حذر مسؤولون صحيون في الولايات المتحدة  من تلوث عدة أنواع من القرفة المطحونة التي تباع في بعض المتاجر المتخصصة والمتاجر بمستويات عالية من الرصاص ويجب التخلص منها.

 

وبحسب مجلة "تايم"، أصدرت إدارة الغذاء والدواء تنبيهها الثالث هذا العام، مضيفة أن ما لا يقل عن 10 أنواع من القرفة المطحونة المعبأة التي تباع في منافذ البيع الشعبية تجتوي على كميات عالية من الرصاص.

وأوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الشركات بسحب تلك المنتجات، وفي الوقت نفسه، دعت المستهلكين التخلص من منتجات القرفة المطحونة وتجنب شرائها. وقالت الوكالة إنه لم يتم الإبلاغ عن أي أمراض مرتبطة بهذه المنتجات.

كيف يصل الرصاص إلى القرفة؟

وقالت كارين إيفرستين، المديرة الفنية لشركة فودتشين آي دي، وهي شركة تتعقب سلاسل إمدادات الأغذية، إن العديد من الأطعمة، بما في ذلك التوابل، تحتوي على الرصاص من مصادر طبيعية مثل التربة والمياه.

 

يمكن أن تتراكم مادة الرصاص في التوابل أيضًا من مصادر أخرى في البيئة، مثل التلوث، كما يمكن أن يأتي بعض الرصاص الموجود في التوابل من عمليات التصنيع أو التخزين أو الشحن.

 

كيف يمكن للرصاص الموجود في التوابل أن يؤثر على الصحة؟

يقول مسؤولو الصحة إن أي كمية من الرصاص ليست آمنة، لذا يجب تجنبها ولأن التوابل تستخدم بكميات صغيرة، فإن الضرر المحتمل لأي استخدام واحد ضئيل، ولكن الضرر قد يحدث بعد أسابيع أو أشهر من التعرض.

 

كيف يمكنني تجنب الرصاص في التوابل الخاصة بي؟

وقال إيفرستين إنه قد يكون من الصعب، إن لم يكن من المستحيل، معرفة ما إذا كانت التوابل الموجودة على أرفف البقالة ملوثة بالرصاص أو السموم الأخرى.

 

 

وقالت إن المستهلكين يجب أن يشتروا التوابل من الشركات التي أعلنت علناً أنها تراقب مصادرها، وأضافت أن هذه الشركات لديها مصلحة خاصة في حماية علاماتها التجارية.

 

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حددت الحد الأقصى للمعادن الثقيلة الموجودة في التوابل بجزء واحد في المليون من الرصاص في الحلوى التي من المرجح أن يستهلكها الأطفال الصغار. وتدعو جمعية تجارة التوابل الأمريكية، وهي مجموعة تجارية صناعية، إلى عدم تجاوز نسبة الرصاص في توابل اللحاء مثل القرفة 2 جزء في المليون

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القرفة الغذاء الرصاص إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التوابل التخزين فی التوابل الرصاص فی من الرصاص

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. انطلاق أعمال قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية

العُمانية: تنطلق بعد غدٍ الاثنين أعمال قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية بهدف استعراض جهود سلطنة عُمان على صعيد تآكل المعادن والصناعات البحرية، التي تنظمها شركة "راية للخدمات والمشاريع" وتقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على مدى ثلاثة أيام.يرعى افتتاح أعمال القمة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

وتناقش القمة ظاهرة التآكل والصدأ بهدف الحفاظ على طول عمر الأصول والمكونات المعدنية وموثوقيتها وبحث أحدث الاستراتيجيات وأنجع الحلول لحماية الأصول في سلطنة عُمان لمقاومة الصدأ وتآكل المعادن لضمان استدامة المشروعات والبنى الأساسية وتعزيزًا للسلامة العامة وتوفيرًا لحماية المعادن على المدى الطويل ما يترتب عليه تلافي الخسائر الاقتصادية الكبيرة جراء ظاهرة الصدأ وتآكل المعادن.وستتضمن فعاليات القمة طرح وتقديم العديد من أوراق العمل والعروض المرئية من قبل خبراء من مختلف دول العالم، بهدف تبادل المعرفة والخبرات والوصول إلى حلول مبتكرة للحد من تآكل المعادن وتأثيره على البيئة والصناعة.كما ستشهد فعاليات القمة عددًا من الجلسات النقاشية المتخصصة بالإضافة إلى عدد من حلقات العمل التقنية، ومعرض مصاحب لعرض أحدث التقنيات في تجهيز المعادن والدهانات والعزل والحماية من التآكل والصدأ والمراقبة والتفتيش والاختبارات وسلامة المواد وصيانة البنى الأساسية.

وتمثل القمة فرصة حقيقية لتعزيز التعاون بين القطاعات الأكاديمية والصناعية لتحقيق تطور مستدام في هذا المجال بما يحقق الحفاظ على البنية المعدنية والأصول المتأثرة بظاهرة التآكل والصدأ ويعود بالنفع والفائدة على الأصول المعدنية والبنى الأساسية لسلطنة عُمان. وتعد قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية منصة مهمة للباحثين والمهتمين في المجال لمناقشة أحدث التطورات والتقنيات المستخدمة في مكافحة تآكل المعادن، كما تمثل فرصة لتعزيز التعاون بين القطاعات الأكاديمية والصناعية لتحقيق تطور مستدام في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • الأردن يحذر من إطلاق الرصاص خلال الانتخابات
  • روسيا تزيد تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار 1.5 مرة
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال
  • الاثنين.. انطلاق أعمال قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • برواتب عالية.. وظائف متاحة للعمل في السعودية 2024
  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة