في إطار حرص عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، على مصالح أعضاء الجمعية العمومية، وعلى تنمية موارد النقابة، للاستمرار في تقديم الخدمات للمحامين.

عقد سيادته اليوم الجمعة، اجتماعًا مع عدد من مديري الإدارة المالية، والتصديق على العقود، والاستثمار، وذلك لمناقشة بعض التعديلات الخاصة بالتصديق على العقود.

كما ناقش الاجتماع آليات العمل، مع التشديد على الموظفين بالحفاظ على أموال النقابة، باعتبار تصديقات العقود من المصادر الهامة للدخل في النقابة.

وفي سياق منفصل تفقد نقيب المحامين، مبنى النقابة الجديد، وذلك للوقوف على التجهيزات الأخيرة للمبنى تمهيدًا لافتتاحه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب المحامين التصديق يتفقد المبنى الجديد عبد الحليم علام

إقرأ أيضاً:

وزيرا التخطيط والاستثمار يشهدان اتفاقية بيع أسهم شركة تمويلي بـ2.5 مليار جنيه

شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، توقيع اتفاقية بيع 100% من أسهم شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر وتخارج مساهميها المؤسسين: شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، وشركة أيادي للاستثمار والتنمية التابعتين لبنك الاستثمار القومي، وشركة البريد للاستثمار، لصالح تحالُف من المستثمرين الدوليين يضُم صندوق الاستثمار المباشر الإقليمي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وتنمية كابيتال فنتشرز، وبريتش إنترناشونال إنفستمنت، وذلك بقيمة تزيد عن 2.5 مليار جنيه.

تخارج الجهات الحكومية من شركة تمويلي للتمويل متناهي الصغر

وتأسست شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر في عام 2017، وبرزت كشركة رائدة في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية في مصر، حيث تقدم خدمات تمويلية متخصصة لتمكين المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة(MSMEs)، ومع التزامها بتقديم خدمات مالية مبتكرة للعملاء غير المؤهلين للتعامل مع البنوك والعملاء التي لا تحظى بالتغطية المناسبة من الخدمات المالية المصرفية.

وقدمت «تمويلي» خدماتها لأكثر من 500 ألف عميل وقامت بمنح تمويلات بنحو 17 مليار جنيه مصري منذ إنشائها وحتى نهاية شهر يوليو الماضي، وذلك من خلال شبكة فروع تتكون من 230 فرعًا وأكثر من 3950 موظف تمويل منتشرين في أنحاء 24 محافظة، وقد حصلت المرأة على 47 % من القروض الممنوحة من الشركة، كما حظي عملاء الصعيد والوجه القبلي بأكثر من 50% من تلك القروض.

جذب وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي: «تُمثل خطوة تخارج الجهات الحكومية من شركة تمويلي للتمويل متناهي الصغر، لصالح تحالف المستثمرين الدوليين، تطبيقًا عمليًا لرؤية الحكومة الهادفة لإفساح المجال للقطاع الخاص، وجذب وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتخارج الدولة من بعض القطاعات، في إطار تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، وتعظيم العائد على الأصول؛ حيث تُمثل شركة تمويلي نموذجًا للاستثمارات الحكومية الناجحة التي استطاعت المساهمة بشكل فعال في تنمية القطاع المالي غير المصرفي، وزيادة نسبة الشمول المالي، وخلق فرص العمل، ودعم جهود التنمية الاقتصادية، بما جعلها محط أنظار المستثمر الأجنبي، ونشهد نشهد اليوم تتويجًا لتلك المسيرة بدخول مستثمرين جُدد يعززون دورها».

وصرح المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بأن هذه الصفقة بمثابة دليل قوي على ثقة المؤسسات الدولية في مستقبل نمو الاقتصاد وبيئة الاستثمار في مصر.

هنأ قيادات وفرق العمل في «إن أي كابيتال» و«أيادي والبريد للاستثمار» على بناء وتطوير هذه الشركة الرائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، وأيضًا التحالف الدولي بالاستحواذ عليها.

وتوقع أن تكون بداية لمزيد من تدفقات الاستثمار المباشر في الاقتصاد الحقيقي، وخاصة بعد التطوير الهائل الذي شهدته البنية التحتية والمرافق خلال العشر سنوات الماضية.

تحسين بيئة الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات

وأوضح «الخطيب» أن وزارة الاستثمار تعمل علي تحسين بيئة الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات المباشرة، وسنكون مستعدين لتقديم الدعم اللازم لهذا التحالف الاستثماري وأي مستثمر محلي أو أجنبي يرغب في الاستثمار في مصر.

وصرح أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة أيادي، بأن رحلته مع شركة تمويلي كانت نقطة تحول قوية، ليس فقط بالنسبة له، ولكن أيضًا لعدد كبير من الأفراد والشركات متناهية الصغر، هذا ومع التخارج من الشركة الآن، إلا أنه يشعر بالفخر بالكيان القوي «إن أي كابيتال» والبريد للاستثمار والأثر الإيجابي الاقتصادي والتنموي في قطاع المشروعات متناهية الصغر، متطلعًا لرؤية مزيد من النجاحات لشركة تمويلي مع المساهمين الجدد.

شركة البريد للاستثمار

ومن جانبه قال عبده علوان، رئيس مجلس إدارة البريد المصري: «سعداء بهذه الصفقة، التي تمثل إنجازا يؤكد النجاح الكبير الذي حققته شركة البريد للاستثمار بالتعاون مع شركة إن أي كابيتال وشركة أيادي، في خلق كيان اقتصادي تنموي قام بدور فعال في تطوير بنية تكنولوجية ورقمية، ساهمت في تمويل نمو القطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة، ونتطلع أن تشهد الفترة القادمة مزيدا من التعاون المثمر لخلق مثل هذه الكيانات الناجحة».

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد اليوم
  • وزيرا التخطيط والاستثمار يشهدان اتفاقية بيع أسهم شركة تمويلي بـ2.5 مليار جنيه
  • نقيب الصحفيين: السوق الصحفي غير منتظم.. ونعمل على وضع ضوابط لها
  • نقيب المحامين يعقد اجتماعًا مع الشركة الموردة للكارنيهات
  • «هنو» يجتمع مع أعضاء اتحاد كتاب مصر لوضع استراتيجية مشروع قومي لمستقبل الثقافة
  • نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بالمنصورة
  • وزير الثقافة يختار نقيب الكتاب عضوا في اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة للكتاب 2025
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية للراغبين في القيد بالنقابة اليوم
  • الشريعي يجتمع بجهاز الفريق الأول لمناقشة استراتيجية الموسم الجديد
  • بسبب الإجراءات الجنائية.. نقيب المحامين يدعو لاجتماع الاثنين المقبل