تشهد محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، سقوط أمطار خفيفة علي معظم الأنحاء، مع وجود سحب كثيفة تغطي سماء المحافظة، وهبوب رياح مثيرة للأتربة.

ويسود الأقصر طقس حار، منذ صباح الجمعة، مع ارتفاع درجة الحرارة بعد ظهر الجمعة، وارتفاع نسبة الرطوبة على أغلب مدن المحافظة.

ورصدت عدسة الوفد تلبد الغيوم في سماء الأقصر، وسقوط للأمطار بنسب متفاوتة، مع هبوب للرياح من وقت لآخر.


 

وكانت هيئة  الأرصاد الجوية اوضحت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه يسود اليوم الجمعة طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء.

وتتكون الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.
 

ونوهت الأرصاد الجوية بوجود فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، قد تصل حد السيول على مناطق من (حلايب وشلاتين، رأس بناس، أبوسمبل، أسوان، الوادي الجديد)، يصاحبها أيضاً نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، منوهة باستمرار فرص الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، وتكون رعدية، وقد تصل حد السيول أحياناً على مناطق من جنوب الصعيد، وجنوب سلاسل البحر الأحمر، يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس رياح الأقصر أمطار أتربة سحب غيوم طقس الأقصر

إقرأ أيضاً:

اعرف طريقك.. كثافات مرورية على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بـ القاهرة والجيزة

تشهد الحالة المرورية، صباح اليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، كثافات مرورية على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية والميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني مكثف لتنظيم حركة المرور.

تكدس حركة السيارات

تكدست حركة السيارات أعلى محاور وكباري محافظة الجيزة ومنطقتي الدقي والعجوزة وسط المحافظة، مرورًا بشارع السودان وشارع جامعة الدول العربية، ونزلة الطريق الدائري اتجاه طريق الكريمات الصحراوي ومحور صفط اللبن اتجاه الجيزة، كما تكدست حركة السيارات أيضًا بشارعي الهرم، والبحر الأعظم، مرورا بشارع فيصل وشارع ترسا ومنطقة المريوطية ومدينة السادس من أكتوبر.

تباطؤ حركة السيارات

وتباطأت حركة السيارات أعلى كورنيش النيل بمحافظة القاهرة، في اتجاه مناطق حلوان والملك الصالح، وحي عين شمس وسرايا القبة، مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، كما تباطأت حركة السيارات بالطريق الزراعي في الاتجاه القادم من مدينة بنها في طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

كثافات مرورية

كما شهد ميدان التحرير ومنشية الصدر والدمرداش، كثافات مرورية مرورا بمنطقة غمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبري أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد، وتكدست أيضًا حركة السيارات بميدان روكسي ورمسيس وسط تواجد أمني مكثف لسحب الكثافات المرورية، منعا لحدوث حوادث بالطرق وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي المركبات المخالفة وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًجريمة الشيخ زايد.. مناظرة النيابة العامة لجثمان نجل دبلوماسي سابق مقتول في ظروف غامضة

جريمة الشيخ زايد.. القصة الكاملة للعثور على جثة ابن مسؤول سابق في ظروف غامضة

مصرع شخص وإصابة آخر إثر حادث سيارة بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطق
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة
  • حالة الجو.. طقس حار على أغلب الأنحاء واستمرار التحسن
  • اعرف طريقك.. كثافات مرورية على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بـ القاهرة والجيزة
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة