سرايا - وزراء في حكومة الاحتلال، وجماعات الهيكل المزعوم، يحرضون على الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وامام وخطيب المسجد الأقصى المبارك، بعد ساعة من نعيه القيادي الشهيد اسماعيل هنية خلال خطبة الأقصى.

وطالب وزير الداخلية موشيه اربيل، بسحب هوية الشيخ صبري، بحجة "ارتكاب مخالفات أمنية وخيانة الأمانة"، واستنكر الوزير في مطالبته ونعي الشيخ هنية في الأقصى هو من المسؤولين عن أحداث "7 أكتوبر".



وجاء في المطالبة "ان المادة 11 أ، من قانون الدخول الى إٍسرائيل تمنح وزير الداخلية صلاحية الغاء تصريح الإقامة الدائمة لارتكاب فعل يشكل خيانة للأمانة.

وطالب من المستشار القانوني للحكومة مساعدته في استكمال اجراءات سحب الهوية من الشيخ صبري.

أما وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال ايتمار بن غفير، فقد طالب النيابة العامة بفتح تحقيق فوري مع الشيخ صبري.

فيما قالت الشرطة بأنها بدأت بفحص خطبة الشيخ صبري في الأقصى وهل يوجد فيها أي "تحريض"، وقالت في بيانها "بناء على المعطيات ستتخذ الخطوات اللازمة".

فيما بدأت جماعات الهيكل المزعوم ووسائل التواصل الخاصة بها، بنشر مقطع نعي الشهيد هنية في الأقصى، وطالبت "بطرده والتخلص منه"، كما دعوا لمهاجمته في منزله.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الشیخ صبری

إقرأ أيضاً:

توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين

أخبارنا المغربية ــ الدارالبيضاء

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الرحمة بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم السبت 7 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالسكر العلني البين والعنف وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة.

وكان المشتبه فيه قد أقدم على إحداث الضوضاء بالشارع العام وحرض كلابا من فصيلة شرسة على المواطنين وعرض ضحية للعنف، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيفه وهو في حالة سكر متقدمة، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك لكونه يشكل موضوع إكراه بدني صادر عن السلطات القضائية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين
  • الاحتلال يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. تعرف عليه (صورة)
  • الاحتلال يكشف عن هوية منفذ عملية الكرامة
  • الاحتلال يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. تعرف إليه (صورة)
  • الشيخ الجوزو: هناك من يعتدي على هوية المسلمين وأوقافهم
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. وآخر المستجدات
  • تجنيد الكهنة وإعداد المخططات جزء من خطة بن غفير لبناء الهيكل الثالث بالأقصى
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى