تنفيذا للإجراءات العاجلة التي أقرها الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

و تابع الوزيران بدء أعمال اللجنة المشتركة من الوزارتين لدمج إجراءات الكشف الطبي والتقييم الوظيفي والتأمين الصحي بعضوية اللجنة الطبية الثلاثية ومدير مكتب التأهيل والاخصائى الاجتماعي أو النفسى في عدد من محافظات الجمهورية، وهي الإسماعيلية، والدقهلية، وأسيوط، والأقصر ، وأسوان.

وتهدف اللجنة إلى سرعة تحديد حالات الأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن إجراءات الكشف الطبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، بالإضافة إلى التوجيه بالتنسيق بين الهيئة العامة للتأمين الصحي، والمجالس الطبية المتخصصة، لتوقيع الكشف الطبي وتحديد مستحقي الجمع بين معاشين أو المعاش والراتب من خلال وجود ممثل من الهيئة العامة للتأمين الصحي في كل لجنة.

يأتي هذا في إطار الحرص على تحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة والحرص على كفالة حقوقهم ، حيث اتفق كذا الوزيران قبل أيام قليلة على ميكنة منظومة التظلمات الخاصة بطالبي استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، تنفيذاً لاستراتيجية الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، والعمل على إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالتظلمات في مدة أقصاها 30 يوماً، فضلا عن التوافق على ضرورة زيادة السعة الاستيعابية للمنصة الإلكترونية المخصصة لاستخراج البطاقة، لمن مر على استخراجهم البطاقة مدة 5 سنوات، وذلك لاتباع الإجراءات الخاصة بالتجديد، في مدة أقصاها 30 يوماً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطاقة الخدمات المتكاملة مجلس الوزراء مايا مرسى التضامن ذوي الإعاقة الخدمات المتکاملة الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

مواعيد الكشف الطبي في جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف كليتك 

أعلنت جامعة الإسكندرية عن جداول مواعيد الكشف الطبي للطلاب المستجدين المقبولين في كليات الجامعة للعام الجامعي 2025-2024، والتي تتم في الفترة من 14 سبتمبر إلى 15 أكتوبر بينما لكل كلية موعد محدد في تلك الفترة الزمنية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل مواعيد الكشف الطبي في جامعة الإسكندرية 2024 من خلال كشف مواعيد الكليات حسب الإعلان الرسمي من الجامعة، حيث تم تخصيص أيام محددة لكل مجموعة من الكليات لضمان سير عملية الكشف بشكل منظم.

 

مواعيد الكشف الطبي في الكليات العملية جامعة الإسكندرية 2024

أبرزت الجامعة في الجدول الأول المخصص للطلاب المقبولين في كليات مثل كلية التمريض والمعهد الفني للتمريض، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية التربية وغيرها، بدء مواعيد الكشف من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 وحتى الخميس 26 سبتمبر 2024.

مواعيد الكشف الطبي في الكليات الأدبية جامعة الإسكندرية 2024

أما بالنسبة للطلاب المقبولين في الكليات ذات التخصصات الأدبية مثل كلية التربية فقد تم تحديد مواعيد الكشف في الفترة من السبت الموافق 14 سبتمبر وحتى الخميس 19 سبتمبر 2024، وكلية الأعمال من أجل 21 سبتمبر إلى 1 اكتوبر.

 

اجراءات الكشف الطبي جامعة الإسكندرية 

تشمل الجداول الأماكن المحددة لإجراء الكشف الطبي، مع التأكيد على ضرورة التوجه إلى المقرات المعينة مثل مجمع العلوم الإنسانية بسوتر.

تهدف جامعة الإسكندرية من خلال هذا التنظيم إلى تسهيل عملية الكشف الطبي وضمان سيرها بانتظام، مع التأكيد على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لكل كلية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • «التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
  • خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • احجز الآن.. رابط الكشف الطبي للطلاب المستجدين بالجامعات في المحافظات
  • مواعيد الكشف الطبي في جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف كليتك