اليوم 24:
2024-09-09@07:14:41 GMT

المغرب يستضيف مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

يستعد المغرب لاستضافة 7 مباريات لمختلف المنتخبات الإفريقية، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة في المملكة المغربية سنة 2025، بعدما منع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعض المنتخبات من استضافة لقاءاتها على أرضها، بسبب عدم جاهزية الملاعب.

وستحتضن ملاعب وجدة وبركان والجديدة، وأكادير، مباريات المنتخبات الإفريقية، خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، شهر شتنبر المقبل، وهذه هي المباريات التي ستحتضنها الملاعب المذكورة أعلاه خلال فترة التوقف الدولي المقبل:

1- جزر القمر – غامبيا (4 شتنبر 2024) ملعب العبدي بالجديدة

2- كينيا – زيمبابوي (4 شتنبر 2024) ملعب العبدي بالجديدة

3- إفريقيا الوسطى – ليسوتو (5 شتنبر 2024) الملعب العبدي بالجديدة

4- غامبيا – تونس (8 شتنبر 2024) ملعب العبدي بالجديدة

5- مدغشقر – جزر القمر (9 شتنبر 2024) الملعب الشرفي بوجدة

6- ليسوتو – المغرب (9 شتنبر 2024) ملعب أدرار بأكادير

7- النيجر – غانا (9 شتنبر 2024) الملعب البلدي ببركان

ودأب المغرب على استضافة مثل هذه المباريات خلال السنوات الفارطة، نظرا للبنيات التحتية التي يتوفر عليها والملاعب الجاهزة، علما أن الممكلة المغربية ستستضيف نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا لعدم الجاهزية، كما حصلت على شرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 تصفیات کأس الأمم الإفریقیة شتنبر 2024

إقرأ أيضاً:

تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يختتم تحضيراته لمواجهة ليسوتو غدا الإثنين

يختتم المنتخب الوطني المغربي، تحضيراته اليوم الأحد الثامن من شتنبر الجاري، لمواجه ليسوتو غدا الإثنين، بملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، بعد الانتصار في أولى المباريات بأربعة أهداف لهدف على الغابون.

وستخوض العناصر الوطنية آخر حصة تدريبية لها مساء اليوم الأحد، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب أدرار، حيث سيعمل الناخب الوطني وليد الركراكي، على وضع آخر اللمسات على التشكيل الرسمي الذي سيخوض لقاء الغد، بغية مواصلة حصد النتائج الإيجابية، بعد الانتصار على الغابون بأربعة أهداف لهدف، وكذا لتحسين المردود الذي لم يكن مقنعا في اللقاء الأول.

وستسبق الحصة التدريبية للمنتخب الوطني المغربي، ندوة صحافية للناخب الوطني وليد الركراكي، بداية من الساعة السادسة والنصف مساء، بقاعة الندوات التابعة لملعب أكادير الكبير، للحديث عن اللقاء وظروفه، وكذا عن آخر الاستعدادات للقاء المذكور أعلاه.

ويتوقع أن تكون هناك بعض التغييرات في التشكيلة الرسمية التي ستواجه ليسوتو، حيث ينتظر الدفع بالكعبي في التشكيلة الرسمية، والاعتماد بعد ذلك على يوسف النصيري، الذي غاب عن مباراة الغابون، مع إمكانية الدفع بكل من الواحيدي وآدم أزنو، في انتظار ما سيقرره الركراكي.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار بأربعة أهداف لهدف على الغابون، في المباراة التي جرت أطوارها أول أمس الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثانية، متبوعا بإفريقيا الوسطى بالرصيد ذاته، فيما يتواجد كلا من ليسوتو والغابون في المركزين الثالث والرابع على التوالي، برصيد خال من النقاط، علما أن رفاق ابراهيم دياز، مؤهلين سلفا للعرس الإفريقي، بحكم احتضان المغرب للمنافسة، على أن يتأهل منتخب آخر رفقته عن هذه المجموعة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره ليسوتو، في ثاني مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، غدا الإثنين، التاسع من شتنبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، علما أن خصمه المقبل انهزم في أولى مواجهاته، بثلاثة أهداف لهدف أمام إفريقيا الوسطى.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو

مقالات مشابهة

  • تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يختتم تحضيراته لمواجهة ليسوتو غدا الإثنين
  • رسميا.. مباراة ليسوتو ستكون الأخيرة للمنتخب المغربي بأكادير
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد في تصفيات كأس أمم افريقيا والقنوات الناقلة
  • الجامعة تعلن عن نقل مباريات المنتخب المغربي إلى وجدة بعد إغلاق ملعب أكادير
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في تصفيات "كان 2025"
  • موعد مباراة نيجيريا ضد بنين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الكاميرون أمام ناميبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 والقنوات الناقلة
  • تشكيل المغرب الرسمي ضد الجابون في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار
  • تشكيل المغرب المتوقع ضد الجابون في تصفيات كأس أمم إفريقيا اليوم