زنقة 20 ا الرباط

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على هامش استقباله من طرف الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، حريص على تعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف، في تصريحه لوكالة المغرب العربي للأنباء، إثر تمثيله لجلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني لولاية ثانية، أنه أبلغ محمد ولد الشيخ الغزواني تهاني جلالته بمناسبة إعادة انتخابه، وكذا متمنيات جلالته للجمهورية الاسلامية الموريتانية بمزيد من الرقي والتقدم.

وأكد أخنوش أن الرئيس الموريتاني عبر، خلال هذا الاستقبال، عن رغبته الأكيدة في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، ومواصلة تنميتها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، وكلفه بتبليغ جلالة الملك تحياته ومتمنياته للمملكة بمزيد من الازدهار .

يذكر أن محمد ولد الشيخ الغزواني حسم الفوز بولاية ثانية كرئيس للبلاد، منذ الجولة الأولى بعد حصوله على ما نسبته 56.12 في المائة من أصوات الناخبين الموريتانيين في الاقتراع الرئاسي الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الرئیس الموریتانی

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات

 

أبوظبي - وام 

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ديفيد لامي عضو البرلمان، وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، الذي أجرى أول زيارة رسمية له إلى دولة الإمارات بتاريخ 5 سبتمبر الجاري.

وناقش سموه ولامي العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل تعزيز العلاقات التاريخية العميقة في إطار تطوير الشراكة المستقبلية بين البلدين، بما في ذلك تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، والتعاون في مجال الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي، والتنسيق الوثيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي والعمل الإنساني.

وناقش الجانبان الاوضاع الإقليمية واتفقا على أهمية خفض التصعيد، وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد ولامي عن حرصهما على استمرار التواصل الوثيق بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.


 

مقالات مشابهة

  • حاكم رأس الخيمة يؤكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع الصين
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات
  • أخنوش يتباحث مع كبار المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين بثاني أكبر مقاطعة منتجة ومصدرة للسيارات بالصين
  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • أخنوش يطرق أبواب كبار مصنعي السيارات الكهربائية بالصين
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية