شارك الألاف من المواطنين في جنازة رئيس المكتب السياسيى لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، في الدوحة، فى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالدوحة، وذلك بعدما وصل جثمانه أمس الخميس إلى دولة قطر.

أستاذ علوم سياسية يكشف مفاجأة عن سبب اغتيال إسماعيل هنية (فيديو) جماعة يهودية تشارك في مراسم تشييع جثمان هنية بالدوحة.

. فيديو صلاة الجنازة

وتم تأدية صلاة الجنازة على جثمان الراحل، بعد صلاة الجمعة، ليتجه جثمان الشهيد بعدها إلى مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

وأظهر الفيديو قيام عدد كبير من المواطنين بحمل النعش على اكتافهم وسط تزامح كبير أثناء تشيع الجثمان لمثواه الأخير.

المرشد الأعلى الإيرانى آية الله علي خامنئي

جدير بالذكر أن المرشد الأعلى الإيرانى آية الله علي خامنئي، أقام صلاة الجنازة على جثمان رئيس المكتب السياسيى لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، صباح أمس الخميس، في جامعة طهران.

وعقب إقامة الصلاة انطلق موكب التشييع يحمل جثمانه ومرافقه فى شوارع طهران وسط حشود جماهيرية.

جدير بالذكر أن حركة حماس أعلنت أمس الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إثر غارة جوية إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وعزى المرشد الأعلى، في بيان، الأمة الإسلامية وجبهة المقاومة والشعب الفلسطيني ، باستشهاد هنية، و وأكد أن "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس ونعتبر من واجبنا الثأر لدمائه حيث استشهد في أراضي الجمهورية الاسلامية الإيرانية".

وفى بيان له قال بزشكيان، تنعى إيران شريكها في الأحزان والأفراح، رفيق درب المقاومة الدائم والمشرف، قائد المقاومة الفلسطينية الشجاع، شهيد القدس الحاج إسماعيل هنية.

وأضاف، بالأمس رفعت يده المنتصرة واليوم علي أن أشيعه على كتفي، الشهادة هي عمل رجال الله، الأواصر بين شعبي إيران وفلسطين الشامخين ستكون أقوى من أي وقت مضى، وسيتم متابعة طريق المقاومة والدفاع عن المظلومين بشكل أقوى من أي وقت مضى.

وتابع، ستدافع الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن سيادة أراضيها وعزتها وشرفها، وستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على عملهم الجبان.

ونددت الخارجية الإيرانية بالحادث، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني: إن دماء الشهيد إسماعيل هنية الطاهرة، الذي قضي حياته في النضال المشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب وفي طريق تحرير القدس الشريف، لن تذهب هدراً أبداً.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدوحة قطر بوابة الوفد الوفد إسماعيل هنية إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

«فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة

حبا في الغردقة قرر سائحان في العقد السادس من العمر يحملان الجنسية التشيكية، إتمام مراسم زفافهما تحت الماء في أعماق البحر بالغردقة، حيث ارتديا أدوات الغطس فوق ملابس الزفاف، وقدم السائح يورسلوف خاتم الزواج لمحبوبته بولينا، في أجواء من السعاده والبهجة.

زفاف تحت الماء 

وقال أحمد بيجو، منظم رحلات بحرية بالغردقة، أن مراسم الزفاف بدأت على متن مركب سياحي خلال رحلة بحرية، حيث ارتدت العروس فستانها الأبيض، وارتدى العريس بدلة الفرح وسط أجواء من الفرح والسرور بمشاركة عدد من السياح الأجانب والغطاسين، وتبادل التهاني والتبريكات وتم الاحتفال على أنغام الموسيقى.

تفاصيل الاحتفال بالزفاف

وأشار «بيجو» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن العروسين ارتديا بدلة الغطس لإتمام مراسم الزفاف تحت الماء في الغردقة بناءً على رغبتهما، بحضور الغطاسين والسياح، الذين وثقوا هذه اللحظة بالصور التذكارية.

بعد الانتهاء من مراسم الزفاف تحت الماء، استمرت الاحتفالات على سطح المركب بتقطيع تورتة الزفاف، والرقص على أنغام الموسيقى، وسط أجواء من الفرح والبهجة.

زفاف سائحان في الغردقة 

وعبّر العروسان في تصريحات لـ«الوطن» عن سعادتهما بتحقيق حلمهما وإتمام مراسم الزفاف تحت الماء على شواطئ الغردقة. وأكدا أن الغردقة هي حبهما الأول، وأنها أفضل بلد في العالم. كما أشارا إلى عشقهما لرياضة الغطس التي قطعوا آلاف الأميال لممارستها في الغردقة.

من جانبه، أشار حسن الطيب، الخبير البحري ومؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، إلى أن الغردقة تضم مقومات سياحية مميزة تجذب ملايين السياح سنويًا، خاصةً لمحبي رياضة الغطس، حيث تتمتع بشواطئ ومواقع غوص فريدة. وأضاف أن الغردقة تم تصنيفها ضمن أفضل الوجهات السياحية عالميًا، حيث جاءت في المركز الثالث كوجهة سياحية طبقًا لموقع «تريب أدفايزر» العالمي.

مقالات مشابهة

  • الأردن يكشف تفاصيل عن منفذ هجوم اللنبي ومصير جثمانه
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • «فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • زفة تحولت لجنازة.. تفاصيل مصرع وإصابة 5 شباب في حادث تصادم بالعياط