ريف دمشق-سانا

بمناسبة عيد الجيش العربي السوري أقام مركز التنسيق الروسي في سورية ومركز السلام السوري الروسي في أشرفية صحنايا اليوم مبادرة لتكريم الطلاب المتفوقين، وتوزيع مساعدات إنسانية لذوي العسكريين وأسر الشهداء وجرحى الجيش الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة ومنعة الوطن.

وفي كلمة خلال حفل التكريم، قال الجنزال اليغ اجناسيوغ من مركز التنسيق الروسي: “إن سورية تحتفل في الأول من آب بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري، وهذا اليوم يشكل عيداً وطنياً مرتبطاً بشكل وثيق بالتاريخ العسكري لسورية”، منوها بقيام القوات المسلحة السورية بخدمة وطنها في كل الظروف ودفاعها عن حريته واستقلاله بأمانة وشجاعة.

وأشاد الجنرال اجناسيوغ بالجهود والتضحيات الكبيرة التي بذلها رجال الجيش العربي السوري وكعرفان بالجميل نظمت هذه الفعالية لتكريم ذوي الشهداء وأسر العسكريين بباقة من المساعدات الإنسانية، مؤكداً أن روسيا تقف إلى جانب الشعب السوري بشكل دائم.

من جهتها المديرة الإعلامية لمركز السلام السوري الروسي الدكتورة سلوى شعبان أشارت في تصريح لمراسلة سانا إلى أن مؤسسة الجيش هي الضامنة للسلام والأمان في سورية، وهي الحامية للشرف والعرض وتراب الوطن، لافتة إلى أن السوريين يعيشون حياتهم بفضل هذه المؤسسة العريقة.

من جانبه مدير مبادرة السلام السورية الروسية في المركز السوري الروسي معتصم نجيب أشار إلى أن المركز تم افتتاحه منذ ثلاث سنوات للصفوف الانتقالية والشهادات، ويدرس فيه نخبة من الأساتذة المميزين أصحاب الخبرة والكفاءات، وتم تنفيذ عدد من الدورات في اللغة الروسية، لافتاً إلى أن ذوي الشهداء لهم حسومات خاصة.

ولفت إلى أنه في كل عام يتم تكريم الطلبة المتفوقين، ولا سيما أبناء الشهداء والعسكريين والجرحى، ووصل عدد المكرمين اليوم إلى 50 طالباً وطالبة.

وتم خلال المبادرة افتتاح معرض للفنانة التشكيلية تماضر هيثم ضم العديد من اللوحات التي حملت مواضيع متنوعة مجدت بطولات الجيش وصمود المرأة السورية.

وأشارت الفنانة تماضر في تصريح مماثل إلى أنها استخدمت ألوان الأكريليك برسم لوحاتها لإظهار الديناميكية بأسلوب جديد عبر دمج الرسم مع الأقمشة للتعبير عن الأحاسيس والمشاعر الداخلية، وقد جسدت في إحداها الحنان الذي تتسم به المرأة السورية والروسية، إضافة إلى لوحات طغى الحزن عليها بسبب الآلام والماسي خلال سنوات الحرب.

مدرسة اللغة الروسية مايا عبد المعين عبيدو، أشارت إلى أنها تدرس مادة اللغة الروسية في المركز، وتعمل على نشرها من خلال دورات التقوية والمحادثة، لافتة إلى الإقبال الكبير من قبل الطلاب على تعلم اللغة الروسية.

وعبر كل من الطلاب هدى السبسبي وجوسلين الحسين وزين العابدين مرعي وغرام سارة عن شكرهم للمبادرة التي تشكل بالنسبة لهم حافزاً للتفوق والنجاح والاستمرار، مؤكدين أنهم سيسيرون على خطا آبائهم للمساهمة في إعمار بلدهم وتطويره.

اللواء المتقاعد عدنان جباوي والد الشهيد النقيب عاطف جباوي، أعرب عن سعادته بتكريم أسر الشهداء وذويهم، مقدماً الشكر للجانب الروسي على هذه المبادرة التي تدل على المكانة التي يحظى بها الجندي السوري في كل مكان.

