تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرا عن جهود مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة في تلقي بلاغات وشكاوى المواطنين، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث تم تلقي 1830 بلاغا وشكوى بكافة القطاعات الخدمية وذلك على مدار الـ24 ساعة يوميا، بالإضافة إلى التواصل المباشر والرد على استفسارات المواطنين.

تفاصيل بلاغات وشكاوى القطاعات

كما تضمن التقرير تصدر بلاغات وشكاوى قطاعات «الكهرباء وإنارة الطرق» بإجمالي 296 بلاغا، يليه «المياه والصرف الصحي» بعدد 294 بلاغا، ثم بلاغات «حوادث الطرق» بعدد 219 بلاغا، وجاءت بلاغات «الحرائق» بعدد 155 بلاغا، ومخالفات البناء 110 بلاغات، ونقل ومواصلات 83 بلاغا، و79 طرق وإشغالات.

التواصل مع المواطنين 

وأكد محافظ المنوفية حرصه على فتح قنوات مباشرة للتواصل مع كافة المواطنين لتلقي الشكاوى والمقترحات على مدار الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي ومن خلال اللقاءات اليومية، مشدداً على ضرورة تكثيف العمل من أجل تيسير سبل التواصل مع المواطن ومضاعفة الجهود المبذولة في تلقى شكاوى واستغاثات المواطنين ورصدها وسرعة العمل على حلها لتفعيل الشراكة مع المواطنين وتعزيز ثقتهم من خلال الاستجابة للشكاوى والطلبات المتنوعة.

يذكر أن محافظة المنوفية، أعلنت عن تخصيص أرقام لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار الساعة والتعامل اللحظي مع أية بلاغات بكل القطاعات على أرقام غرفة عمليات مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة (048/2222035- 048/2239804 - 048/2224899).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية شكاوي المواطنين بلاغات المواطنين محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

ثقافة المنوفية تنظم 38 نشاط وفاعلية ثقافية وفنية خلال شهر سبتمبر

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريراً عن جهود مديرية الثقافة خلال شهر سبتمبر الجاري، في تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بهدف رفع الوعى لدى المواطنين وتحقيق طفرة ثقافية بالمحافظة.

انطلاقا من حرص واهتمام القيادة السياسية بقطاع الثقافة والفنون والتي تساهم بدورها في بناء شخصية ووعي الإنسان المصري وتنمية المواهب الإبداعية وصقلها في كافة النواحي الثقافية والأدبية والفنية، وذلك ضمن استراتيجية الدولة نحو بناء الجمهورية الجديدة.
ل
 وأوضح مدير مديرية الثقافة أنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، فقد تم التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم حزمة من البرامج الثقافية والفنية المتنوعة وعدد من الندوات الثقافية والأدبية وأمسيات فكرية وإبداعية بهدف إثراء الوجدان الثقافي، ومنها محاضرة بعنوان غياب السلوكيات الإيجابية في المجتمع بقصر ثقافة السادات، وعرض فنى لفرقة موسيقية بقصر ثقافة شبين الكوم، واحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف ببيت ثقافة قويسنا، ومحاضرة بعنوان القضاء على الأمية ببيت ثقافة الباجور ،ومحاضرة بعنوان طرق ترشيد استهلاك المياه في الزراعة بمكتبة قورص، وندوة بعنوان أهم المشروعات القومية فى الجمهورية الجديدة ببيت ثقافة تلا،  وغيرها من الندوات والمحاضرات الهامة التي تهدف إلى زيادة الوعى لدى الشباب والنشء لإكسابهم الخبرات والمعلومات الهامة.
 وأكد محافظ المنوفية، حرصه واهتمامه بالنهوض بقطاع الثقافة والفنون كونهم أحد أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري، مشيرا إلى تقديم الدعم الكامل لكافة الفعاليات والأنشطة والتي تساهم بدورها في الاكتشاف المبكر للمواهب وتحفيز الطاقة الإبداعية في مجالات الثقافة والفنون والابتكار وتعزيز الانتماء الوطني لديهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات التصالح تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوي المواطنين
  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات التصالح تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين
  • محافظ الفيوم: «عمليات التصالح» تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين
  • «الوطنية للإعلام»: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين للترقي
  • “الوطنية للإعلام” تتخذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين الترقي في يوليو 2024
  • «ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري
  • ثقافة المنوفية تنظم 38 نشاط وفاعلية ثقافية وفنية خلال شهر سبتمبر
  • طبيب أمريكي عائد من غزة: أطباء غزة عملوا في بيئة مروعة على مدار 10 أشهر