سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024، لكنها تتجه نحو الخسارة الأسبوعية الرابعة على التوالي، إذ طغى أثر مؤشرات النمو المخيب للآمال في الطلب العالمي على الوقود، على إثر المخاوف من تعطل إمدادات من منطقة الشرق الأوسط وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

تراجع حاد في مخزونات النفط الخام والبنزين بأميركا الأسبوع الماضي

 

وعلى صعيد التداولات التي أوردتها شبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.

5 % إلى 79.94 دولار للبرميل.

كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.6 % مسجلة 76.74 دولار للبرميل.وعلى أساس أسبوعي، تتجه العقود الآجلة لخام برنت إلى الانخفاض 1.7 %، في حين تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لخسائر أكثر قليلًا من 1 %.وعلى أساس أسبوعي، تتجه العقود الآجلة لخام برنت إلى الانخفاض 1.7 بالمئة، في حين تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط للنزول 1.1 بالمئة.

وستكون أربعة أسابيع من الانخفاضات هي أطول سلسلة خسائر لكلا الخامين القياسيين منذ سلسلة من الخسائر الأسبوعية استمرت سبعة أسابيع وانتهت في أوائل ديسمبر. أظهرت استطلاعات أجريت الخميس ضعف نشاط الصناعات التحويلية الشهر الماضي في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، مما يزيد من خطر ضعف التعافي الاقتصادي العالمي بما يؤثر على استهلاك النفط.

وقال محللون في شركة الاستشارات إف.جي.إي "لا تزال الأسواق حذرة حيال الطلب الصيني على النفط بعد أن جاءت بيانات يونيو أضعف من المتوقع".

أظهرت بيانات جمعتها إل.إس.إي.جي أويل ريسيرش انخفاض واردات آسيا من النفط الخام في يوليو إلى أدنى مستوى لها في عامين بسبب ضعف الطلب في الصين والهند.

ويراقب مستثمرو النفط بحذر التطورات في الشرق الأوسط، حيث يثير مقتل قائدين كبيرين في حركة حماس وجماعة حزب الله في لبنان مخاوف من أن المنطقة قد تكون على شفا حرب شاملة، وهو ما قد يعطل الإمدادات.وقال محللون في شركة الاستشارات إف.جي.إي "لا تزال الأسواق حذرة حيال الطلب الصيني على النفط بعد أن جاءت بيانات يونيو أضعف من المتوقع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم الوقود منطقة الشرق الأوسط العقود الآجلة لخام

إقرأ أيضاً:

جولدمان ساكس يُعدل توقعاته لإنتاج «تحالف أوبك+»

بعد إعلان تحالف «أوبك+» يوم الخميس موافقة الدول الأعضاء على تأجيل زيادة مخططة لإنتاج النفط لشهري أكتوبر ونوفمبر، بعد أن وصلت أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في تسعة أشهر، عدل بنك جولدمان ساكس من توقعاته لإنتاج تحالف أوبك+، مشيراً إلى أن زيادات الإنتاج من الدول الأعضاء في التحالف يُنتظر أن تبدأ من ديسمبر بدلاً من أكتوبر 2024. وربما أنها قد تتوقف مؤقتاً أو تعكس الزيادات إذا لزم الأمر.

وقال جولدمان ساكس في مذكرة إنه حافظ على نطاق خام برنت عند 70-85 دولاراً للبرميل وتوقعات برنت لشهر ديسمبر 2025 عند 74 دولاراً للبرميل.

إعادة التوازن لسوق النفط

يتوقع البنك الأمريكي أن يؤدي الخفض الجديد في إمدادات أوبك+ إلى إعادة التوازن لسوق النفط ويخفف الآثار الناجمة عن الضعف الحالي في الطلب الصيني والتعافي الأسرع من المتوقع لإمدادات ليبيا.

وقال جولدمان ساكس «ما زلنا نرى أن المخاطر التي تهدد نطاقنا بين 70 و85 دولاراً تميل إلى الجانب السلبي نظراً لارتفاع الطاقة الفائضة والمخاطر السلبية على الطلب بسبب الضعف في الصين والتوترات التجارية المحتملة».

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.63 دولار أو 2.24% إلى 71.06 دولار للبرميل يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر كانون الأول 2021، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.48 دولار أو 2.14% إلى 67.67 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو 2023.

اقرأ أيضاًوزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي

«آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم

الرقابة المالية تصدر ضوابط منح ترخيص الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية

مقالات مشابهة

  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • النفط يرتفع في التعاملات المبكرة
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • جولدمان ساكس يُعدل توقعاته لإنتاج «تحالف أوبك+»
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • العقود الآجلة للنفط تتراجع وخام برنت ينخفض دولارين للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد قرار "أوبك+"
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم