دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علق أنور قرقاش مستشار الرئيس الإماراتي، الجمعة، على احتضان قطر وقيادتها مراسم تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في هذه الظروف.

وقال أنور قرقاش في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "احتضان دولة قطر الشقيقة وقيادتها مراسم تشييع جنازة إسماعيل هنية في هذه الظروف الصعبة موقف نبيل ومقدر.

خالص التعازي لأسرته ونسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان".

وأضاف أنور قرقاش: "موقف الإمارات ثابت ورافض للعنف والاغتيال السياسي بكافة أشكاله ومصادره، فلا سبيل للاستقرار إلا بالعدل والحكمة والحوار".

وأثار منشور مستشار الرئيس الإماراتي تفاعلا على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وشيّعت قطر إسماعيل هنية، عقب صلاة الجمعة، إلى مثواه الأخير، حيث سيدفن في الدوحة.

ومن جانبها، قالت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، الجمعة: "حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى وصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الأمير الوالد والوالد سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني، يشاركون في أداء صلاة الجنازة على المغفور له بإذن الله الشهيد إسماعيل هنية، في جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب في الدوحة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أنور قرقاش إسماعيل هنية الدوحة الشيخ تميم بن حمد تغريدات حركة حماس إسماعیل هنیة أنور قرقاش آل ثانی

إقرأ أيضاً:

معنى لقاء السيسي وأردوغان.. قرقاش يعلق على أول زيارة لرئيس مصر منذ توليه السلطة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عقّب المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، أنور قرقاش، على زيارة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي إلى تركيا ولقاء الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في أول زيارة له منذ توليه السلطة في مصر قبل نحو عقد من الزمن.

وقال قرقاش في تدوينة على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا): "زيارة فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تركيا خطوة مهمة نحو تعزيز جسور التواصل الإقليمي، وتحمل في طياتها رؤية إيجابية للمستقبل.. الدول العربية والإقليمية مطالبة اليوم بالتواصل والتعاون وترتيب أولوياتها للتصدي للتحديات وتحقيق الازدهار والاستقرار المشترك".

ويذكر أنه وخلال الزيارة وقعت مصر وتركيا على 17 اتفاقية مشتركة، ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء الأناضول التركية، فإن الاتفاقيات تتضمن كل مما يلي: "مذكرة تفاهم بشأن تطوير المنطقة الصناعية بالعاصمة الإدارية الجديدة، واتفاقية تخصيص أرض بشأن تطوير المنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر الجديدة".

وتابعت: "مذكرات تفاهم في كل من مجال سياسة المنافسة، والتعاون في مجال التعليم العالي، والسكك الحديدية، والطيران المدني، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتعاون العلمي والاقتصادي والفني في مجال الزراعة".

وأضافت الوكالة التركية: "شملت مذكرات تفاهم حول التعاون في مجال الصحة والعلوم الطبية، ومجال ودعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومجال السياحة والثقافة، والمواضيع المالية والاقتصادية، والطاقة، ومجال العمل والتوظيف، وحماية البيئة، والتطوير العمراني، فضلا عن مذكرة بين وزارة الخارجية التركية، ووزارة الخارجية المصرية ووزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج.. ووقّع الرئيسان أردوغان والسيسي على الإعلان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين تركيا ومصر".

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • الترفيه لعبتك.. تفاعل مع صورة لتركي آل الشيخ من طفولته
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • البصرة.. قوة أمنية تداهم موكب تشييع جنازة وتلقي القبض على 14 شخصاً
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • معنى لقاء السيسي وأردوغان.. قرقاش يعلق على أول زيارة لرئيس مصر منذ توليه السلطة