أطلقت أمانة محافظة الأحساء، بالشراكة مع شركة ”أرامكو“ السعودية، مبادرة ”النظافة ثقافة“، التي تهدف إلى تعزيز فرز النفايات المنزلية من المصدر، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تحقيق بيئة مستدامة ونظيفة في المنطقة.
وأوضحت أن هذه المبادرة تأتي في إطار سعي الأمانة إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين والمقيمين، وتعزيز مشاركتهم في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وتحسين جودة الحياة في الأحساء.


أخبار متعلقة 12 طنًا من عسل المانجروف.. إنتاج 44 نحالًا في الموسم الرابع بالشرقيةتعاون بين "البيئة" و"استصلاح المرجان" لحماية البيئة البحرية بالشرقية وتتضمن المبادرة منهجية مقترحة لعملية الفرز، تشمل وضع حاويات مخصصة لكل نوع من النفايات، مثل البلاستيك والزجاج والورق والمواد العضوية وغير العضوية، في الأحياء والمناطق السكنية، وتوعية السكان بأهمية فرز النفايات وأثرها الإيجابي على البيئة والمجتمع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "النظافة ثقافة".. فرز النفايات المنزلية من المصدر في الأحساءفوائد بيئيةوأكدت الأمانة أن هذه المبادرة ستسهم في تحقيق العديد من الفوائد البيئية، أبرزها تقليل مصادر التلوث البيئي، والمحافظة على الموارد الطبيعية، القضاء على مظاهر التشوه البصري، رفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين
ودعت الأمانة جميع المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في هذه المبادرة، والمساهمة في تحقيق أهدافها النبيلة، من خلال فرز النفايات المنزلية من المصدر، والتخلص منها بطريقة صحيحة وآمنة.
وأشارت إلى أملها في أن تسهم هذه المبادرة في تعزيز ثقافة النظافة والوعي البيئي في المجتمع، وتحقيق بيئة مستدامة ونظيفة للأجيال القادمة.
وبيّنت أنها تسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص والمجتمع، ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين بأهمية فرز النفايات من المصدر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد العويس الأحساء الأحساء النظافة ثقافة الحفاظ على البيئة هذه المبادرة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي

الثورة نت/..

أعلنت المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي عن تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأوضح رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قرار التخفيض الذي يشمل شهر ربيع الأول الحالي، يستهدف فروع المؤسسة في متنه، مناخة، الجوف، ريمة.

وأشار إلى أن القرار يأتي بمناسبة المولد النبوي الشريف وإنطلاقاً من استشعار المؤسسة وفروعها بالمسؤولية، لمراعاة الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن في ظل تداعيات العدوان والحصار.

بدوره أكد مدير فرع المؤسسة في متنه المهندس فؤاد المعدني أن المؤسسة أقرت تخفيض ما نسبته 30 بالمائة بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتنفيذاً لتوجيهات قيادات وزارة الكهرباء والطاقة والمياه ومحافظة صنعاء والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • 3 خطوات لإصدار وتجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب
  • مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي
  • تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية