أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء أعمال اللجنة المشتركة من وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي، لدمج إجراءات الكشف الطبي والتقييم الوظيفي والتأمين الصحي بعضوية اللجنة الطبية الثلاثية، ومدير مكتب التأهيل والأخصائي الاجتماعي أو النفسي، وذلك في محافظات الإسماعيلية والدقهلية وأسيوط والأقصر وأسوان.

يأتي ذلك تنفيذا للإجراءات العاجلة التي أقرها الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

وتهدف اللجنة إلى سرعة تحديد حالات الأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن إجراءات الكشف الطبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، بالإضافة إلى التوجيه بالتنسيق بين الهيئة العامة للتأمين الصحي والمجالس الطبية المتخصصة، لتوقيع الكشف الطبي وتحديد مستحقي الجمع بين معاشين أو المعاش والراتب من خلال وجود ممثل من الهيئة العامة للتأمين الصحي في كل لجنة.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على تحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة والحرص على كفالة حقوقهم، حيث اتفق الوزيران، قبل أيام قليلة، على ميكنة منظومة التظلمات الخاصة بطالبي استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، تنفيذاً لاستراتيجية الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، والعمل على إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالتظلمات في مدة أقصاها 30 يوما، فضلا عن التوافق على ضرورة زيادة السعة الاستيعابية للمنصة الإلكترونية المخصصة لاستخراج البطاقة، لمن مر على استخراجهم البطاقة مدة 5 سنوات، وذلك لاتباع الإجراءات الخاصة بالتجديد في مدة أقصاها 30 يوما.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تبحث توسيع دعم الأسر الأولى بالرعاية في أسيوط وسوهاج

وزيرة التضامن توجه بتقديم الدعم لأسر المتوفين بحادث غرق مركب في نهر النيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخدمات المتکاملة الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تستقبل وفدا من «الشعب الجمهوري».. وتشيد بتمثيل المرأة البرلماني

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وفدا من قيادات وأعضاء مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، في مقدمتهم النائب محمد صلاح أبوهميلة الأمين العام للحزب، ورئيس هيئته البرلمانية بمجلس النواب.

التركيز على الشباب والمرأة

أشادت وزيرة التضامن باهتمام الحزب بالسيدات، مؤكدة أنهن سيجدن فرصًا أكبر للمشاركة، حيث يحظى الحزب بقبول واسع في المجتمع، مؤكدة أهمية التركيز على الشباب والمرأة في مجال التمكين السياسي، في ظل ما يتبناه الحزب من رؤى وأهداف لبناء القدرات.

وشددت «مرسي» على ضرورة تعزيز دور المجالس القومية مثل المجلس القومي للمرأة والطفولة والأمومة وحقوق الإنسان والمجلس القومي للإعاقة، مشيرة إلى وجود رؤية وسياسات واضحة في الوزارة الجديدة.

وأوضحت أنها تحرص خلال تقلدها منصبها الوزاري على تقديم كل الخدمات المتاحة والممكنة لجميع المواطنين، مع التصدي بقوة لعدة ممارسات، منها الفساد في تقديم الخدمات، أو تقديم الخدمات لغير مستحقيها أو سوء التعامل مع المواطنين.

وتناولت الوزيرة، ملف بطاقات الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، والمستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة»، موضحة أن هناك مليون و200 ألف بطاقة خدمات متاحة بدون قوائم انتظار.

كما أكد وفد الشعب الجمهوري، دعم الحزب لجميع سياسات ورؤية الوزارة، لاسيما فى ملفات تمكين ودعم المرأة المُعيلة، وبرامج الوزارة للتصدي لعمالة الأطفال، وسياسات الوزارة لدمج ذوى الإعاقة في المجتمع، وضمان وصول برامج الحماية الاجتماعية لمستحقيها.

حزب الشعب الجمهوري

تضمن وفد حزب الشعب الجمهوري، النائبة أمل عصفور أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الدكتور كريم سالم أمين التثقيف والتدريب المركزي، الدكتورة نيفين بسيوني أمين العلاقات العامة بالأمانة المركزية، النائبة عبير جمال عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، النائبة نجلاء باخوم عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، النائبة نجلاء العسيلي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا من «الشعب الجمهوري».. وتشيد بتمثيل المرأة البرلماني
  • وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية من تطوير مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس
  • وزيرة التضامن تفتتح مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس بعد التطوير
  • وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة بعين شمس
  • الأورمان توقع الكشف الطبي على 217 مريضا بالشرقية
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب منظمة العمل الدولية لبحث الملفات المشتركة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب العمل الدولية بالقاهرة عددا من ملفات المشتركة
  • تحاليل وفحوصات.. ما خطوات إجراء الكشف الطبي للمقبلين على الزواج؟
  • وزيرة التضامن: خطوط الوزارة الساخنة تستقبل ما يزيد على 225 ألف اتصالاً