أعلن اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، عن خطة تنفيذ القوافل الطبية العلاجية الشاملة لشهر أغسطس 2024، والتي تبدأ غدًا السبت 3 أغسطس الجاري، بعدد 8 قرى بمركزي أسيوط والقوصية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتوفير خدمات الرعاية الصحية الكاملة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.

وأوضح محافظ أسيوط أن القوافل الطبية علاجية تبدأ من يوم 3 وتنتهي 28 أغسطس الجاري، ويتم تنفيذها بواقع يومين بكل قرية حيث تبدأ القافلة أعمالها بمركز أسيوط يومي السبت والأحد 3و4 أغسطس بقرية بني غالب تنتقل بعدها لقرية اسكندرية التحرير يومي الثلاثاء والأربعاء 6 و7 أغسطس ثم يومي السبت والأحد 10 و11 أغسطس بقرية أولاد رايق ويومي الثلاثاء والأربعاء 13 و14 أغسطس بقرية نجع سبع بمركز أسيوط بعدها تتوجه القافلة لمركز القوصية وتؤدي خدماتها بقرية التتالية يومي السبت والأحد 17 و18 أغسطس ثم يومي الثلاثاء والأربعاء 20 و21 أغسطس بقرية منشأة خشبة ويومي السبت والأحد 24 و25 أغسطس بقرية المنشأة الكبرى وتنهي القافلة أعمالها يومي الثلاثاء والأربعاء 27 و28 أغسطس بقرية بلوط بمركز القوصية.

وأشار المحافظ إلى أن هذه القوافل تنفذها مديرية الصحة والسكان بالمحافظة، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية بالقرى والنجوع بالمجان لافتًا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا.

منوهًا إلى أن هذه القوافل تضم تخصصات مختلفة للكشف على الأهالي للتأكد من سلامتهم وصرف الأدوية اللازمة دون مقابل مادي، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتحويلات للمستشفيات المركزية والعامة والجامعية موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى بمتابعة سير عمل القوافل وتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لتقوم بأعمالها على أكمل وجه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط قوافل طبية مجانية مديرية الصحة خدمات طبية یومی الثلاثاء والأربعاء یومی السبت والأحد حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس

حثت حياة كريمة المتابعين على التبرع للتطوير المدارس للمساهمة في دعم تطوير المدارس في مختلف المحافظات، تحسين بيئة التعليم وتوفير أدوات ومرافق تعليمية متقدمة للطلاب، وذلك من خلال التبرع بسهم واحد قيمته 1000 جنيه من خلال حياة كريمة.

إعادة تأهيل الفصول الدراسية

وأضافت حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الشخصية أن هذا التبرع سوف يساهم في إعادة تأهيل الفصول الدراسية، توفير معدات حديثة، وتحديث المرافق الأساسية في المدارس، والمساهمة في تعليم ملايين من الأطفال مضيفة: «علشان أطفال كتير مكانهم في المدرسة مش في البيت مؤسسة حياة كريمة هتطورلهم مدارسهم علشان يبقى مكان أفضل يبنوا مستقبلهم فيه».

التبرع لحياة كريمة 

وأوضحت حياة كريمة أنه يمكن المساهمة والتبرع عبر الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة: hayakarima.com، أو من خلال الرسائل النصية على رقم 950950، وتطبيقات فورى، ميجا خير، انستاباي، ڤودافون كاش، اورنچ كاش، وأمان.، كما يمكن التبرع عبر رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"