أقامت حركة البناء الوطني، أمس الخميس، تأبينية، لقائد المقاومة في فلسطين، الشهيد إسماعيل هنية.

وتم إقامة التأبينية، صباح الخميس، بالمقر المركزي لحركة البناء الوطني بالشراقة في العاصمة. وشهدت حضور جمع من المناضلين وقيادات الأحزاب وممثلي المجتمع المدني.

وكانت حركة البناء الوطني، قد بعثت برسالة تعزية في وفاة الشهيد إسماعيل هنية.

ومما جاء في رسالة التعزية: “هكذا نعتقد في ارتقاء القائد المجاهد إسماعيل هنية اليوم شهيدًا إلى ربه وشاهدا على أمته. وعلى الإنسانية بأكملها في خط المقاومة الطاهرة الشريفة التي جعلت من أبنائها وقودا لطوفان الأقـ.صى الشريف”.

وإعتبرت الحركة، أن هذا الاغتيال الجبان الغادر من طرف الكيان الصهيوني وأعوانه وداعميه هو رسالة أخرى من رسائل الإجرام ضد الإنسانية.

وزفت الحركة، تعازيها لأحرار العالم وأحرار أمتنا كلها وللشعب الفلسطيني الصامد المقاوم الذي ستزيده هذه الدماء الطاهرة الزكية قوة ووحده ومضيا نحو تحرير الأقصى وفلسطين.

كما أكدت حركة البناء، إن هذا الإغتيال الدنيء للشهيد إسماعيل هنية هو تطور خطير يحدث على أرض الجمهورية الإسلامية الإيرانية. معلنا توسيع الكيان الصهيوني لساحة الحرب. وانتهاكه لكل القوانين والأعراف الدولية مما يغير معادلات الحرب المستقبلية.

وأدانت الحركة، هذا الإغتيال الجبان الذي يعري الجرائم الصهيونية ضد الدول والشعوب وضد القيم والقوانين.

ودعت الشعب الفلسطيني إلى استكمال المسيرة التي استشهد في سبيلها القائد المجاهد إسماعيل هنية رحمه الله وهي المسيرة التي لا تكتمل إلا بالوحدة والمقاومة والجهاد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: حرکة البناء الوطنی إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة

 

أشاد المتحدث باسم “كتائب القسام”، أبو عبيدة، بالعملية التي نفذها المواطن الأردني ماهر الجازي باستخدام مسدس صغير على الحدود مع الاراضي الفلسطينية المحتلة يوم الأحد، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

وفي سلسلة منشورات، وصف أبو عبيدة هذه العملية بـ”البطولية والنوعية”، مشيرًا إلى أن “الشهيد الأردني كان “أحد أبطال طوفان الأقصى”. وأضاف أن “مسدس البطل الأردني في نصرة الأقصى وشعبنا كان أكثر تأثيرًا من جيوش كاملة وترسانة عسكرية ضخمة”.

 

وأكد أن العملية تعكس روح الأمة وتُظهر مستقبل “المقاومة” في إطار طوفان الأقصى، مشيرًا إلى أنها تعد بمثابة “كابوس للكيان الصهيوني”، والذي ينتظر المزيد من “أبطال الأمة”. وأضاف أن ” المجاهدين في غزة أدوا صلاة الغائب على روح الشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية معبر الكرامة”.

 


وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام بمقتل ثلاثة أشخاص جراء إطلاق نار وقع عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية.

 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن العملية نفذت عن قرب وأسفرت عن مقتل المنفذ، الذي كان سائق شاحنة أردني الجنسية، بالإضافة إلى ثلاثة إسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة يؤدي واجبه الوطني ببوشاوي
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية