تستعد منطقة بورسعيد للغوص والإنقاذ برئاسة إسلام حمص لإنطلاق البطولة الصيفية للسباحة بالزعانف والتي تشمل 3 منافسات هي " البراعم والمراحل والأساتذة ".

تقام البطولة خلال الفترة من 7 وحتى 11 اغسطس الجاري بالمدينة الرياضية ببورسعيد وتشهد مشاركة نحو 2000 لاعب ولاعبة من مختلف الأندية والمؤسسات الرياضية التابعة للمنطقة.

وفيما يلي تفاصيل ال 3 منافسات:

- البراعم:

تشهد مشاركة 270 لاعب ولاعبة للفئات العمرية 7 و8 و9 سنوات، يمثلون 16 نادي ومؤسسة رياضية هم " 
أجيال، للتوكيلات الملاحية، بني عبيد،  دكرنس، الفنار، الهضبة، الخيارية، المصري، العمال،  المريخ، غزل بورسعيد، نادي بورسعيد  ،صيد بورسعيد، استاد المنصورة، استاد بورسعيد، بورفؤاد، وستقام منافساتها يوم 9 أغسطس.

- المراحل:

تشهد مشاركة ٢٠٠٠ لاعب ولاعبة، يمثلون 39 نادي ومؤسسة رياضية هم
" أجيال، الشرق، التوكيلات الملاحية، بني عبيد،مركز شباب دماس، دلتا، دكرنس، المنطقة الإقتصادية، الفنار، العبد،الهضبة، الخيارية، المريخ البورسعيدي، المصري، المستقبل، العمال، جزيرة الورد، غزل بورسعيد، هواة الصيد، كفر الشيخ، المنصورة، جامعة المنصورة، ميت غمر، مركز شباب ميت غمر، الصيد المصري، بورسعيد، بورسعيد للصيد، مركز شباب سمنود، شطا،شربين، صيد المنصورة،صيد المحلة،سبورتنج، إستاد المنصورة،مركز شباب الإستاد، بورفؤاد، التجديف، الزهور، زون ".

تقام منافساتها خلال الفترة من 7 وحتى ١١ أغسطس.

- الأساتذة:

تشهد مشاركة ٥٠ لاعب ولاعبة من مختلف الأعمار السنية حتى ال 70 عاما، وتمتاز بوجود تنافس كبير بين اللاعبين الذين يمثلون قطاع التدريب والتحكيم إلى جانب محبي اللعبة.

ومن المنتظر أن تشهد البطولة حضور سامح الشاذلي رئيس الإتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ، والذي يحرص على التواجد في بطولات المنطقة لمتابعة المنافسات واللاعبين  .

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لاعب ولاعبة تشهد مشارکة مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

ختام البطولة المصرية للإسكواش.. مصطفى عسل ونور الشربيني يتوجان باللقب

اختتمت البطولة المصرية المفتوحة للإسكواش في نسختها الخامسة، بحضور اللواء إسماعيل الفار، نائبا عن وزير الشباب والرياضة، والتي أقيمت في نادي O West وبتنظيم ievents.

جائزة مالية قدرها 650,000 دولار

وفاز مصطفى عسل بلقب الرجال، ونور الشربيني بلقب السيدات، وهي الانتصارات التي احتُفل بها أمام الجماهير العريضة، وتأتي مع جائزة مالية قدرها 650 ألف دولار، توزع بالتساوي بين أصحاب المراكز المتقدمة للرجال والسيدات، وهي الجائزة الأكبر على الإطلاق في تاريخ الإسكواش.

أجندة السياحة والفعاليات الرياضية

تأتي هذه الفاعلية ضمن أجندة السياحة والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة، التي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.

تعد البطولة المصرية المفتوحة أول حدث من فئة الماسية في لعبة الإسكواش الاحترافي وأول لقب عام يتم تقديمه خلال موسم الإسكواش الاحترافي 2024-2025، إذ تنافس 48 لاعبًا و48 لاعبة على الكأس والجائزة المالية.

جذبت البطولة التي تعد علامة فارقة في تاريخ الرياضة كأول بطولة ماسية، تحت رعاية رابطة اللاعبين المحترفين لـ الإسكواش (PSA)، 152 لاعبًا من 25 دولة.

وأُقيم الحدث تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار، مما يعزز سمعة مصر كوجهة رئيسي للفاعليات الرياضية الدولية.

مقالات مشابهة

  • شبانة : كولر كان على خلاف مع محسن صالح بشأن صفقات الأهلي الصيفية
  • حزين والفرماوى يشهدان مهرجان ليالي مراكز الشباب من مركز شباب 15 مايو بالقليوبية
  • «أزهرية كفر الشيخ»: مشاركة الطلاب المتميزين رياضيا في معسكر بورسعيد
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • ختام البطولة المصرية للإسكواش.. مصطفى عسل ونور الشربيني يتوجان باللقب
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • 64549 لاعبًا ولاعبة بالأولمبياد الخاص المصري لعام 2024
  • ثلاث عروض مسرحية وفقرات متميزة.. مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الانشطه الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي
  • مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي
  • نتائج طيبة لفرق المصري لهوكي الانزلاق في البطولة الصيفية التنشيطية