أعلن اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري تنظيم قافلة طبية بيطرية توعوية مجانية بقرية الدميين وحدة ميت العز، التابعة لمركز ومدينة فاقوس وتوابعها.

جاء ذلك بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية والعلمية والشعبية من جامعة الزقازيق والقطاع الخدمي وأطباء إدارة فاقوس البيطرية وكبار المربين بالقرية، جرى من خلالها تقديم كافة الخدمات لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

رش 150 رأس ماشية لمكافحة الطفيليات

و أشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أن القافلة قامت برش(150) رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية و تجريع (100) رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الداخلية.

وأضاف مدير المديرية أنه جرى عقد ندوتين وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية ومشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية، وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان ومشروع تسمين عجول البتلو، ومشروع تسمين عجول البتلو ومشروع تحصين الثروة الداجنة ضد مرض أنفلونزا الطيور.

كما جرى مناقشة وعرض المشروعات والخدمات والحملات المقدمة من مديرية الطب البيطري وكيفية الحصول عليها للحفاظ والنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري قافلة بيطرية فاقوس

إقرأ أيضاً:

«فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا

تنظم مستشفى الناس، غدا السبت، قافلة طبية مجانية، للكشف على الأطفال مرضى القلب من أبناء محافظة قنا، وذلك بمقر دار الأيتام والرعاية الخيرية بمنطقة المعنى بقنا.

وتهدف القافلة إلى تقديم الخدمات الطبية مجاناً، ويشارك فيها عدد من الأطباء المتخصصين والممرضات لتوفير الرعاية اللازمة.

ومن المقرر أن يرافق القافلة النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، لمتابعة سير العمل ودعم جهود الفريق الطبي، معربًا عن شكره للمستشفى لجهودها في تقديم الرعاية الصحية للأطفال مرضى القلب في قنا.

وأكد حاتم الملا، المدير التنفيذي لمستشفى الناس، أن الفريق الطبي سيجري الفحوصات اللازمة للأطفال، ثم تسهيل نقل الحالات التي تحتاج إلى جراحات إلى المقر الرئيسي للمستشفى في القاهرة، لضمان تلقيهم أفضل رعاية طبية، وتأتي هذه المبادرة في إطار دور المستشفى المجتمعي لتقديم الدعم الطبي للمحتاجين في مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • الطب البيطري بالسويس ينظم قافلة طبية مجانية بمناسبة عيد الفلاح
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية بقرية دمرو بالمحلة الكبرى
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية لمحافظة الفيوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا