أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، توجيهاته لكافة الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المواقع الخدمية تحسباً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس، وخاصة فى ظل وجود بعض السحب والغيوم المتقطعة، وسقوط للأمطار الخفيفة على بعض المناطق السكنية.

مكلفاً بأن يتم بالتوازى رصد أى تغيرات لسرعة التعامل مع أى تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن حيث أن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية، فالوضع مستقر والحركة منتظمة على الطرق السريعة، وكذا بالنسبة للملاحة النهرية والجوية.

وأكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بإنه يتابع موقف الأحوال الجوية فى ظل وجود أتربة عالقة غير مؤثرة على الرؤية حيث تنتظم الحركة المرورية على الطرق السريعة أسوان / القاهرة، وأسوان / أبو سمبل البرى، فضلاً عن إنتظام حركة الملاحة النهرية والجوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان اخبار أسوان الأحوال الجوية ابو سمبل الملاحة جوية

إقرأ أيضاً:

تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة

أصدر المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم زاكورة، يوم 6 سبتمبر 2024، مذكرة رسمية تقضي بتعليق الدراسة بصفة مؤقتة في جميع المؤسسات التعليمية بالإقليم، يوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، وذلك بسبب التحذيرات المتعلقة بالزخات الرعدية القوية التي تشهدها المنطقة.

وحسب بلاغ المديرية، فإن هذا القرار يأتي بناءً على النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية الوطنية، والتي تشير إلى توقع هطول أمطار رعدية غزيرة قد تسبب فيضانات مفاجئة، مما يشكل خطراً على سلامة الطلاب والأطر التربوية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم اتخاذ هذا الإجراء الوقائي حرصاً على سلامة الجميع، إضافة إلى ضمان اتخاذ التدابير الاحترازية للحفاظ على استمرارية العملية التعليمية بأقل الخسائر الممكنة.

ودعت المذكرة رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم إلى التنسيق مع السلطات المحلية، والتواصل المستمر مع المسؤولين المعنيين، من أجل تقييم الأوضاع وتحديد أي إجراءات إضافية قد تكون ضرورية وفقاً لتطورات الحالة الجوية.

كما تم توفير أرقام للتواصل مع المديرية الإقليمية لتقديم أي استفسارات أو للحصول على توجيهات حول الإجراءات المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث في البحر الأحمر؟ توقف الحركة المرورية
  • الأحوال الجوية تؤجل مباراة توظيف
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة
  • غرق طفل أثناء السباحة فى ترعة بقرية عرب كيما بأسوان
  • مصرع شقيقين إثر وقوع جدار بأسوان
  • غلق شارع عزيز أباظة بالزمالك.. اعرف الطرق البديلة والتحويلات المرورية
  • مصرع شقيقين فى حادث انهيار جدار منزل بأسوان
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم