قال المدرب الوطني سعيد بن جمعة الحمداني: إن هناك حالة فتور في لعبة كرة الطائرة خلال هذه الفترة بين أروقة الاتحاد العُماني للعبة والأندية التي تمارس هذه اللعبة.

جاء ذلك في مطلع رده على استفسار كان قد طرحته "عمان" حول ما يخص وجوده كمدرب في الموسم الرياضي المقبل، فقال: حتى الآن لا يوجد قرار نهائي بشأن التدريب، والكرة الطائرة تعاني من فتور والأندية ساكنة ولا جديد يذكر في هذا الشأن، واتحاد الطائرة يتصارع على الانتخابات من أجل الترشيح لمجلس الإدارة في 7 من شهر سبتمبر المقبل، وكما أشرت لا جديد يذكر ولا استطيع الإفصاح عن وضعي؛ لأنه لم يتضح حتى الآن.

وكان سعيد بن جمعة الحمداني قد قاد في الموسم الماضي تدريبات فريق نادي صحم الذي لعب إلى جوار أندية الدرجة الأولى بالدوري العام، وكذلك في درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وقدم الفريق المستوى المطلوب حيث كانت نتائجه متميزة في أغلب المباريات، لكن الظروف لم تسعف الفريق للصعود إلى الأدوار النهائية.

وتحدّث الحمداني عن قيادته لفريق صحم وعما يريده من الاتحاد العُماني القادم، فقال: كان في الدوري 8 فرق مشاركة من ضمنها صحم، ومنها أقيم دوري من دور واحد صعدت منه 6 أندية لم يكن صحم ضمنها، وأما الدور الثاني فقد لعبوا منه دورين صعدت منه 4 فرق إلى المربع.

وأوضح: أتمنى من الاتحاد الجديد تطوير اللعبة والمسابقة، وأن ينظمها بشكل أفضل بحيث تأخذ الأندية وقتها الكافي للاستعداد، وبالنسبة للاعب الأجنبي المحترف فلا بدّ من أن تحدد له فترة للانضمام إلى الأندية، وألا يكون الانضمام متاحا طوال الموسم، وهو المعمول به لدى الأندية الخليجية والعربية؛ لأن هذا الأمر يؤثر سلبيا على الأندية. وأتمنى أن تتطور هذه المسابقة بشكل أفضل، وأن تُعطى الأندية مساحة أكبر للعب.

ومع إعلان الاتحاد عن مواعيد مسابقاته للموسم المقبل فإن الأندية بكل تأكيد سوف تبدأ التحضير لتلك المشاركة، وستكون الفرصة متاحة أمام المدربين الوطنيين لقيادة فرق الأندية، وسيتحدد المصير لكل مدرب.

والسؤال الذي بات مطروحا هو هل سيعود سعيد جمعة في الموسم المقبل لقيادة فريق ولايته صحار الذي قاده في المواسم الماضية أم أنه سيستمر مع صحم أم ستكون له وجهة جديدة؟ هذا ما سيتحدد في الفترة المقبلة.

ويتنافس ثلاثة مرشحين على رئاسة الاتحاد العُماني للكرة الطائرة التي ستجري في الثامن من سبتمبر المقبل.

وتقدّم بالترشح لمنصب رئيس مجلس الإدارة كل من: المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي من نادي صحار الرئيس الحالي للاتحاد، ونائبه السابق محمد بن مرهون المعمري من نادي صحم، وخليفة بن حمد الجابري من نادي مجيس وكان مدربا لمنتخب الشواطئ، وسيتم تزكية سلام بن سالم التوبي من نادي البشائر لمنصب نائب الرئيس، وعائشة بنت عبدالله الجابرية من نادي صحم لمقعد المرأة، بينما سيتنافس خمسة أعضاء على عضوية مجلس الإدارة، وهم: سالم بن مبارك الفزاري من نادي السيب، ويوسف بن محمد البدواوي من نادي السلام، ومحمد بن سعيد العمري من نادي مرباط، وفريد بن رمضان البلوشي من نادي عمان وهو العضو الوحيد من مجلس الإدارة الحالي الذي أعاد ترشيحه، وسالم بن جميل الحمداني من نادي الشباب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من نادی

إقرأ أيضاً:

اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر

تختتم اليوم منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة المقامة في مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 2 سبتمبر وحتى 6 من نفس الشهر.

إنبي يفوز على الجيش العراقي في البطولة العربية لتنس الطاولة

 وتقام اليوم مباريات نهائي الرجال والسيدات حيث سيكون نهائي السيدات نهائي مصري خالص بين بتروجت وإنبي في تمام الخامسة مساء.

 وكان قد تأهل فريق سيدات بتروجت للنهائي عقب الفوز على فريق الفتاة الرياضي الكويتي بالأمس في نصف النهائي بنتيجة 3-2، بينما فاز إنبي على جزيرة الورد المصري في الدور ذاته بنتيجة 3-0.

 أما على صعيد الرجال، فسيواجه فريق إنبي المصري نظيره اتحاد جدة السعودي بالمباراة النهائية وذلك عقب انتهاء مباراة السيدات مباشرة. 

ووصل إنبي للنهائي عقب الفوز على فريق البحرين البحريني في مباراة نصف النهائي بنتيجة 3-2 فيما فاز فريق اتحاد جدة على ألعاب دمنهور المصري بنفس النتيجة. 

يذكر أن النسخة الماضية لبطولة الأندية العربية لتنس الطاولة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، قد شهدت تتويج إنبي بلقب الرجال على حساب فريق اتحاد جدة، بينما توج نادي الزمالك، الغائب عن بطولة هذا العام، بلقب السيدات على حساب بتروجت.

مقالات مشابهة

  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • عامر حسين: لا أعلم موقفي من الاستمرار أو الرحيل.. وطُلب مني تقديم تصور عن الموسم المقبل
  • محافظ الإسكندرية يتفقد الاستاد ويطمئن على استعداده لاستضافة الموسم الكروي الجديد
  • محافظ الإسكندرية يتفقد الاستاد استعدادًا لاستضافة الموسم الكروي الجديد
  • اليمن يحتج على إيقاف لاعبي الناشئين ويهدد باللجوء إلى القضاء الرياضي
  • بعد استبعاد مصطفى ومرموش وضم عيد.. قائمة منتخب مصر لمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا
  • قرار جديد من اتحاد الكرة بشأن فترة القيد في الانتقالات الصيفية
  • فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في أكتوبر
  • اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر