اليوم 24:
2024-09-09@07:13:32 GMT

ابن كيران يشارك في مراسيم تشييع هنية بالدوحة

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

شارك صباح اليوم، الجمعة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في مراسيم تشييع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، والذي استشهد صباح الأربعاء، رفقة أحد حراسه، بطهران.

وجاء اغتيال هنية خلال مشاركته في فعاليات تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وأوضحت حماس في بيان نعي أن العملية تمت إثر غارة صهيونية غادرة.

ورافق رئيس الحكومة المغربية الأسبق إلى العاصمة القطرية الدوحة، رضا بنخلدون، مسؤول لجنة العلاقة الخارجية في حزب العدالة والتنمية.

وظهر ابن كيران في مسجد محمد بن عبد الوهاب  الذي أقيمت فيه صلاة الجنازة على هنية بحضور أمير دولة قطر، ووالده، ومجموعة من المسؤولين البارزين في دول مختلفة.

ونشر ابن كيران صورا له بمعية بنخلدون خلال قيامهما بتعزية خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، ونائب رئيس الحركة في قطاع غزة.

وكان حزب العدالة والتنمية اعتبر اغتيال هنية جريمة إرهابية جبانة، وأكد ابن كيران في رسالة تعزية أن «حزب العدالة والتنمية بالمغرب، يدين بشدة هذا العمل الإجرامي، ومتيقن أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة، وعلى غرار تلك التي سبقتها، لن تزيد العدو الصهيوني إلا هزيمة وانكسارا »، وفق تعبيره.

وأبرز أن اغتيال هنية وقادة المقاومة « لن يثني الشعب الفلسطيني البطل ومقاومته الباسلة على مواصلة النضال من أجل نيل حقوقه الكاملة وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ».

كلمات دلالية إسماعيل هنية ابن كيران العدالة والتنمية حماس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسماعيل هنية ابن كيران العدالة والتنمية حماس العدالة والتنمیة ابن کیران

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية

 

لندن - رويترز
قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال "أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • حلقة من مسلسل جرائمه المتعمدة.. "لجان المقاومة" تدين اغتيال الاحتلال متضامنة أمريكية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية هنية