سواليف:
2024-09-09@07:11:55 GMT

ملايين حول العالم يؤدون صلاة الغائب على هنية

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

#سواليف

أدى الملايين #صلاة_الغائب على روح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) #الشهيد_إسماعيل_هنية في عدد من الدول الإسلامية والعربية بحضور رسمي وشعبي بالتزامن مع الصلاة عليه ودفنه في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الجمعة.
#إندونيسيا

ففي إندونيسيا -أكبر دول العالم الإسلامي سكانا- أقيمت صلاة الغائب على روح الشهيد إسماعيل هنية وعلى أرواح شهداء غزة وكل مدن فلسطين، في مختلف المدن والمساجد، ومن بين تلك المساجد مسجد الاستقلال بحضور رسمي ودبلوماسي وشعبي.

وسبق صلاة الغائب تنظيم برامج تضامنية في العاصمة جاكرتا وعدد من المؤسسات التعليمية في عموم إندونيسيا، بهذه المناسبة خاصة مع مرور أكثر من 300 يوم على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة “حماس” تنفي تعيين خالد مشغل خلفا لهنيّة 2024/08/02

وكان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو قد وصف اغتيال إسماعيل هنية بـ”العنف والقتل الذي لا يمكن التسامح معه، وأنه حدث على الأراضي السيادية الإيرانية، مؤكدا أن الجميع يدين هذا العنف والقتل”

أما نائب الرئيس الإندونيسي معروف أمين، فقد وصف هنية بـ”المناضل من أجل تحرير واستقلال فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي”.
#ماليزيا

وفي ماليزيا شارك رئيس الوزراء أنور إبراهيم في صلاة الغائب التي أقيمت في المسجد الوطني في كوالالمبور، في حين وجهت الحكومة الأئمة بإقامة صلاة الغائب على روح الشهيد إسماعيل هنية وشهداء فلسطين في جميع مساجد البلاد.

ودعت الحكومة إلى مسيرة وطنية بعد غد الأحد بمشاركة مختلف الأطياف الشعبية والسياسية بما فيها المعارضة لتجديد الموقف المتضامن مع القضية الفلسطينية والتنديد بجرائم الاحتلال.

وقوبل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية باحتجاج رسمي وشعبي واسعين، وتعهد باستمرار دعم حق الشعب الفلسطيني بالحرية وتقرير المصير، وقد وصف رئيس الوزراء أنور إبراهيم عملية الاغتيال بالجريمة “الأكثر حقارة”، وأنها استهدفت “بطلا كافح من أجل حرية واستقلال شعبه ووطنه”.
رئيس الوزراء الباكستاني وعدد من المسؤولين يحضرون صلاة الغائب على هنية في إسلام آباد (الفرنسية)
#باكستان

وشارك ملايين الباكستانيين في صلاة الغائب على روح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وأُديت الصلاة بعد صلاة الجمعة في جميع مساجد وجوامع باكستان، بحسب ما دعى إليه التحالف الحاكم بعد اجتماع خاص عقد مساء أمس الخميس.

وكان رئيس الحكومة شهباز شريف قد أدان وبشدة اغتيال هنية، معتبرا أنه اعتداء وخرق لكافة الأعراف، في حين تبنى البرلمان الباكستاني قرارا يدين اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس في العاصمة الإيرانية طهران.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف صلاة الغائب حماس الشهيد إسماعيل هنية إندونيسيا باكستان رئیس المکتب السیاسی صلاة الغائب على روح إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة  - متابعة صفا

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، رغم تشديدات وقيود قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

وذكرت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس، أن 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وصلاة الغائب على أرواح الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا خارج باب الأسباط بعد الاعتداء عليه بالضرب، وأقتادته إلى مخفر باب الأسباط، كما منعت القوات الناشط المقدسي محمد أبو الحمص من دخول المسجد الأقصى، وأجبرته على مغادرة البلدة القديمة.

وأضاف مراسلنا، أن قوات الاحتلال منعت الشبان من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، وقامت بدفعهم وإجبارهم على مغادرة محيط البلدة القديمة.

وفرضت قوات الاحتلال قيودًا على المصلين، وأوقفت الوافدين للمسجد عند أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وأوقفت بعض الشبان عند باب الأسباط وفتشتهم جسديًا.

وقال خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة، عن أهالي غزة "لقد صبرتم في أرض غزة، وما أدراك ما غزة، أصابتها عين الحسود، وحلت النكبة السوداء في رحابها، ونزلت في ساحتها الحرب الضروس التي تحصد الأخضر واليابس، فالويل للقاتل".

وخاطب أهالي بيت المقدس قائلاً: "ألستم أنتم أصحابه المخلصون الشرعيون، ثباتكم وتواجدكم ووحدتكم هي سبيل الحق، ولا يغرنكم ما يجري اليوم ، فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض".

وتابع أبو سنينة: "لقد تحملتم الظلم والأسى وأنتم صابرون، إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب فأحمدوا الله في السراء والضراء، إن الجنة لا تنال إلا بالعمل".

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى