بعد انسحاب الإيطالية أنجيلا كاريني من مواجهة الجزائرية إيمان خليف، بعد 46 ثانية فقط من بداية مباراة «الملاكمة»، في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، أثيرت حالة من الجدل الكبير حول اللاعبة الجزائرية، التي تأهلت إلى ربع النهائي من منافسات الملاكمة للسيدات، وزن 66 كجم.

 ولم يمر من المباراة إلا 46 ثانية فقط، حتى توجهت «كاريني» إلى مدربها لتخبره بقرار الانسحاب من المباراة، وسط اتهامات لإيمان خليف بعدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية، حتى خرجت اللجنة الأولمبية الجزائرية ببيان لتدافع فيه عن اللاعبة، وسميت ما نشر عنها بـ«الأكاذيب»، بحسب ما نشره موقع سكاي نيوز عربية.

الإعلامي الجزائري يوسف زغبة، فجر مفاجأة كبرى حول الجدل المثار، ناشرا بعضا من صور اللاعبة إيمان خليف في طفولتها، معلقًا: «هذه هي بطلتنا إيمان خليف في طفولتها.. إيمان خليف ابنة الجزائر».

دعم اللاعبين لإيمان خليف

كانت لاعبة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، قد حازت على دعم نجمي كرة القدم رياض محرز لاعب الأهلي السعودي، وإسماعيل بن ناصر نجم خط وسط ميلان الإيطالي.

ويذكر أن «خليف» شاركت في العديد من البطولات الدولية، لكن واجهتها مشكلة تتعلق بارتفاع هرمون التستوستيرون، ويرى البعض أن هذا يرفع من قدراتها مما يخل بقواعد تكافؤ الفرص، لكنها خضعت للعلاج الهرموني.

استبعاد إيمان خليف سنة 2023

كما أن «خليف» فازت بلقبي أفضل رياضية جزائرية لعامي 2021 و2022، ولكن المشكلة حدثت العام الماضي، عندما تم استبعادها من بطولة العالم لـ«الملاكمة» لعدم اجتيازها اختبارات «الأهلية الجنسية». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيمان خليف ملاكمة باريس أولمبياد باريس إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

تقنية طب شرعي تختصر فحص الحمض النووي في الجرائم الجنسية

ابتكر الباحثون طريقة جديدة لفحص الأدلة في قضايا الاعتداء الجنسي، وتتمتع هذه التقنية المبتكرة بإمكانية تسريع عملية الطب الشرعي بشكل كبير، وتقليص الوقت المطلوب لتحليل أدلة الحمض النووي.

و من خلال تسريع هذه الخطوة الحاسمة، يمكن أن تساعد الطريقة الجديدة في تخفيف القلق الرئيسي بين الضحايا ، وهو أن تحليل الأدلة الجنائية بطيء للغاية، مما يثبط عزيمتهم غالبًا عن الإبلاغ عن الاعتداءات، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ".

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، محمد السيد، لـ "إنترستينغ إنجينيرينغ": "قد يسمح تحليل الحمض النووي الأسرع والأكثر سهولة في يوم من الأيام باختبار جميع أدلة الاعتداء الجنسي، دون الحاجة إلى المرور بالعديد من العقبات الموجودة حاليًا في النظام.. خطتنا هي تطوير أداة ستنجز في 5 دقائق ما يستغرق حاليًا 45 دقيقة".
ويتضمن التعامل مع الأدلة الجنائية في قضايا الاعتداء الجنسي إجراءً معقدًا ومتعدد المراحل، وعادة، تبدأ العملية بجمع الحمض النووي من الضحية، والذي يتم نقله بعد ذلك إلى مختبر جنائي متخصص حيث يتولى فني متمرس الأمر. المهمة الأولى في المختبر هي فصل الحمض النووي للمعتدي عن الحمض النووي للضحية، وبمجرد تحقيق هذا الفصل، يتم تحليل الحمض النووي للمعتدي للمساعدة في تحديد المشتبه به المحتمل.
ويمكن أن يمتد هذا التسلسل بالكامل لعدة أيام أو أسابيع أو حتى لفترة أطول، ويتم استهلاك جزء كبير من هذا الوقت في نقل الأدلة إلى المختبر، وبمجرد وصولها، تتأثر سرعة التحليل بتراكم الحالات الأخرى التي تنتظر الفحص.
وركز الباحثون على الخطوة الأولية والحاسمة - عزل الحمض النووي لشخصين من عينة واحدة - في الوقت الحاضر، يتم تنفيذ هذه الخطوة يدويًا من قبل خبراء مهرة في المختبر، حيث لا توجد طريقة آلية متاحة للقيام بهذه المهمة.
وعمل الباحثون على تبسيط الإجراء من خلال تقليص الخطوات اليدوية اللازمة لعزل الحمض النووي للمعتدي من 13 إلى 5 فقط. وعلاوة على ذلك، تتمتع هذه التقنية الجديدة بإمكانية إيجاد حل متنقل يمكن أن يتجاوز الحاجة إلى مختبر تقليدي.
وعلى سبيل المثال، يمكن إجراء اختبار الحمض النووي مباشرة في المستشفى حيث يتم أخذ ضحية الاعتداء الجنسي، وبالتالي القضاء على التأخير الناجم عن نقل العينة إلى المختبر والانتظار في طابور للتحليل.

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • الطب وسيلفستر وأمل خليف
  • تقنية طب شرعي تختصر فحص الحمض النووي في الجرائم الجنسية
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • شاهد بالفيديو.. في مفاجأة من العيار الثقيل.. قائد الدعم السريع “حميدتي” يطلب الزواج من حسناء الفن “مونيكا” ويعرض عليها أموال طائلة وكميات من الذهب والفنانة تكشف التفاصيل كاملة
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة
  • كازاخستان تتصدر منافسات نصف نهائي آسيوية الملاكمة بالعين