أعلنت داخلية الاحتلال الإسرائيلي، أنها أبلغت مستشارة الحكومة القضائية عن نيتها في سحب إقامة خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، وقالت وسائل إعلام عبرية، إن قرار وزير الداخلية موشي أربيل جاء في أعقاب نعي صبري لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى.

بن جفير يحرض على خطيب المسجد الأقصى

وقال وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن جفير اليمينى المتطرف، إن أمر التحقيق بشبهة التحريض يقع ضمن صلاحيات النيابة العامة لذلك بعد خطاب تحريضي خطير للشيخ عكرمة في الحرم القدسي توجهت الشرطة للنظر في فتح تحقيق ضده.

وكتب على موقع «إكس»: «آمل أن يتصرف المدعي العام الذي يحاول فتح تحقيق ضدي بتهمة التحريض ضد سكان غزة بنفس الحزم ضد الشيخ عكرمة على تحريضه على قتل الإسرائيليين في المسجد الأقصى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خطيب المسجد الأقصى المسجد الأقصى القدس فلسطين المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى منذ الصباح، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية، بما في "السجود الملحمي"، في الجهة الشرقية للأقصى قرب مصلى باب الرحمة. وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية. ويستغل الاحتلال و"جماعات الهيكل"المزعوم المناسبات الدينية والأعياد اليهودية، لفرض وقائع تلمودية جديدة داخل المسجد. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • "الكابينيت" الإسرائيلي يجتمع لبحث التصعيد في الضفة
  • الجيش الإسرائيلي: المستوى السياسي يتسبب بتصعيد كبير بالضفة الغربية
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • خطيب المسجد الحرام: إذا أخطأت فاعتذر وإن أذنبت فأقلع
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى وسط الإجراءات المشددة للاحتلال
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 50 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • باحثة: بن جفير وزع 450 ألف قطعة سلاح للمستوطنين لترهيب وتخويف الفلسطينيين