انتشل فريق غواصو الخير في الإسكندرية بالتعاون مع رجال الإنقاذ النهري، جثمان غريق إحدى القرى بالساحل الشمالي، غرب الإسكندرية، اليوم الجمعة.

كان قد لقي شاب مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ السفينة بقرية المرجان السياحية بالساحل الشمالي، فيما تكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها للبحث عن الجثمان.

كانت قد ورد اخطارا يفيد غرق شاب أثناء نزول البحر بشاطئ السفينة بقرية المرجان بالكيلو 79 بطريق «الإسكندرية – مطروح» الساحلي.

وتبين من الفحص غرق شاب يدعى «أحمد صبحي فهمي عبدالفتاح»، 20 سنة، من محافظة الشرقية أثناء نزول البحر خلال إجازة المصيف بالقرية المشار إليها.

وأوضح إيهاب المالحي، قائد فريق «غواصين الخير» بالإسكندرية، أنه سيجرى الدفع بعدد من الغواصين رفقة فريق من الإنقاذ النهري للبحث عن جثمان الشاب المفقود.

كانت قد شهدت شواطئ الإسكندرية اليوم الجمعة، إقبالا ملحوظا من المصطافين ورواد رحلات اليوم الواحد من مختلف محافظات الجمهورية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع الـ "ويك إند "ومع تحسن حالة البحر المتوسط نسبيا، رفعت شواطئ القطاع الشرقي وسيدي بشر- التي اكتمل بها حاجز الأمواج- الرايات الخضراء على أبراج المراقبة نظرًا للاستقرار والهدوء النسبي في أمواج البحر المتوسط ، تتعرض محافظة الاسكندرية لذروة الموجة شديدة الحرارة، نتيجة تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمى، الذى يضرب البلاد فى أغسطس، وهى كتل هوائية شديدة الحرارة تتمون فى منطقة الهند وتؤثر على 3 قارات، وتصل إلى مصر فى شهر يوليو ليصل إلى ذروته ثم يبدأ فى الانخفاض فى شهر سبتمبر ويتلاشى فى شهر أكتوبر.

وسجلت الإسكندرية  35 درجة فى العظمى والمحسوس 37 درجة نتيجة الارتفاع الكبير فى نسبة الرطوبة الذى يزيد الإحساس بحرارة الطقس. ، بسرعة رياح بلغت 11 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 66%.

وتوافد الأفواج المصيفية لقضاء إجازة المصيف على شواطئ الإسكندرية الساحرة، وشهدت الشواطئ الشرقية إقبالا كبيرا مقارنة بالشواطئ الغربية، حيث تتميز الشواطئ الشرقية بهدوء البحر و تم رفع الراية الخضراء، فيما رفعت الشواطئ الغربية الراية الصفراء التحذيرية نتيجة تعرضها لتيارات مائية تمثل خطورة فى السباحة.

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، رفع الرايات الصفراء على شواطئ غرب الإسكندرية والعجمي، والتي تعني أن نزول البحر متاح مع اتخاذ الحيطة والحذر.

كشفت إدارة السياحة والمصايف، عن نسب الإشغال حتى الساعة العاشرة ونصف صباح اليوم لكل شاطئ بالقطاع الشرقي كالتالي: شاطئ وانلي 20%، شاطئ جليم العام 20%، جزيرة الذهب 80%، ميرامار الأوسط 50%، المندرة العام 70%، طاحونة المندرة 20%، سيدي بشر 40%، إسكندر 35%، البوريفاج 75%، ومحمود سعيد 90%.

وتابعت: أن نسب إشغال شاطئ إدوار الخراط 60%، والسلسلة 70%، والعصافرة 40%، وبحري المميز 70%، وستانلى 40%، والأنفوشى 5%، فيما تراوحت نسب الإشغال بشواطئ القطاع الغربي والعجمي بين 10% إلى 20%.

 

من جانب اخر حذرت «الأرصاد»، من موجة تقلبات جوية، تستمر لمدة 6 أيام، بدءا من الجمعة وحتى الأربعاء، مشيرة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على مناطق من «الوادي الجديد، أسوان، أبوسمبل، رأس بناس، شلاتين، حلايب»، بينما تصل تلك الأمطار إلى حد السيول أحيانًا على المناطق الجنوبية، ويصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الساحل الشمالى اقبال المواطنين نزول البحر

إقرأ أيضاً:

مستشار بمنظمة اليونسكو: أوروبا تدرك قيمة مصر «مهد الحضارة»

علق طارق فتحي، الخبير السياحي والمستشار بمنظمة اليونسكو، على دعوة موقع عالمي السياح لزيارة مصر، مشددًا على أن هذه الدعوة تكريم للموقع وحضارة مصر شرف وإثراء لأي مكان، موضحًا أن مصر بها 1000 كيلو شواطئ على البحر الأحمر و1000 كيلو متر شواطئ أخرى على البحر المتوسط ونهر النيل.

السائح الأوروبي يبحث عن الثراء السياحي

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن مصر احتضنت السيد المسيح في مهده وفتحت ذراعيها لأهل البيت، مؤكدًا أن السائح الأوروبي يبحث عن الثراء السياحي والثقافي والتنوع ما بين آثار مصر القديمة والعصر البطلمي والعصر العباسي والآثار القبطية والإسلامية، مشددًا على أن مصر تحمل العديد من التميز في كافة المناطق السياحية وغنية بكل أنواع السياحة.

الفخر بالحضارة بالمصرية

وأشار إلى أن سكان القارة العجوز يعون مصر لأنها مهد الحضارة، متابعًا: «في الوقت اللي كان بيأكلوا أوراق والمصري القديم يستخدمه في الكتابة، لابد أن نفتخر بالحضارة المصرية كما يتحدث السياح».

مقالات مشابهة

  • محافظ الاسكندرية يفاجىء فريق الاتحاد السكندري ويحضر اولى تدريبات الفريق
  • 10 صور و11 معلومة عن القرش الحوتي بهلول بعد ظهوره على شواطئ مرسى علم
  • انتشال جثة طفل غريق الساحل الشمالي بالإسكندرية
  • انتشال جثمان طفل على مسافة 3 كيلو متر غرق فى قرية بالساحل الشمالي
  • مستشار بمنظمة اليونسكو: أوروبا تدرك قيمة مصر «مهد الحضارة»
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم