أبوظبي:«الخليج»
دشنت شرطة أبوظبي ركناً للتوعية المرورية الرقمية في «مجموعة الفهيم» ضمن استراتيجيتها لأمن الطرق وفي إطار مواكبة أحدث التقنيات وتوظيفها في مجالات التوعية العصرية المتطورة تعزيزاً للسلامة المرورية.
وأوضح العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، أن ركن التوعية يتضمن شاشة ذكية لعرض أفلام التوعية المرورية وكتيبات عن السلامة المرورية، كما يتضمن «باركود» يتم مسحه عبر الهاتف لتظهر أمام الموظفين بيانات وافية لتعبئتها، وتشمل اسم الموظف ورقمه الوظيفي وعنوان موضوع التوعية وسؤاله عن نوع رخصة قيادته والمركبة المصرّح بقيادتها والملاحظات والتعليقات على المحتوى الذي شاهده.


وأشار إلى أن موظفاً في المؤسسة، ومن خلال إشرافه على ركن التوعية، سيقوم يومياً بحصر السائقين الذين تلقوا التوعية، سواء من خلال مشاهدة الفيديوهات أو مطالعة الكتيبات، وجمع المعلومات والبيانات حول ردود الموظفين، ومعرفة عدد سنوات الحصول على الرخصة.
وأكد أهمية ركن التوعية في تحقيق الأهداف والتطلعات في تعديل السلوكيات المرورية للأفضل، إلى جانب معرفة مدى رضا الأفراد عن المحتوى المعروض، ومشاركة الآراء والمقترحات، وتحديد أثر حملات التوعية، وحصر مرتكبي المخالفات المرورية؛ بهدف عقد محاضرات توعية لهم، بما يعزز سلوكياتهم المرورية الإيجابية؛ إذ يتضمن التصنيف معرفة الأعمار والفئات.
وقال الرائد أحمد عبدالله المهيري، مدير مشروع التوعية الرقمية بالمديرية: «أدرجنا مجموعة كبيرة من فيديوهات التوعية بلغات عدة، مثل العربية والإنجليزية والأوردو، وتتضمن معلومات وافية حول القوانين واللوائح والمخالفات المرورية، وينعكس أثرها الإيجابي في زيادة التوعية المرورية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات شرطة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك في” معرض التوظيف 2024 ” بجامعة الإمارات

شاركت شرطة أبوظبي في معرض التوظيف 2024 الذي نظمته جامعة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 4 إلى 5 سبتمبر 2024 تحت شعار “طريقك إلى المستقبل” وذلك في القاعة الكبرى بالمبنى الهلالي في مدينة العين .

وأكد المقدم خلفان سعيد الظاهري مدير إدارة الاختيار والتعيين بالإنابة في قطاع الموارد البشرية اهتمام شرطة أبوظبي بدعم التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين الشباب واستقطاب الكوادر الإماراتية ليكونوا جزءًا من منظومة العمل الأمني، موضحًا أن استراتيجية شرطة أبوظبي تركز على استقطاب الكفاءات المواطنة للعمل في مختلف مجالات العمل الشرطي، و الاستثمار الأمثل للموارد البشرية الوطنية، وتطويرها. وأوضح أن اجراءات التوظيف في شرطة أبوظبي تتم ضمن خطط وسياسات توطين شاملة مع توجيه الكادر البشري نحو المهارات المستقبلية عبر تزويدهم بالمعرفة والمهارات لبناء مسيرة مهنية ناجحة، والتكيف مع متغيرات سوق العمل ومتطلبات بناء المستقبل الأكثر إشراقاً. ويهدف المعرض إلى مساعدة طلبة وخريجي الجامعة، على التعرف على متطلبات سوق العمل، والفرص الوظيفية، والتدريبية المتاحة، بمشاركة واسعة من مختلف القطاعات الخاصة والحكومية في الدولة.ويتماشى مع الخطة الاستراتيجية للجامعة لدعم جهود التوطين، حيث تتضمن الفعاليات مجموعة من الورش المهنية والجلسات الحوارية، التي تشارك فيها جهات حكومية وخاصة، ما يعزز من فرص التواصل المباشر بين الطلبة وأصحاب العمل.

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • شرطة أبوظبي : إقبال كبير شهدته مبادرة تخفيض النقاط المرورية في معرض الصيد والفروسية
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. عقد ثالث من النجاحات ورؤية مبتكرة لاستدامة التراث
  • تنبيه من شرطة أبوظبي للسائقين
  • مدير المخابرات البريطانية: شخص واحد يتحدث عن التصعيد النووي
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الحالة الجوية
  • نجوم الجزيرة يزورون «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية»
  • فيديو| شرطة أبوظبي تحذر من التوقف وسط الطريق من دون مبرر
  • شرطة دبي تعزز سعادة الموظفين بملتقى “جودة الحياة في بيئات العمل”
  • شرطة أبوظبي تشارك في” معرض التوظيف 2024 ” بجامعة الإمارات