أنهى منتخبنا للناشئين معسكره الداخلي القصير في إطار تحضيراته لبطولة اتحاد غرب آسيا نهاية الشهر الحالي في الأردن، وللحدث الأهم تصفيات أمم آسيا دون 17 عاما "السعودية 2025" التي ستقام في سنغافورة شهر أكتوبر المقبل. وخلال هذا المعسكر الذي أقيم في الفترة من 29 يوليو الماضي حتى 1 أغسطس الجاري خاض المنتخب مواجهتين وديتين أمام شباب ناديي مسقط وخصب على التوالي، حيث أشرك المدرب الوطني أنور الحبسي تشكيلتين مختلفتين بهدف منح اللاعبين فرصة أكبر لإظهار إمكانياتهم والوقوف على مستوياتهم الفنية الهجومية التكتيكية قبل اعتماد القائمة النهائية والتشكيلة الأساسية التي سيقع الاعتماد عليها في المرحلة المقبلة، وسجل المنتخب 11 هدفا في المباراتين، ثلاثة أهداف في الأولى، وثمانية أهداف في مواجهة خصب الثانية.

ولعب المنتخب أمام مسقط بتشكيلة مكونة من الحارس أحمد الرواحي، والحسن القاسمي وعبدالله العجمي وقيس أمين وعلي الشيزاوي والمعتصم المقبالي وأحمد العمراني وعبدالله السعدي ومحمد المشايخي وفراس السعدي وعبدالعزيز البلوشي.

وقد سجّل ثلاثية المنتخب العائد من الإصابة أحمد العمراني وعبدالعزيز البلوشي وعبدالله السعدي. بينما لعب المباراة الثانية بتشكيلة مكونة من إبراهيم الشامسي والوليد البريدعي وإبراهيم التميمي والوليد الراشدي وشهاب الأغبري واليزن البلوشي ومحمد الصالحي وسليمان الخروصي واليزن الخالدي ومعاذ الهنائي وفهد المشايخي. وسجل أهداف المنتخب كل من الوليد الراشدي وأحمد العمراني في مناسبتين، وهدف ليزن البلوشي وفهد المشايخي وقيس أمين ومعاذ الهنائي، وأجرى المدرب في الشوط الثاني للمواجهتين تغييرات طفيفة.

وينتظر المنتخب تفاصيل البطولة القادمة لبطولة غرب آسيا، حيث أعلن الاتحاد عن إقامة النسخة الحادية عشرة من بطولة الناشئين من مواليد 2008-2010 في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يستضيفها الاتحاد الأردني لكرة القدم خلال الفترة من 28 أغسطس الحالي حتى 10 سبتمبر القادم.

وخاطب الاتحاد جميع الاتحادات الأعضاء للمشاركة في البطولة التي تأتي قبل شهرين تقريبا من بداية التصفيات الآسيوية، وكشف اتحاد غرب آسيا عن أحقيّته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسباً، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص، ويشار إلى أن النسخة العاشرة من البطولة أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان، وحقق خلالها المنتخب اليمني اللقب، بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة ٣-٢ بفارق الركلات الترجيحية، وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة ٨ منتخبات، هي: سلطنة عُمان (المستضيف)، والأردن، والإمارات، وسوريا، والعراق، والسعودية، ولبنان، واليمن.

وتضّم القائمة الكاملة التي شاركت في المعسكر الماضي كلا من فهد بن جميع المشايخي، وزياد بن علي المطاعني (جعلان) وأسامة بن عبدالخالق المعمري (مسافي الإماراتي)، وقيس بن أمين بيت شجنعة (ظفار)، وعلي بن إبراهيم العويني، والمؤيد بن أحمد التوبي (إزكي)، وشهاب بن أحمد الغزالي (نادي عمان)، ومحمد بن ناصر الصالحي، ويزن بن محمد الخالدي، وعبدالله بن خليفة السعدي، ومعاذ بن يونس الهنائي، واليزن بن منصور البلوشي، وفراس بن بدر السعدي، والوليد بن خالد البريدعي (السويق)، وأصيل بن أحمد الحبسي، والوليد بن طلال الراشدي، (نزوى)، وعبدالعزيز بن محمد البلوشي، وسليمان بن داوود الخروصي، وعلي بن خالد الشيزاوي، وأحمد بن عبدالله الرواحي، وإبراهيم بن سالم التميمي، والحسن بن علي القاسمي (صحار)، ومحمد بن يعقوب المشايخي، وإبراهيم بن بدر الشامسي، ومدثر بن ناصر البطراني (فنجاء)، بالإضافة لأحمد بن سالم العمراني المحترف بنادي العين الإماراتي.

