التقى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، بالدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، اليوم، في مقر ديوان عام المحافظة، لمناقشة التطورات الحالية والمستقبلية في قطاع الرعاية الصحية بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر.

وفي بداية اللقاء، قدم الدكتور أحمد السبكي، التهنئة للمهندس عبد المطلب عمارة، على توليه هذا المنصب كمحافظاً للأقصر، متمنياً له التوفيق والنجاح في قيادة المحافظة نحو تحقيق الرعاية الصحية المتميزة للمواطنين.

استعراض عدد من المشكلات التي تواجه المواطنين

واستعرض المحافظ مع رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عدد من المشكلات التي تواجه المواطنين خاصةً بمركز الزينية لعدم ربط الوحدات الصحية على منظومة التأمين الصحي الشامل بالمركز.

وتقدم محافظ الأقصر، بخالص الشكر والعرفان للرئيس السيسي، لتحقيق حلم ملايين المواطنين بتلقي خدمات طبية ذات جودة عالية من خلال مشروع منظومة التأمين الصحي الشامل، مثمناً الجهود المبذولة من قِبل الهيئة العامة للرعاية الصحية لتقديم خدمات صحية لائقة بأهالي المحافظة، واعتبار ملف صحة المواطن من أولويات خطط الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

دعم المنظومة الصحية بكافة الإمكانات اللازمة

وأشار المحافظ، إلى أنّ الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالمنظومة الصحية ودعمها بكافة الإمكانات اللازمة، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الصحة، ووضعه على رأس أولويات منظومة العمل، وتلبية مطالب واحتياجات المواطنين، للارتقاء وتحسين الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم، لافتاً أنّ مشروع التأمين الصحي الشامل يسهم في تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

ومن جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أنّ استكمال مجمع الأقصر الطبي سيحل 70% من المشكلات الحالية بالمنظومة، منوهاً بأنّ هناك مقترح بإنشاء مركز لعلاج الكلى بالأقصر يتم إدراجه في خطة العام المالي المقبل.

عدد المواطنين الذين قاموا بالتسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل

جدير بالذكر أنّ عدد المواطنين الذين قاموا بالتسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر يبلغ 86.18% من إجمالي عدد المواطنين بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر وزارة الصحة والسكان محافظة الأقصر التأمين الصحي الشامل حياة كريمة صحة الأقصر الهیئة العامة للرعایة الصحیة منظومة التأمین الصحی الشامل محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ لحج ومدير عام مكتب الصحة يفتتحان مشروع مركز صحي ام جاسم في منطقة صبر بتبن

شمسان بوست / لحج:

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ، وبدعم من حمود محمد ناصر الشهري وإشراف جمعية الرحمة العالمية – دولة الكويت

أفتح كلا من محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة الدكتور خالد محمد جابر صباح اليوم في منطقة صبر بمديرية تبن مشروع مركز صحي ام جاسم ، بدعم من حمود محمد ناصر الشهري وإشراف جمعية الرحمة العالمية – دولة الكويت .

وفي الافتتاح الدي حضره مدير صحة تبن الاستاذ خالد الرفاعي وعدد من المسؤولين في جمعية الرحمة العالمية، أطلع كلا من محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد محمد جابر على المركز وجميع التجهيزات التي تمت في المركز الصحي ام جاسم من قبل جمعية الرحمة العالمية – دولة الكويت

ومن زاوية أخرى شكر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج الدكتور خالد محمد جابر جمعية الرحمة العالمية – دولة الكويت الشقيقة على ما تقدمه من مشاريع تنموية وصحية التي تخدم المواطنين وتخفف من معاناتهم وتساعد في عملية توصيل الخدمات الصحية الأولية إلى جميع أنحاء المحافظة بشكل عام .


*من يوسف الفقيه

مقالات مشابهة

  • محافظ لحج ومدير عام مكتب الصحة يفتتحان مشروع مركز صحي ام جاسم في منطقة صبر بتبن
  • محافظ الشرقية يعلن افتتاح 12 مشروع خدمي وتنموي بقطاع الصرف الصحي
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • برنامج جودة الحياة يُحدث نقلة نوعية في قطاع الهوايات ضمن رؤية المملكة 2030