بيروت-سانا

نفت السفارة السورية في بيروت ما تداولته بعض المواقع الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي حول فرض السلطات الرسمية السورية رسوماً على دخول المواطنين اللبنانيين إلى أراضي الجمهورية العربية السورية.

وقالت السفارة في صفحتها على منصة فيسبوك: إن هذا الخبر غير صحيح بالمطلق، ولم يطرأ أي تعديل على إجراءات دخول المواطنين اللبنانيين إلى سورية.

وأكدت السفارة أن أي قرار يصدر بهذا الشأن أو غيره سينشر بالوسائل الرسمية حصراً، ومن ضمنها الصفحة الرسمية للسفارة السورية في بيروت.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

من باريس الى بيروت... رحلة من نوع آخر لزرع الامل (فيديو)

تحوّل "هيداك المرض" في السنوات الماضية الى واحد من اهم اسباب الوفيات على الاطلاق في لبنان، الا انه وفي ظل غياب اي تحديث فعلي للاصابات بالسرطان من قبل وزارة الصحة، منذ العام 2016، بات امر احصاء الاعداد شبه مستحيل، بانتظار التقرير الذي يتم العمل عليه والذي من المتوقع ان تصدر نتائجه مع نهاية العام الجاري.
غير أن "الوكالة الدولية لبحوث السرطان" التابعة لمنظمة الصحة العالمية أصدرت، تقريراً عن الإصابات بالسرطان في لبنان خلال خمس سنوات (2017 - 2022)، كشف أن عدد من أصيبوا بالمرض خلال هذه الفترة بلغ 33 ألفاً و576 حالة، منها 13 ألفاً و34 إصابة (38% من الإجمالي) سُجّلت عام 2022 فقط، فيما بلغ عدد الوفيات 7 آلاف و307، وتساوت نسب المصابين بين الذكور والإناث تقريباً (6593 حالة من الذكور مقابل 6441 من النساء عام 2022). أما تراتبية الأنواع السرطانية فلم تتعدّل نسبياً، إذ بقي سرطان الثدي في المرتبة الأولى بنسبة بلغت 16,6% من عدد الإصابات (2161) ثم سرطان الرئة بمعدّل 12% (1566) والبروستات بنسبة 8.3% (1083) والقولون بنسبة 7.7% (1005) والمثانة بنسبة 5.4% (703).
ومع ارتفاع كلفة العلاج، وعدم قدرة عدد كبيرة من اللبنانيين على دفعه في ظل غياب قدرة الجهات الحكومية الضامنة، نشطت حملات التبرع وباكثر من طريقة.
ففي 22 ايلول الجاري ينطلق كل من الطبيبة ليا كلاسي المتخصصة في الطب العائلي ورالف الخوري الذي يعمل في مجال الرياضة في رحلة عبر الدراجات الهوائية من باريس الى بيروت عبر طريق البر لجمع التبرعات لمرضى السرطان.     View this post on Instagram  

A post shared by Bye Bike Cancer (@byebikecancer)



Bye Bike Cancer فكرة انطلقت بين الاندية الرياضية في رحلة تستغرق 40 يوماً، لمساعدة مرضى السرطان، حيث سيعبرون بالقرب من الكثير من السفارات وعبر طريق صعب، ما سيدفع الناس الى التعرف اكثر على القضية لمساعدة مرضى السرطان بالتعاون مع "جمعية باربارا نصار" وبرعاية وزارة الصحّة العامّة ووزارة الشباب والرياضة.
وتهدف هذه الحملة الى نشر التوعية حول أهمّيّة الرياضة للوقاية من السرطان، أولاً، اضافة الى جمع تبرّعات لمرضى السّرطان عبر جمعيّة بربارا نصّار.
للمساعدة والتبرع اضغط على الرابط التالي:
fundahope.com/en/campaigns/bye-bike-cancer       View this post on Instagram  

A post shared by Bye Bike Cancer (@byebikecancer)

    المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • من باريس الى بيروت... رحلة من نوع آخر لزرع الامل (فيديو)
  • عند كورنيش النهر في بيروت.. سلبوا محفظة من أحد الأشخاص
  • درغام: على الدولة تأمين تعليم الطلاب اللبنانيين قبل النازحين السوريين
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • إليكم حركة المرور على مداخل بيروت الشمالية والجنوبية
  • بالفيديو.. انهيار أجزاء من مبنى في بيروت
  • المرور تنفي غلق جسر الجادرية وسط بغداد لمدة 200 يوماً
  • عصل طرأ على الرقم 140.. رقمان موقتان للصليب الأحمر في بيروت وجبل لبنان
  • فيديو سرقة سيدة في وضح النهار يشعل غضب اللبنانيين
  • مها أحمد تنفي العلاج على نفقة الدولة