ويقود المنتخب جهاز فني وطني متكامل بقيادة المدرب أنور الحبسي ومساعده مصعب الضامري، وناصر العبري مدربا للياقة البدنية، وجاسم الدوحاني مدربا للحراس، وعارف المخيني أخصائي للعلاج الطبيعي، وحمدان بيت سعيد مديرا للمنتخب.

وتفتتح أحمر الناشئين مباريات مجموعته بالتصفيات في 23 أكتوبر المقبل بلقاء طاجيكستان وغوام الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، ثم يلعب منتخبنا أمام سنغافورة الساعة الرابعة عصرا بتوقيت سلطنة عُمان، وتقام الجولة الثانية 25 أكتوبر بلقاء غوام ومنتخبنا في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت سلطنة عُمان، ثم في ذات اليوم تلعب طاجيكستان أمام سنغافورة، وتختتم مباريات المجموعة في 27 أكتوبر بلقاء طاجيكستان ومنتخبنا في الواحدة ظهرا، ثم مباراة سنغافورة وغوام، وتقام جميع المباريات في استاد بيشان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ختام البطولة المصرية للإسكواش.. مصطفى عسل ونور الشربيني يتوجان باللقب

اختتمت البطولة المصرية المفتوحة للإسكواش في نسختها الخامسة، بحضور اللواء إسماعيل الفار، نائبا عن وزير الشباب والرياضة، والتي أقيمت في نادي O West وبتنظيم ievents.

جائزة مالية قدرها 650,000 دولار

وفاز مصطفى عسل بلقب الرجال، ونور الشربيني بلقب السيدات، وهي الانتصارات التي احتُفل بها أمام الجماهير العريضة، وتأتي مع جائزة مالية قدرها 650 ألف دولار، توزع بالتساوي بين أصحاب المراكز المتقدمة للرجال والسيدات، وهي الجائزة الأكبر على الإطلاق في تاريخ الإسكواش.

أجندة السياحة والفعاليات الرياضية

تأتي هذه الفاعلية ضمن أجندة السياحة والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة، التي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.

تعد البطولة المصرية المفتوحة أول حدث من فئة الماسية في لعبة الإسكواش الاحترافي وأول لقب عام يتم تقديمه خلال موسم الإسكواش الاحترافي 2024-2025، إذ تنافس 48 لاعبًا و48 لاعبة على الكأس والجائزة المالية.

جذبت البطولة التي تعد علامة فارقة في تاريخ الرياضة كأول بطولة ماسية، تحت رعاية رابطة اللاعبين المحترفين لـ الإسكواش (PSA)، 152 لاعبًا من 25 دولة.

وأُقيم الحدث تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار، مما يعزز سمعة مصر كوجهة رئيسي للفاعليات الرياضية الدولية.

مقالات مشابهة

  • الإصابة تبعد بن ناصر عن الجزائر أمام ليبيريا
  • اليمن يحتج رسمياً مطالباً بإعادة مباراة المنتخب الوطني للناشئين أمام السعودية
  • طرد منتخب الناشئين العراقي من محل إقامته في عمان
  • أبو الدهب: حسام حسن لن يستدعي أحمد حجازي مجدداً .. ومحمد عبد المنعم أربك الحسابات
  • في ختام الأسبوع الأول لدوري الشركات رقم 57.. انربك يفوز بكأس السلة
  • اليمن يحتج على إيقاف لاعبي الناشئين ويهدد باللجوء إلى القضاء الرياضي
  • ختام البطولة المصرية للإسكواش.. مصطفى عسل ونور الشربيني يتوجان باللقب
  • ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • الزمالك يواجه راية والشرطة العراقي وديًا اليوم في ختام معسكره بالإسكندرية
  • ختام رائع لأول بطولة اسكواش ماسية في تاريخ مصر بمجموع جوائز ٦٥٠ ألف دولار