وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدد من التحذيرات للمصريبن خلال الساعات الماضية بشأن حالة الطقس التي تسيطر على البلاد خلال الأيام المقبلة.


الأرصاد الجوية 

وتساءل الرأي العام المصري عن الأرصاد الجوية وذلك لمعرفة توقعات الهيئة بشأن طقس الفترة المقبلة وكذلك الظواهر المناخية التي تشهدها مختلف المحافظات خلال الأيام الحالية.


توقعات الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة، مؤكدة أنه يسود الساعات القادمة، أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على أغلب الأنحاء، والعظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى فى الظل 37 درجة مئوية.

 

فرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الساعات القادمة يشهد فرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من "حلايب وشلاتين - رأس بناس - أبوسمبل - أسوان - الوادي الجديد"، يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

 

موعد انتهاء السيول في مصر

ولفتت هيئة الأرصاد إلى موعد انتهاء الأجواء المضطربة وتوقف الأمطار التي تصل إلى حد السيول، إذ تزداد فرص تساقط الأمطار بدءا من الأحد المقبل، وتستمر حتى الأربعاء 7 أغسطس، لتكون خفيفة إلى متوسطة، ما يعني أن تلك السيول تنتهي يوم الأربعاء، لتبدأ الأجواء في التحسن بدءا من يوم الخميس.


رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس خلال الساعات القادمة تشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

 

ارتفاع في نسب الرطوبة بسبب منخفض الهند

وفي هذا الشأن، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس تشهد استقرارًا شديدًا على محافظات الجمهورية، مشيرةً إلى أنه بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يصحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط نشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة.


ارتفاع الحزام المداري وسقوط أمطار

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرص لسقوط الأمطار في أقصى جنوب البلاد، نتيجة ارتفاع الحزام المداري، المسبب للأمطار الصيفية على منابع السودان وإثيوبيا، مشيرة إلى احتمالية سقوط أمطار رعدية في بعض محافظات الجنوب، مثل من حلايب وشلاتين وبعض المحافظات من الوادي الجديد، مؤكدة أن حالة الطقس في الشمال مستقرة.

 

أتربة تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية حتى الأسبوع المقبل

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار متفاوتة في الشدة، ولكن مصاحبة لبعض الأتربة، تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية حتى الأسبوع المقبل، مؤدية لسيول في بعض المناطق الجبلية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة توقعات الارصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية هیئة الأرصاد الجویة الساعات القادمة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في الأيام القادمة، بداية من غدا الاثنين 9 سبتمبر 2024، إلى يوم السبت 14 سبتمبر 2024، محذرة من التغييرات المفاجئة التي تصيب حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

طقس الأيام المقبلة

وأوضحت الأرصاد طقس الأيام المقبلة، لافتة إلى ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجة، اعتبارًا من الثلاثاء 10 سبتمبر إلى يوم الجمعة 13 سبتمبر، لتعود الأجواء الحارة من جديد.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر ومعه تصل درجات الحرارة على القاهرة إلى 38 درجة.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وتوقعت الهيئة حالة الطقس في الأيام القادمة، حيث يستمر الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وأضافت الهيئة بظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا.

الطقس في الأيام القادمة

وحذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى نشاط رياح معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، متوقعة أن تشهد البلاد، طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في الأيام القادمة

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

الطقس غدا

ومتوقع غدا أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق

سحب منخفضة وأمطار.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

رفع الرايات الخضراء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء

مقالات مشابهة

  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • «غيوم وحرارة ورطوبة».. الأرصاد تعلن كواليس حالة الطقس في القاهرة اليوم
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة على معظم المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من انهيارات وسيول وعواصف رعدية