قالت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني اليوم الجمعة إنها، تأثرت بشكل عميق وشخصي بالهجمات غير المبررة وغير المتناسبة ضدي وضد الحكومة في هذا اليوم التذكاري لتفجير محطة قطار بولونيا في الثاني من أغسطس 1980.

تصريحات ميلوني في ذكري هجوم بولونيا

وقالت ميلوني : "إن الادعاء بأن جذور ذلك الهجوم اليوم ممثلة بشكل كامل في اليمين الحاكم، أو أن إصلاح العدالة الذي وافقت عليه الحكومة مستوحى من المحفل الماسوني السري التخريبي P2 "أمر خطير للغاية".

أولمبياد باريس 2024.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تقصي بطلة إيطاليا بالدموع إيطاليا: إعادة 3.055 مهاجرًا غير نظامي إلى وطنهم منذ بداية العام

وقالت ميلوني في رسالة بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للهجوم المميت الذي قتل فيه 85 شخصًا وأصيب 200 آخرون: "وهو أمر خطير، بما في ذلك على السلامة الشخصية لشخص انتخب ديمقراطيًا من قبل المواطنين، يحاول فقط بذل قصارى جهده من أجل مصلحة هذه الأمة".

 

وأتمت ميلوني: “ نضم صوتنا إلى آلامهم ومطالبتهم بالعدالة. علاوة على ذلك، أشكرهم على المثابرة والتصميم الذي وضعوه في خدمة البحث عن الحقيقة”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميلونى إيطاليا حكومة إيطاليا رئيس وزراء إيطاليا بولونيا

إقرأ أيضاً:

الحكومة تنفي شائعات مد اليوم الدراسي في مدارس الفترة المسائية

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً، خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وزارة التربية والتعليم تنفي الشائعة

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

موعد نهاية اليوم الدراسي

وأوضحت الوزارة أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا لطبيعتها وظروفها، سيكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • ميلوني:  إيطاليا لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا
  • كندا تعتقل باكستانيا بتهمة التخطيط لاستهداف الجالية اليهودية في نيويورك في ذكرى هجوم 7 أكتوبر
  • والدة أسير إسرائيلي تنتقد سياسة الحكومة وتصف محور فيلادلفيا بالكذبة
  • "المربية الخارقة" تنتقد التربية الناعمة للأطفال
  • ميلوني تشدد على استقرار حكومتها بعد فضيحة وزير الثقافة في إيطاليا
  • الحكومة تنفي شائعات مد اليوم الدراسي في مدارس الفترة المسائية
  • الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس إلى الساعة 7:30 مساء
  • التشكيل المتوقع لمباراة فرنسا ضد إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية اليوم