والفارق بين الدوري المصري والبطولات الأوروبية
  • مصـرع مسؤول هندي بعدما رفض غواص إنقاذه قبل منحه المال
  • من هو الطرف الذي تأمر على منتخب اليمن وأقصاه من البطولة؟
  • بلومبيرغ: أميركا تخسر معركة البحر الأحمر.. هل يمكن الاعتراف بهزيمة قوة عظمى منهكة على طول الطريق؟ (ترجمة خاصة)
  • مركز أبحاث: اليمن يقف عند مفترق طرق حرج حيث يلتقي تغير المناخ والصراع المسلح (ترجمة خاصة)
  • مقتل 9 إرهابيين في باكستان
  • الهندي: نتنياهو ارسل مبعوثين للتفاوض على صفقة تبادل مع الجهاد
  • خلافات وانقسامات في البنتاغون على إثر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • موقع أمريكي: واشنطن تخوض حربا باليمن منذ 20 عاما.. لكن الحوثيين مازالوا قادرين على خنق البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • مجلس الرقابة في ميتا.. محكمة فيسبوك العليا