نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة سوهاج، دورة تدريبية لطلاب برنامج تكنولوجيا السكك الحديدية، وذلك بالشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية "إيرماس" إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل، وذلك لإعداد خريج على درجة عالية من الكفاءة.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن التدريب يأتي في إطار ربط المقررات الدراسية والدراسة النظرية بالتدريب العلمي، لافتًا أن التدريب العملي ساهم بشكل إيجابي في رفع قدرة وكفاءة الطلاب

الملتحقين بشعبة كهرباء واليكترونيات السكك الحديدية، وذلك ببرنامج تكنولوجيا السكك الحديدية، حيث تعد تلك البرامج من التخصصات الحديثة والمتميزة، والتي تواكب احتياجات سوق العمل.

وقال الدكتور أحمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد الكلية: إنه شارك بالتدريب ٢٠ طالب وطالبة بالمستوي الثاني شعبة كهرباء واليكترونيات السكك الحديدية بالبرنامج، حيث استمرت فترة التدريب لمدة ١٥ يومًا، لاكتساب الخبرات والمبادئ الأساسية والمهارات في هذا المجال.

وأوضح الدكتور مؤيد محمد منسق البرنامج أن التدريب تم داخل مجموعة مختلفة من الورش مثل ورشة التوربينات وورشة البورينج، كما اشتمل البرنامج أيضًا التدريب على كهرباء الجرارات القاطرة مثل الهنشل والكندي، إلى جانب التدريب في ورشة كهرباء الديزل.

وجدير بالذكر أن شركة إيرماس من الشركات التابعة لهيئة السكة الحديد والمتخصصة فى صيانة وعمرة أسطول الجرارات، وتحتوي على أكبر الورش الرئيسية المتخصصة في عمرة وصيانة وإعادة تأهيل جميع أنواع جرارات القطارات العاملة على خطوط السكك الحديدية بالهيئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج تدريب عملي كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج خدمات السكك الحديدية السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تعلن إجراء الاختبار التحريرى للتعاقد مع محامين بالشركة   

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بأسيوط والوادي الجديد اليوم السبت، عن إجراء الاختبار التحريري  للتعاقد مع محامين للعمل بالشركة طبقا للإعلان رقم 2 لسنة 2024.

وصرح المهندس على الشرقاوي  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة  أن ذلك يأتي ضمن خطة الشركة من أجل الارتقاء بكفاءة الهيكل البشري الذي تمتلكه، سعيًا للارتقاء بمعايير كافة الخدمات المقدمة للمواطن بمختلف المناطق.

وأكد اللواء ياسر حسن رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة على إن الاختبارات تتم بإشراف من الشركة القابضة للمياه وبرئاسة  محمد البرقي مدير الشئون القانونية بالشركة القابضةو لجنة من أعضاء الإدارة القانونية بالشركة القابضةعلى أن يتم إعلان أسماء من اجتازوا هذا الاختبار   من المتقدمين  للمقابلة الشخصية والنتيجة النهائية بأسمائهم 

مقالات مشابهة

  • استثمارات ضخمة وخدمات متكاملة.. الدولة المصرية تستثمر في الفلاح
  • أمطار غزيرة وانهيارات طينية توقف حركة السكك الحديدية والطرق في تايوان
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • عمليّة لـسرايا المقاومة.. ماذا استهدفت؟
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • مياه أسيوط تعلن إجراء الاختبار التحريرى للتعاقد مع محامين بالشركة   
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • ختام تدريب المجموعة الثانية من البرامج التدريبية لمسؤولي الماليات بأزهر سوهاج