نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة سوهاج دورة تدريبية لطلاب برنامج تكنولوجيا السكك الحديدية، و ذلك بالشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية "إيرماس" إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل وهيئة السكك الحديدية، وذلك لإعداد خريج علي درجة عالية من الكفاءة.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، علي ان التدريب يأتي في إطار ربط المقررات الدراسية و الدراسة النظرية بالتدريب العلمي، لافتاً إلي أن التدريب العملي ساهم بشكل إيجابي في رفع قدرة وكفاءة الطلاب

الملتحقين بشعبة كهرباء واليكترونيات السكك الحديدية، وذلك ببرنامج تكنولوجيا السكك الحديدية، حيث تعد تلك البرامج من التخصصات الحديثة والمتميزة، والتي تواكب احتياجات سوق العمل.

وقال الدكتور أحمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد الكلية انه شارك بالتدريب ٢٠ طالب وطالبه بالمستوي الثاني شعبة كهرباء واليكترونيات السكك الحديدية بالبرنامج، حيث استمرت فتره التدريب لمده ١٥ يوماً، لاكتساب الخبرات والمبادئ الاساسية والمهارات في هذا المجال.

وأوضح الدكتور مؤيد محمد منسق البرنامج ان التدريب تم داخل مجموعة مختلفه من الورش مثل ورشة التوربينات وورشة البورينج، كما اشتمل البرنامج أيضا التدريب علي كهرباء الجرارات القاطرة مثل الهنشل والكندي، الي جانب التدريب في ورشة كهرباء الديزل.

وجدير بالذكر ان شركة إيرماس من الشركات التابعة لهيئة السكة الحديد والمتخصصة فى صيانة وعمرة أسطول الجرارات، وتحتوي على أكبر الورش الرئيسية المتخصصة في عمرة وصيانة وإعادة تاهيل جميع أنواع جرارات القطارات العاملة على خطوط السكك الحديدية بالهيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج دورة تدريبية التكنولوجيا السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم

  تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية فى ظل إستراتيجية الجمهورية الجديدة ،  وفى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة فى إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطنى " إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية " والذى عقد على مدار أربعة أيام خلال شهر سبتمبر الجارى .


بدأت فعاليات البرنامج بكلمة اللواء أ ح / طارق محمـد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية أكد خلالها أن البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادى بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور إستراتيجى فى إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الإستراتيجية .


وشارك فى البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة ، وقد روعى مشاركة عدد من ذوى الهمم فى إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم فى جميع البرامج والمبادرات القومية التى تنفذها الدولة .


تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التى تخص التحديات التى تواجه الدولة المصرية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصرى وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومى المصرى .


وقد حرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الإستراتيجيين على تحقيق أقصى إستفادة للمشاركين .


وإختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوى الهمم ، وتم توزيع الشهادات التقديرية وإلتقاط الصور التذكارية ، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج ، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطنى للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التى تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية .

مقالات مشابهة

  • تدريب موظفي الداخلية على "الإدارة المثلى للموازنات المالية"
  • تدريب 310 من الكوادر الدينية النسائية بظفار
  • التدريب على أسس «الإدارة المثلى للموازنات المالية» بالداخلية
  • أمطار غزيرة وانهيارات طينية توقف حركة السكك الحديدية والطرق في تايوان
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج
  • ختام تدريب المجموعة الثانية من البرامج التدريبية لمسؤولي الماليات بأزهر سوهاج