 سكينة محمد

ذوي الشهداء عيد الجيش مركز التنسيق الروسي 2024-08-02 Ali سابق الشركات المساهمة… خطوة مهمة للانتقال إلى الاقتصاد المنظم انظر ايضاً بمناسبة عيد الجيش… فعاليات فنية متنوعة لطلاب وكوادر المسرح المدرسي في مديريات التربية

دمشق-سانا أغانٍ وطنية وفقرات فنية شعبية وتراثية قدمها طلاب وكوادر المسرح المدرسي في عدد من …

آخر الأخبار 2024-08-02 كنعاني يؤكد تضامن إيران ودعمها الثابت لفنزويلا 2024-08-02 الصين وفيتنام تختتمان تدريباً مشتركاً لمكافحة الإرهاب 2024-08-02 لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى أليسار يوسف تختتم مشاركتها في أولمبياد باريس 2024 2024-08-02 منظمة التعاون الإسلامي تطالب بتحقيق عاجل بانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين 2024-08-02 باقري: الكيان الصهيوني يعرض أمن وسلم المنطقة للخطر ويجب وضع حد له 2024-08-02 الأمن الفيدرالي الروسي: اعتقال عميل يتواصل مع استخبارات دولة أجنبية 2024-08-02 زاخاروفا: رابطة الدول المستقلة تلقت إخطارات بانسحاب كييف من 134 اتفاقية 2024-08-02 الذهب يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي 2024-08-02 النفط يرتفع رغم اتجاهه لرابع خسارة أسبوعية على التوالي 2024-08-02 حصيلة وافرة من الميداليات ومراكز متقدمة لأندية السويداء في بطولة الجمهورية بالكاراتيه

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بتعديل المادة (26) من قانون خدمة العلم 2024-08-01 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن أسماء الفائزين بعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع 2024-07-29 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً يضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والالتزامات تجاههم 2024-07-21 الأحداث على حقيقتها وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي 2024-07-16 استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية 2024-07-14 صور من سورية منوعات إدراج صحراء “باداين جاران” الصينية في قائمة اليونسكو للتراث العالمي 2024-07-27 كوبرنيكوس: 22 تموز الجاري الأشد حرارة في التاريخ 2024-07-24 فرص عمل الخارجية والمغتربين تعلن عن إجراء مسابقة لتعيين 25 عاملاً في السلك الدبلوماسي 2024-07-24 السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها بحمص 2024-06-27 الصحافة تعميق الإصلاح على نحو شامل ودفع التحديث الصيني النمط لبناء مجتمع مشترك للبشرية.. بقلم السفير الصيني بدمشق شي هونغ وي 2024-08-01 كل شيء يحدث لسبب!!- بقلم أ.د. بثينة شعبان 2024-07-29 حدث في مثل هذا اليوم 2024-08-02 2 آب 1945 – ألمانيا الشرقية تنفصل عن ألمانيا الاتحادية 2024-08-01 1 آب- عيد الجيش العربي السوري 2024-07-31 31 تموز- عيد البحرية الروسية 2024-07-30 30 تموز 2006 – كيان الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدة قانا اللبنانية واستشهاد ما يقارب 55 طفلاً وامرأة 2024-07-29 29 تموز 1996- السورية غادة شعاع تفوز بالميدالية الذهبية لسباعي ألعاب القوى في أولمبياد أطلنطا في الولايات المتحدة 2024-07-28 28 تموز 2016- الجيش العربي السوري يحرر حيي بني زيد والليرمون في حلب
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الجیش العربی السوری اللغة الروسیة عید الجیش إلى أن

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد وإصابة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت، بينها مدرسة تؤوي نازحين.

وقال المراسل إن عددا من الشهداء والجرحى سقطوا في غارات استهدفت إحدى الشقق السكنية بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي منطقة النصر غربي مدينة غزة، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في المنطقة.

وفي الجنوب، استشهد 5 على الأقل وأصيب 10 آخرون، بينهم أطفال، في قصف على شقة وسط مدينة خان يونس. وقد تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر بالمدينة.

وإلى الشمال، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة.

من جانبه، قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة محمود بصل إن "المكان المستهدف خيمة تؤوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية".

وفي المقابل، أقر الجيش الإسرائيلي -على لسان المتحدث باسمه أفيخاي أردعي– بقصف المدرسة، زاعما استخدامها من قبل حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وسبق لجيش الاحتلال أن قصف مدارس تؤوي نازحين بذريعة استخدامها من قبل المقاومة، مما تسبب في استشهاد عدد كبير من المدنيين وأدى إلى موجة إدانات دولية وأممية.

وبدعم أميركي تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • 339 يوماً للحرب: شهداء وجرحى وقصف مكثف على غزة
  • 5 شهداء و 19 مصابا في غارات إسرائيلية على ريف حماة السورية
  • 4 شهداء و 15 مصابا في غارات إسرائيلية على ريف حماة السورية
  • جناح الصناعات الدوائية في اكسبو 2024 … المعرض فرصة لتقديم المنتج السوري إلى الخارج
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • بعد مرور 11 شهرا.. حصيلة شهداء وجرحى الحرب على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • شهداء وجرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس