#سواليف

شاركت لاعبة الترياتلون الأولمبية البلجيكية جوليان فيرميولين تجربتها المثيرة للاشمئزاز للسباحة بنهر السين حيث انتقدت المسؤولين الذين زعموا أن #النهر_الملوث آمن بما يكفي للسباحة فيه.

ونقلت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية تصريحات اللاعبة البلجيكية التي خاضت سباق 1500 متر الأربعاء الماضي، وقالت: “أثناء طفوي تحت الجسر، شعرت ورأيت أشياء لا ينبغي أن نفكر فيها كثيرا”.

وأنهت فيرميولين السباق في المركز المركز الرابع والعشرين، وأشارت إلى أنها شربت الكثير من الماء أثناء وجودها في #نهر_السين وكانت قلقة بشأن مدى تأثير ذلك على جسدها. وانتقدت الرياضية البلجيكية المسؤولين الذين تحدثوا عن سلامة النهر.

مقالات ذات صلة لاري مهددا سائق ستارمر: سأريك من هو الرئيس هنا! 2024/08/02

وتابعت: “سنعرف غدا ما إذا كنت مريضة أم لا”.

وأضافت: “لقد كان نهر السين متسخا لمدة مائة عام، لذلك لا يمكنهم القول إن سلامة الرياضيين هي الأولوية. هذا هراء!”.

وفي وقت سابق، قامت لاعبة الترياتلون السويدية تيلدا مونسون بتقييم جودة المياه في نهر السين. وذكرت أن نوعية المياه لم تكن الأفضل، وعلقت: “إنها بنية اللون ورائحتها كريهة”.

وأضافت الرياضية السويدية: “دعونا نرى ما إذا كنت سأمرض بعد ذلك”.

غطست المتسابقات في الماء بعد أن أعطى المسؤولون الضوء الأخضر، مما يشير إلى أن الماء نظيف وآمن بما يكفي للتنافس وسط تقارير عن مستويات عالية من الإشريكية القولونية والبكتيريا الأخرى.

وتم إلغاء التدريبات التي سبقت السباقات في النهر بسبب جودة #المياه وتم تأجيل سباق الترياتلون للرجال من يوم الثلاثاء إلى الأربعاء.

يذكر أنه استعدادا لاستضافة الألعاب الأوليمبية في #باريس، تعهد المسؤولون بخطة طموحة، تتضمن 1.5 مليار دولار لتحسين البنية الأساسية، لتنظيف نهر السين الملوث منذ فترة طويلة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نهر السين المياه باريس نهر السین

إقرأ أيضاً:

حماد يبحث مع شركة بلجيكية كبرى سبل التعاون في المشاريع البحرية

التقى رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، اليوم في مقر رئاسة مجلس الوزراء بممثلي مجموعة شركات “يان دو نول” البلجيكية المتخصصة في المشاريع البحرية، بحضور المهندس أبوالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، والدكتور الصديق خليفة حفتر.

افتتح حماد الاجتماع بالترحيب بالوفد البلجيكي، مشيداً بقدرات شركة “يان دو نول” وسمعتها العالمية في تنفيذ المشاريع البحرية المتنوعة، ومعرباً عن تطلعه لمساهمتها في تنفيذ المشاريع الكبرى ضمن الخطة التنموية الشاملة التي تشهدها ليبيا.

من جانبه، رحب المهندس أبوالقاسم حفتر بالضيوف، مشيداً بالإمكانيات الفنية والتقنية للشركة، ومتمنياً أن تكون شريكاً فاعلاً في إعادة إعمار ليبيا. كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة فنية وهندسية مشتركة بين الشركة وصندوق التنمية لتحديد المشاريع المطلوب تنفيذها، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمواقع المختلفة.

وشارك في الاجتماع ممثلو الشركة البلجيكية، بمن فيهم فيليب موربي، المدير الإقليمي لأفريقيا والشرق الأوسط، ودومينيك بومبارت، المدير الإقليمي لأفريقيا، وستيفان دوالت، مدير مشاريع الشركة في ليبيا، إلى جانب ممثلي شركة “الصرح الأعلى”، الشريك الليبي للشركة البلجيكية.

قدمت شركة “يان دو نول” عرضاً مرئياً مفصلاً عن إنجازاتها العالمية، بما في ذلك مشاركتها في بناء مطار هونغ كونغ الدولي، وجزيرة النخلة في الإمارات، وتوسعة قناتي السويس وبنما، بالإضافة إلى مشاريع الجزر الصناعية وبناء السدود واستصلاح الشواطئ والموانئ.

في ختام اللقاء، أبدى ممثلو الشركة سعادتهم بالتطورات التي تشهدها ليبيا، مؤكدين استعدادهم التام للمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار، بما في ذلك تقديم عرض فني وهندسي لصيانة ميناء درنة وزيادة عمق الميناء.

مقالات مشابهة

  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من “ما وراء الطبيعة”
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • عند كورنيش النهر في بيروت.. سلبوا محفظة من أحد الأشخاص
  • بعد تجربتها في القليوبية.. الصحة تكشف موقف تعميم حملة توصيل الأدوية للمرضى
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر
  • حماد يبحث مع شركة بلجيكية كبرى سبل التعاون في المشاريع البحرية
  • “حماد” يبحث التعاون مع شركة بلجيكية لتنفيذ مشاريع بحرية كبرى
  • شرطة الماء تكثف من تحرير المخالفات ضد ناهبي المياه
  • 8 أشياء منزلية تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان