التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، وفدًا من مجموعة استصلاح المرجان وموائل الثروة السمكية؛ لبحث سبل التعاون وبناء الشراكات الإستراتيجية بين الفرع والمجموعة في كل ما يخص حماية البيئة والمحافظة عليها وتحسينها.
وأوضح م. الحمزي، أن هذا الاجتماع يأتي ضمن تكامل الجهود بين جميع القطاعات والجهات الحكومية والخاصة، وكذلك الجمعيات الأهلية في المنطقة، وتعزيز أوجه التعاون والموائمة وتكامل الجهود وتحسين جودة فيما يخدم رؤية المملكة 2030، ويحقق أهدافها الراقية لخدمة الوطن والمواطن.


أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. الأرصاد ينبه من ظواهر جوية متعددة على الشرقيةالشرقية.. أسواق الأسماك تستقبل باكورة صيد الروبيان للموسم 2024 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعاون بين "البيئة" و"استصلاح المرجان" لحماية البيئة البحرية بالشرقية حماية البيئة البحريةوذكر أن الاجتماع هدف إلى إيجاد الحلول في مجالات رعاية واستزراع الشعاب المرجانية وموائل الثروة السمكية في الساحل السعودي بالخليج العربي، وأنه يُعد واحد من سلسلة اجتماعات قادمة مع المجموعة لوضع خطة العمل المشتركة، والعمل على توقيع مذكرة تفاهم يصاغ فيها الخطوط العريضة للتعاون المشترك فيما بيننا وبين المجموعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعاون بين "البيئة" و"استصلاح المرجان" لحماية البيئة البحرية بالشرقية 
بدوره، قدّم مدير ”غواصو الدمام“ صالح الصالح، نبذة تعريفية مختصرة عن المجموعة وأهدافها ورسالتها ورؤيتها، حيث تهدف المجموعة إلى إيجاد حلول في مجالات رعاية واستزراع الشعاب المرجانية وموائل الثروة السمكية في الساحل السعودي بالخليج العربي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعاون بين "البيئة" و"استصلاح المرجان" لحماية البيئة البحرية بالشرقية 
وأشار إلى التحديات التي تهدد الشعاب المرجانية بالخليج العربي وذلك ببروز ظاهرة تسمى «الأبيضاض» وذلك عند تحول لون الشعاب المراجانية إلى اللون الأبيض بسبب الاحتباس الحراري.
حضر الاجتماع كل من صالح الصالح مدير غواصو الدمام، وحسين العباس مدير عام غواصو سيهات، ومن الفرع المهندس أحمد العرفج، مدير إدارة الثروة السمكية، والمهندس يوسف الدولة من إدارة الثروة السمكية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام البيئة البيئة البحرية الثروة السمكية الثروة السمکیة تعاون بین article img ratio

إقرأ أيضاً:

الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا

أسفرت السيول المطرية الرعدية القوية التي تعرضت لها بعض المدن المغربية خلال اليومين الماضيين عن تسجيل 11 وفاة.
وبلغت كمية الأمطار أرقامًا قياسية، فيما أفادت "الداخلية المغربية" اليوم، بانهيار العديد من المنازل التي جرفتها السيول.
أخبار متعلقة الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهندمقتل 15 شخصًا جراء الأمطار الغزيرة في النيجرالفيضانات تؤدي بحياة 52 شخصًا في بنجلاديش .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات المغرب فيضانات المغربكما أدت إلى انهيار بعض الجسور وانقطاع في حركة السير في طرق أخرى، وانقطاع الاتصالات.
وأضافت أن كل الجهات المعنية تدخلت بكل الوسائل لمواجهة هذه الحالة الاستثنائية، لتقديم الدعم اللازم.

مقالات مشابهة

  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل
  • انتحال الشخصية والابتزاز والتشهير.. توعية طلاب القطيف بالجرائم المعلوماتية