انطلقت فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال، بمسجد المعهد الديني التابع لإدارة أوقاف فوه بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وتعليمات اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال

جاء ذلك بحضور الشيخ ياسر الغول، مدير إدارة الإدارات بالمديرية، والشيخ مطاوع عبد الرحمن، مدير عام إدارة أوقاف فوه، والشيخ يحيي عبد الحميد بدوي سعفان، مفتش الإدارة، والشيخ متولى فتحي مكي، إمام وخطيب المسجد، والواعظة حسناء عبد الحميد أبو إسماعيل.

شهد اللقاء حضورًا كثيفًا من أطفال مركز ومدينة فوه، وبعض أولياء الأمور، مع تقديم بعض النماذج الموهوبة من الأطفال في «قراءة القرآن الكريم، والابتهالات الدينية، والأحاديث النبوية، والقصائد الشعرية».

غرس القيم الدينية والأخلاقية في الأطفال

وقال الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إنّ لقاء الجمعة للأطفال يُعقد كل يوم جمعة بواقع مسجد في المحافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها، مشيراً إلى أنّ ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف لقاء الجمعة للأطفال محافظة كفر الشيخ فوه أوقاف كفر الشيخ لقاء الجمعة للأطفال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية

أبدى بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، سعادته ببدء برنامج زيارته الأولى للإمارات العربية المتحدة الشقيقة بلقاء الجالية المصرية، قائلا: «نفخر ونعتز بهم هنا على أرض الإمارات الشقيقة، فهم بالتاكيد السفراء الحقيقيين لمصر، لذلك كنت حريص بأن استهل البرنامج بإجراء لقاء مطول ومفتوح معهم».

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية، أنه استمع لمطالب الجالية المصرية، وهي مطالب جميعها مشروعة يسعى لتحقيقها، ومنها تعزيز وسرعة إنجاز العمل القنصلي.

وقال عبدالعاطي، إن الجالية المصرية تحرص على المساهمة في عملية التطوير والتحديث التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويرغبون في المزيد من الاستثمار في الاقتصاد المصري، والاستفادة من الفرص الهائلة التي يتيحها.

ولفت الوزير، إلى أن ذلك يأتي بعد تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي، وما شهدته مصر من تعافٍ كامل وتوحيد لسعر الصرف والقضاء على السوق الموازية، وكل هذه التطورات الإيجابية هي محل اهتمام من الجالية ويرغبون بقوة للمساهمة في عملية الاستثمار في مصر والاستفادة من الفرص القائمة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف اليمنية تدعو إلى تخصيص خطب الجمعة للتذكير بثورة 26 سبتمبر ومخاطر الحوثية
  • |قيم البرلمان": لقاء وزير الأوقاف مع نقيب المهن التمثيلية فرصة للنهوض بالأعمال الدرامية الدينية
  • خالد جاسم يتحدث عن تغيير ديكور برنامج المجلس وموعد اعتزاله .. فيديو
  • وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • انطلاق فعاليات دورة الإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بالغربية
  • انطلاق مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة واستمرار الأنشطة الصيفية
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • أوقاف البحر الأحمر يقيم ندوة بعنوان "حق الطفل في التعلم" بمسجد التقوى