بدأت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبالتعاون مع اوركيديا للصناعات الدوائية، في إجراء عدد 100 عملية جراحة عيون مختلفة لمرضى من الأسر الأولى بالرعاية بعدد من قرى محافظتي الفيوم والمنيا بعد أن تم توقيع الكشف عليهم في قافلة مبادرة عينك في عنينا للحد من مسببات العمى تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي «إيد واحدة».

وقال هاني عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير، إن عمليات جراحات العيون تأتي في إطار جهود صناع الخير للتنمية عضو التحالف في تنفيذ مبادرة التحالف إيد واحدة من خلال ثلاث محاور ففضلا عن محور مضاعفة الخدمات الطبية الذي نقدمه اليوم تشارك صناع الخير في محور تأمين احتياجات الاسر الغذائية ومحور التمكين الاقتصادي.

وأوضح «عبد الفتاح» أن عمليات جراحات العيون اليوم تمت داخل أحد أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في جراحات العيون بالقاهرة وعلى أيدي نخبة من كبار جراحى العيون وأن العمليات تنوعت ما بين إزالة مياه بيضاء وتركيب عدسة وإزالة ظفرة مع ترقيع بالملتحمة وإزالة مياه زرقاء وشبكية وحول وجراحة كيس دمعي مع تركيب أنبوب وجراحة بنائية للجفن.

وأشار «عبد الفتاح» إلى أن إجراء العمليات الجراحية يأتي في إطار الخدمات الطبية المتكاملة في مجال الحد من مسببات العمى التي يقدمها التحالف الوطني للعمل الأهلي من خلال مؤسسة صناع الخير إذ جرى داخل القافلتين بقرية الصفراية وبقرية منشية دعبس توقيع الكشف على عيون الأهالي، وتوزيع الدواء اللازم وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية ثم تسلميها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحية وتم إجراؤها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جراحات العيون التحالف التحالف الوطني صناع الخير التحالف الوطنی صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

«صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي

أكد هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن أعمال إعادة الإعمار بقرية الحربي بالضبعة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة التعاون بين كل الجهات المعنية التنفذية والأهلية والقطاع الخاص، من خلال مسؤوليته المجتمعية بهدف تنفيذ حزمة تدخلات تنموية دعما للتمكين الاجتماعي.

قافلة طبية للكشف المبكر عن الأمراض 

وأضاف «عبدالفتاح»، أن ذلك يأتي في إطار الارتقاء بالمنظومة التعليمية بهذه القرى والحفاظ على صحة سكانها، من خلال إجراء كل التدخلات الطبية المطلوبة بداية من توقيع الكشف والاكتشاف المبكر للأمراض الأكثر تأثيرا على صحتهم وتقديم العلاج الدوائي وإجراء العمليات الجراحية وتسليم النظارات الطبية.

وأشار «عبدالفتاح» إلى أن احتفالية افتتاح قرية الحرابي تضمنت تفقد المنازل التى قامت صناع الخير وروتاري قصر النيل بإعادة اعمارها وإهداء مفاتيحها الى أصحابها وتفقد القافلة الطبية الموسعة التى يتم تنظيمها خدمة لاهالي القرية و تشمل الاكتشاف المبكر لاكثر لامراض العيون وتقديم كافة التدخلات الطبية المطلوبة بالمجان تماما.

مبادرة «عينيك في عنينا»

واوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن أعمال إعادة إعمار قرية الحرابي تضمنت إعادة إعمار المنازل المتهالكة، حيث سبق للمؤسسة أن نفذت عديد من الأنشطة التنموية المستدامة فى أنحاء محافظة مطروح استفاد منها مئات الآلاف من أهالى قرى ونجوع ومراكز المحافظة المختلفة، منها تنفيذ سلاسل قوافل ضمن مبادرة «عينيك في عنينا» للحد من مسببات العمى وتنفيذ مبادرة اولادنا فى عنينا لدعم طلاب المدارس طبيا بعدد من قرى المحافظة وتقديم كميات كبيرة من المساعدات الغذائية وبطاطين الشتاء بالاضافة الى اعمال اعادة الاعمار فى قرية الحرابي.

افتتاح قرية الحرابي بالضبعة

وأناب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الدكتور إسلام السيد رجب نائب المحافظ فى افتتاح قرية الحرابي بالضبعة، بعد أن قامت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي بالتعاون مع روتاري قصر النيل باعادة اعمار المنازل المتهالكة بالقرية.

ولفتت عضو التحالف الوطني، في بيان صادر عنها منذ قليل، إلى أن اعادة اعمار المنازل المتهالكة بقرية الحرابى تمت بإشراف ورعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي، وتحقيقا لأهداف التحالف الوطنى فى الارتقاء بالقرى الاشد احتياجا فى انحاء الجمهورية، وتضمنت أعمال إعادة الإعمار بناء الجدران للمنازل المتهالك جدرانها وعمل الأسقف والأرضيات وأعمال المحارة والأبواب والشبابيك، فضلا عن وصلات المياه والكهرباء وكل أعمال السباكة وغيرها من الأعمال الانشائية.

دعم الفئات الأولى بالرعاية

وثّمن نائب محافظ مطروح جهود صناع الخير للتنمية وروتاري قصر النيل في دعم الشرائح الأولى بالرعاية، وبخاصة أهالي قرية الحرابي، وما تم تقديمه من إعادة إعمار المنازل المتهالكة، مشيدا بجودة الخدمات المقدمة من أعمال إعادة الإعمار وما تم تقديمه من خدمات طبية متكاملة لمرضى العيون بالقرية، من خلال أعمال القافلة الطبية المتخصصة التي تم تنظيمها على هامش الاحتفالية، وكذلك توزيع 200 كرتونة مواد غذائية و100 حقيبة مدرسية.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم