صحيفة الخليج:
2024-09-09@07:12:25 GMT

الإمارات.. طقس غائم ومغبر وتوقعات بسقوط أمطار

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

الإمارات.. طقس غائم ومغبر وتوقعات بسقوط أمطار

أبوظبي: عماد الدين خليل
توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم السبت، صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً نهاراً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.


وأضاف أن طقس يوم الأحد، صحو إلى غام جزئياً ومغبر أحياناً، وتظهر السحب على الجبال بعد الظهر، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس يوم الاثنين، غائم جزئياً إلى غائم ومغبر أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً غرباً في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج في بحر عمان.
وعن طقس يوم الثلاثاء، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً إلى غائم ومغبراً أحياناً، مع احتمال سقوط أمطار على بعض المناطق خاصة الشرقية والجنوبية، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات المركز الوطني للأرصاد فی الخلیج العربی إلى متوسط الموج مثیرة للغبار فی بحر عمان الموج فی

إقرأ أيضاً:

أمطارٌ ورياح ناشطة وخلايا رعديّة... هكذا سيكون الطقس في الأيّام المُقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما بالاجمال مع رياح ناشطة في المناطق الشمالية، ودون تعديل بدرجات الحرارة مع احتمال أمطار متفرقة  في المناطق الداخلية، يرافقها خلايا رعدية منفردة ورياح ناشطة مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.     وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة:  طقس صيفي معتدل نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية وبعض التقلبات المحلية، بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز شمال البحر الأسود حتى نهاية الاسبوع حيث يعود إلى الاستقرار تدريجيا.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22 و  31 درجة وفي زحلة بين  16  و  33 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان: الجمعة:   غائم جزئيا صباحا يتحول تدريجيا بعد الظهر إلى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، ورياح ناشطة في المناطق الشمالية، مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الجنوبية، وتكون  الضباب الكثيف على المرتفعات مع رؤية سيئة. السبت:   غائم بالاجمال مع رياح ناشطة في المناطق الشمالية، ودون تعديل بدرجات الحرارة مع احتمال أمطار متفرقة في المناطق الداخلية يرافقها خلايا رعدية منفردة ورياح ناشطة، مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات. الأحد:    غائم جزئيا مع رياح ناشطة في المناطق الشمالية وارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال ودون تعديل على الساحل وفي الداخل، كما ترتفع نسبة الرطوبة مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات. الإثنين:   غائم جزئيا بالاجمال وارتفاع بدرجات الحرارة في الداخل ودون تعديل على الساحل وعلى الجبال، مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.   -الحرارة على الساحل من 17 الى 31 درجة،  فوق الجبال من 17 إلى 25 درجة،  في الداخل من  17 إلى 33 درجة.
-الرياح السطحية:   غربية الى جنوبية غربية نهارا متقلبة ضعية ليلا ، تنشط أحيانا خاصة في المناطق الشمالية سرعتها بين 15  و 40 كم/س .
-الانقشاع:   متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل:   بين 60 و  80%
-حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج الى مائج احيانا ( ارتفاع الموج حوالي 0.5 متر)، حرارة سطح الماء: 30 درجة..
-الضغط الجوي:   758 ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس:   6،14
-ساعة غروب الشمس:  18،59

مقالات مشابهة

  • 10 فائزين في سحب ” مليونير الدانة” الشهري من بنك الخليج
  • ارتفاع بدرجات الحرارة وفرصة لسقوط أمطار متفرقة
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • الإمارات.. طقس السبت صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطارٌ ورياح ناشطة وخلايا رعديّة... هكذا سيكون الطقس في الأيّام المُقبلة