أخبارنا المغربية - الرباط

 أعلن مالك ومؤسس شركة سبيس "إكس" الأمريكي إيلون ماسك، عن تضامنه مع الملاكمة الإيطالية "أنجيلا كاريني" التي انهزمت بطريقة مثيرة أمام منافستها الجزائرية "إيمان خليف"، اليوم الخميس لحساب منافسات الملاكمة سيدات بأولمبياد باريس، وزن 66 كيلوغرام.

وقررت الملاكمة الإيطالية الانسحاب من النزال بعد مرور 46 ثانية فقط من بداية نزالهما، وذلك إثر تلقيها لكمتين قويتين على رأسها من الجزائرية خليف.

ونشر الملياردير الامريكي "ماسك"، تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "إكس" قال  فيها: "أن الرياضات النسائية لا يجب أن يشارك بها الرجال".

هذا، وتعرضت إيمان خليف لانتقادات شديدة من قبل الإيطالية أنجيلا كاريني قبل نزالهما في الدور ثمن النهائي من وزن 66 كلغ، حيث اعتبرت أن مشاركتها غير عادلة ووصفتها بـ"المتحولة جنسياً". وبعد نزالهما اليوم الذي انتهى سريعا، انسحبت كاريني منهارة بالبكاء، قائلة: "ألمتني كثيراً" و"هذا ليس عدلاً"، ورفضت تحية خليف بعد نهاية النزال.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم

من المتوقع أن يصبح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس ومنصة X (المعروفة سابقًا باسم تويتر)، أول تريليونير في العالم بحلول عام 2027، وفقًا لتقرير جديد من أكاديمية Informa Connect. وتقدر ثروة ماسك الحالية بـ 251 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. تنمو ثروة ماسك بمعدل مذهل يبلغ 110% سنويًا، مما يجعله على مسار سريع لتحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق.

دور تسلا في توسيع ثروة ماسك

تعد تسلا، شركة السيارات الكهربائية التابعة لماسك، أحد العوامل الرئيسية في زيادة ثروته. مع قيمة سوقية حالية تبلغ 669.3 مليار دولار، ينمو معدل تسلا بمعدل مذهل يبلغ 173.3% سنويًا. إذا استمر هذا المعدل، فمن المتوقع أن تتجاوز قيمة تسلا السوقية تريليون دولار بحلول عام 2025. يعكس هذا النمو السريع الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية وهيمنة تسلا على السوق.

منافسون على طريق التريليونير

في حين أن ماسك يتصدر السباق ليصبح أول تريليونير في العالم، فإن رجال أعمال آخرين ليسوا بعيدين عنه. من المتوقع أن يصل غوتام أداني، رجل الأعمال الهندي، إلى هذا الإنجاز بحلول عام 2028، مع معدل نمو سنوي يبلغ 123%. وبالمثل، من المتوقع أن يصل جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، وبراجوجو بانجستو، رجل الأعمال الإندونيسي في قطاعي الطاقة والتعدين، إلى هذا المستوى بحلول عام 2028.

جدالات ماسك وتأثيرها على X

على الرغم من الثروة الهائلة لماسك، لم يكن قيادته خالية من الجدل. منذ استحواذه على تويتر (الذي أعيدت تسميته إلى X) في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • بعد الفتوى المثيرة للجدل لأستاذ بالأزهر.. «الإفتاء» توضح حكم سرقة المياه والكهرباء
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة