بوابة الفجر:
2024-09-09@07:07:18 GMT

العثور على جثة طافية بترعة المريوطية

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

انتشلت قوات الإنقاذ النهرى، صباح اليوم، جثمان شاب طافية بترعة المريوطية بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من الأهالي، يفيد بالعثور على جثة لشخص طافيه بترعة المريوطية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ مصحوبة بقوات الإنقاذ النهري، وتم الدفع بسيارة إسعاف لنقل الجثة لثلاجة الموتى بالمستشفى، كما انتقل فريق من رجال المباحث لفحص الواقعة والوقوف على ملابساتها والاستماع لشهود العيان لكشف غموض وملابسات الواقعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قوات الإنقاذ النهري جثمان شاب الجيزة مديرية أمن الجيزة الأجهزة الأمنية

إقرأ أيضاً:

استمرار الحرائق على الناقلة سونيون قبالة اليمن

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني آلاف الفرنسيين يحتجون على تعيين بارنييه رئيساً للحكومة

أظهرت صور جوية التقطتها طائرة أميركية مسيّرة، أمس، استمرار الحرائق على الناقلة «سونيون»، التي استهدفها الحوثيون، الشهر الماضي، قبالة اليمن في البحر الأحمر، وتحمل مليون برميل من النفط الخام، وسط تحذيرات من كارثة بيئية ستنتج عن تسرب النفط منها.
وأوضحت وكالة «أسوشييتد برس» أن المشاهد التقطتها طائرة من دون طيار أميركية تظهر ناقلة نفط تحترق في البحر الأحمر. واستهدفت جماعة الحوثي الناقلة بالقذائف ونيران الأسلحة، فيما فشلت حتى الآن جهود إنقاذ الناقلة النفطية.
والأسبوع الماضي، أفادت مهمة الاتحاد الأوروبي البحرية «أسبيدس»، بأن الشركات الساعية لإنقاذ ناقلة النفط سونيون في البحر الأحمر تدرس خيارات أخرى بعد اعتبار عملية القطر غير آمنة. وقالت أسبيدس إنها ستوفر الحماية للقاطرات التي ستشارك في عملية الإنقاذ.
وأضافت في منشور على منصة «إكس»: «خلصت الشركات الخاصة المشاركة في عملية الإنقاذ إلى أن الظروف غير مواتية لإجراء عملية القطر ومن غير الآمن المضي قدماً فيها، وتبحث الشركات الخاصة الآن عن حلول بديلة». وفي حال حدوث تسرب نفطي فقد يكون من بين الأكبر من نوعه في التاريخ المسجل، وقد يتسبب في كارثة بيئية في منطقة يصعب دخولها. وقال مصدر مطلع: «العملية لا تزال جارية وتحتاج إلى تقييمات مستمرة، سيستغرق الأمر بعض الوقت»، مضيفاً أن الظروف غير مواتية.
وأحجمت شركة دلتا تانكرز المشغلة للناقلة ومقرها اليونان عن التعقيب عن الأمر، مشيرة إلى البيان الصادر من أسبيدس. وقالت ثلاثة مصادر مطلعة إن إعادة تقييم الخطة كانت ضرورية بسبب المخاطر العالية المرتبطة بعملية الإنقاذ، والتي وصفها أحد المصادر بأنها بمثابة «عملية جراحية». وقال آخر، إنه جرى الاستخفاف بالمخاطر في البداية، وإن هناك حاجة إلى مزيد من الموارد الفنية وطواقم العمل.
وتم إجلاء طاقم السفينة «سونيون» المؤلف من 23 فلبينياً وروسيين في اليوم التالي للهجوم من قبل فرقاطة فرنسية مشاركة في المهمة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • شاهد .. سقوط وعلوق شاب في منتصف جبل شاهق في إب و مطالبات بتدخل فرق الإنقاذ (صورة)
  • عاجل…. العثور على جثة ثمانيني بسوق الربيع بسيدي يوسف بن علي
  • كلاس: حتى أعمال الإنقاذ يغتالها العدوّ والعالم ساكت
  • استمرار الحرائق على الناقلة سونيون قبالة اليمن
  • جريمة غرضها السرقة.. كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص بمسكنه بالجيزة
  • «الداخلية» تكشف ملابسات العثور على جثة موظف بمسكنه في الجيزة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • نجاة 3 أشخاص من الغرق في انقلاب سيارة ملاكي بترعة القضابي ببني سويف
  • شمال إيطاليا يواجه فيضانات كارثية والبحث جار عن رجل مفقود