أهدت الفنانه الكبيرة سهير المرشدي، تتر برنامج أغاني منسية لإذاعة القاهرة الكبرى 102.2 ، ومن المقرر أن يذاع بدءا من الأحد القادم ٤ أغسطس الجاري، في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق عصرًا، إعداد وتقديم الكاتبه الصحفية سحر الجمل مدير تحرير بدار أخبار اليوم، هندسة إذاعية غادة جمال الدين.

وقالت سحر الجمل، : "تواصلت مع الفنانه الكبيرة سهير المرشدي لتقديم كلمات تتر البرنامج التي قمت بكتابتها، وقام بوضع الموسيقى المخرج محمد ترك بالإذاعة المصرية وعلى الفور وافقت واعجبت بالفكرة ".

إسعاد يونس تكشف كواليس علاقتها بـ سهير البابلي (فيديو) إهداء درع جامعة قناة السويس إلى الدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة

وكلمات تتر برنامج أغاني منسيه، هي : "أغنيه قديمة من زمان .. تسعد وتدفى الوجدان.. بس خسارة طالها النسيان.. محدش سمعها من زمان.. تعالوا نفتكرها.. ونسمع زي النهاردة من كل أسبوع غناوي كتير وألحان.. أغانى دينيه وعاطفيه ووطنية.. أغاني منسية هنعرفها ونسمعها كمان وكمان.

وأضافت سحر الجمل، أن البرنامج يقدم لمدة ساعه باقة متنوعه من أجمل الأغاني المنسية سواء لمطربين أو ملحنين أو مؤلفين، مضيفة عن فكرة البرنامج أنه في زمن الفن الجميل، حيث رحلة البحث والتنقيب عن ثروات الفنون بكافة أنواعها  سواء في الغناء أو السينما أو المسرح أو الدراما أو غيرها نجدها رحله شاقه جدا لكنها ممتعة.

وتابعت : "وإذا كانت الفنون المختلفه بدأت منذ مئات السنين، فإن كل نوعا منها حمل ذكريات وكنوز تراكمت عبر السنين فأصبحت فى الذاكرة، وإذا كانت هناك أعمالًا فنية احتفظت بشهرتها ونجاحها كثيرًا، إلا أن هناك أعمالا أخرى لم يحالفها الحظ لتبقى فأصبحت منسيه اوغير معروفة أو مظلومة في عرضها.

وأضافت : "لذا لم يتمكن عدد كبير من الجمهور معرفتها أو الارتباط بها، ومن أهم الفنون التي يرتبط بها المجتمع هي فن الغناء والطرب بكل مكوناته من تأليف وتلحين وصوت مطرب يرتبط الناس به لما يقدمه من اغانى  تمس الوجدان والشعور أو الحياه بشكل عام، وأيضا هدف البرنامج هو معرفة الجيل الجديد من الشباب أنه بالفعل لدينا رصيد منسي من الغناء جدير بالإستماع، للارتقاء بالذوق العام وبالتالي نؤكد على معنى الانتماء للوطن والقيم والاخلاق.

واستكملت حديثها قائلة :"إضافة للحفاظ على هويتنا التي تستمد من القوى الناعمه وخاصة من كلمات الأغاني، وأننا لدينا عصرًا ذهبيًا من الغناء، ولذا برنامج أغاني منسية يعمل على إستعادة لأعمال  غنائيه لمطربين وملحنين ومؤلفين قدموها فى حقب مختلفه ولكنها لم تأخذ نصيبا من الشهره والانتشار فأصبحت فى طى النسيان ولم يتعرف على من يملك هذه الأغاني، وهذا أعطى الفرصه  لمؤدي الأغانى أن يقتبسوها أو يقدموها بأداء وتوزيع يسئ للحن الأصلى للأغنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سهير المرشدي

إقرأ أيضاً:

هل تنجو شقيقة إيمان العاصي من المكائد في مسلسل برغم القانون؟

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أحداث مسلسل برغم القانون بطولة الفنانة إيمان العاصي، ومن المقرر عرضه على شاشة قنوات on، والذى يعد البطولة المطلقة الأولي لها في الدراما، بعدما حققت نجاح جماهيري كبير في الموسم الرمضاني قبل الماضي من خلال مسلسل جعفر العمدة.

علاقة رحاب الجمل بإيمان العاصي في مسلسل برغم القانون

وأوشكت الفنانة إيمان العاصي على الانتهاء من تصوير مشاهدها بالعمل في مدينة بورسعيد، والذي يعد اللوكيشن الرئيسي للمسلسل، ويجمعها مع عدد كبير من الفنانين من بينهم رحاب الجمل، والتي تجسد شخصية شقيقتها في الأحداث وتتعرض لمواقف حرجة ومكائد مع زوجها الذى يجسده الفنان وليد فواز، لتكشف الأحداث عن سير الخيوط الدرامية معها ومصير حياتها، حسبما كشفت مؤلفة العمل نجلاء الحديني في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

أبطال مسلسل برغم القانون

ويشارك في بطولة مسلسل برغم القانون عدد كبير من الفنانين من بينهم إيمان العاصي، وليد فواز، محمد القس، رحاب الجمل، إيهاب فهمي، فرح يوسف، جيسيكا حسام الدين، نبيل علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين من تأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبد السلام.

مقالات مشابهة

  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور”
  • أغاني صيف 2024.. الكبار يطرحون ألبومات جديدة ونجاح للنجوم الشباب
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر سبتمبر 2024 بالقاهرة الكبرى
  • عبير صبري تحصد جائزة التميز والإبداع في حفل الدير جيست عن مسلسل حدوتة منسية
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • هل تنجو شقيقة إيمان العاصي من المكائد في مسلسل برغم القانون؟
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • أغاني ألبوم الفرح لـ كزبرة وموعد طرحها
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»