ضمن مبادرة التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي ايد واحدة بدأت مؤسسة صناع الخير للتنمية  عضو التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي وبالتعاون مع اوركيديا للصناعات الدوائيه فى اجراء عدد 100 عملية جراحة عيون مختلفة لمرضى من الأسر الاولى بالرعاية بعدد من قرى محافظتي  الفيوم والمنيا  بعد أن تم توقيع الكشف عليهم فى قافلة مبادرة عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وتم تنظيمها مؤخراُ  بقرية  الصفرايه مركز ابشواى بالفيوم وقرية منشية دعبس مركز ابو قرقاص بالمنيا.

صناع الخير للتنمية ضمن مؤسسات المجتمع المدني 


وقال هانى عبد الفتاح الرئيس التنفيذى لصناع الخير، إن عمليات جراحات العيون التى تم إجراءها تأتي في إطار جهود صناع الخير للتنمية عضو التحالف في تنفيذ مبادرة التحالف ايد واحدة من خلال ثلاث محاور ففضلا عن محور مضاعفة الخدمات الطبية الذي نقدمه اليوم تشارك صناع الخير في محور تأمين احتياجات الاسر الغذائية ومحور التمكين الاقتصادي.

واوضح عبدالفتاح ان عمليات جراحات العيون اليوم تمت داخل أحد أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة فى جراحات العيون بالقاهرة وعلى أيدى نخبة من كبار جراحى العيون وان العمليات تنوعت ما بين إزالة مياه بيضاء وتركيب عدسة وازالة ظفرة مع ترقيع بالملتحمة  وازلة مياه زرقاء وشبكية وحول و جراحه كيس دمعى مع تركيب أنبوب و جراحة بنائية للجفن.

واشار عبد الفتاح إلى أن إجراء العمليات الجراحية يأتى فى إطار الخدمات الطبية المتكاملة فى مجال الحد من مسببات العمى التى يقدمها التحالف الوطنى للعمل الأهلى من خلال مؤسسة صناع الخير حيث تم داخل القافلتين  بقرية الصفراية  وبقرية منشية دعبس  توقيع الكشف على عيون الأهالى وتوزيع الدواء اللازم وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية ثم تسلميها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحية وتم إجراءها.

صناع الخير 

مؤسسة صناع الخير للتنمية تعمل على تنسيق الجهود وبناء شراكات مع كل الأطراف الفاعلة في المجتمع المصري لتحقيق أعلى معدلات التنمية الاجتماعية بمفهومها الشامل والمستدام والارتقاء بمستوى جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في كل أنحاء مصر بأيدي شباب واعد يملك خبرات متنوعة وتحقيقًا لإيماننا بأهمية الشمول الاجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صناع الخير ابو قرقاص المنيا صناع الخیر للتنمیة

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، استمرار حملة إيد واحدة التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لـ1.5 مليون من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

إنجازات حملة إيد واحدة

وأوضح التحالف الوطني أن الحملة قامت خلال الأيام السابقة بعدد من الفعاليات في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

وجاءت إنجازات حملة إيد واحدة خلال الأيام السابقة كالتالي:

- على مدار يومين جرى تنظيم قافلة طبية بقرية الشيخ مكرم بمحافظة سوهاج من خلال مؤسسة مرسال عضو التحالف، استفاد منها 745 حالة.

- شملت التخصصات الطبية «الباطنة - العظام - أطفال - نساء - جلدية - رمد - مخ وأعصاب - معمل تحاليل» بإجمالي كشوفات بلغ 1490 كشفا و190 تحليلا.

- افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني، بالتعاون مع روتاري قصر النيل، قرية الحرابي بالضبعة بمطروح بعد إعادة إعمار المنازل المتهالكة بالقرية.

- نظمت صناع الخير قافلة طبية موسعة للكشف على عيون أهالي القرية والقرى المجاورة.

توزيع مساعدات غذائية وحقائب مدرسية.

استمرار حملة إيد واحدة 

وأكد التحالف الوطني أن حملة إيد واحدة تشمل استمرار القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق، تنوع الخدمات شملت الخدمات المقدمة مثل: توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم، البدء بتجهيزات وتوزيع علب حلاوة المولد النبوي الشريف، استجابة مجتمعية: لاقت الحملة استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح فعاليات الحملة.

 

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • مؤسسة سيجنيفاي للتنمية المجتمعية تتعاون مع مصر الخير في مبادرة "طاقة نور"
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم