قال كريم كمال، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ آخر الأوضاع الآن في معبر رفح عند الجانب المصري، هي تعرض الشاحنات التي تحمل المستلزمات الطبية والغذائية للتفتيش والتدقيق، من قوات الاحتلال الإسرائيلي، الذي رفضت دخول عدد من الشاحنات الطبية إلى قطاع غزة دون إبداء أي أسباب، مشيرًا إلى أنه على مدار الأسبوع الماضي مر فقط ما يقرب من 11 شاحنة.

مواجهات بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي 

وأشار «كمال»، خلال رسالة على الهواء، إلى تجدد الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وآليات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة خلف معبر رفح الفلسطيني، مضيفًا أن هذه الاشتباكات نسمع عنها على مدار الساعة.

وأردف أن هناك قذائف متتالية من فصائل المقاومة، وترد عليها المدفعية الإسرائيلية، بالإضافة إلى اشتباكات في مخيم البريك، التي تجددت منذ ساعات الصباح الأولى، إلى جانب قذف المدفعية على مخيم النصيرات ومخيم طولكرم، الذي أسفر عن قتل العشرات داخل غزة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي ترفض مرور شاحنات المساعدات

وأكّد مراسل «إكسترا نيوز» أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، لم تسمح بمرور أي شاحنات من المساعدات الإنسانية التي تحتوي على الوقود ومشتقات البترول، التي تعبر من خلال معبر كرم أبو سالم، ليزداد التعنت الإسرائيلي أمام دخول المساعدات الإنسانية من مستلزمات غذائية وطبية.

وأوضح أن الشاحنات التي تحمل المستلزمات الطبية والغذائية، تتعرض للتفتيش والتدقيق، بالإضافة إلى الإجراءات التعسفية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ورفض دخول عدد من الشاحنات الطبية دون إبداء أي أسباب، مشيرًا إلى أنه على مدار الأسبوع الماضي مر فقط ما يقرب من 11 شاحنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال المقاومة قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حماس: تحقيق صحيفة ABC News الأسترالية دليل آخر على كذب رواية الاحتلال

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن التحقيق الجديد الذي كشفته صحيفة ABC News الأسترالية والذي أكد قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي لعشرات من المستوطنين تحت ما يُعرف بإجراء "هانيبال" في السابع من أكتوبر، هو تأكيد جديد يضاف للتقارير الكثيرة التي صدرت وأكدت قيام جيش الاحتلال بقتل العشرات من المستوطنين في إطار نهجه الإجرامي، ودليلٌ آخر على كذب رواية الاحتلال، والتضليل والخداع الذي يمارسه للتغطية على فشله وإخفاقه وتخبطه في ذلك اليوم، والذي تسبب بقتل العشرات من مواطنيه تحت ذريعة وخوف أن يتعرضوا للأسر على أيدي المقاومة.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن الرواية الإسرائيلي الكاذبة حول أحداث السابع من أكتوبر، هدفت لشيطنة المقاومة وشعبنا الفلسطيني لتبرير حرب الإبادة ضد قطاع غزة، وهي تأكيد أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وجيشه النازي لم يكترثوا لمواطنيهم الذين طالهم رصاص جيشهم، وهو ما يستمر تطبيقه لإفشال فرص إنجاز اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل للأسرى.

ودعت حماس، المجتمع الدولي وكافة الأطراف ذات العلاقة إلى وقف الإبادة الجماعية التي ترتكب في قطاع غزة، وإلى محاسبة المجرم نتنياهو وقادة الاحتلال على جرائمهم المتواصلة بحق الأطفال والمدنيين العزّل.

 

مقالات مشابهة

  • تحقيق لصحيفة استرالية يؤكد قتل الاحتلال لمستوطنيه في 7 أكتوبر
  • حماس: تحقيق صحيفة ABC News الأسترالية دليل آخر على كذب رواية الاحتلال
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول لمستشفيات الضفة
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة