أبوظبي: عماد الدين خليل
حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، 6 إجراءات وإرشادات سريعة تساعد المسافرين في استعدادات السفر إلى الخارج، لتفادي أي معوقات خلال وأثناء السفر.
وأضافت أن تلك الإجراءات تشمل: «تأكيد مواعيد الرحلات الخاصة، وتأكيد مبنى السفر، والحجز عبر الإنترنت، وإنجاز إجراءات السفر من المنزل أو من حول المدينة، والتحقق من الأمتعة، والوصول والمغادرة من وإلى المطار».


تأكيد المواعيد


أوضحت أنه قبل السفر إلى الخارج، على المسافر تأكيد مواعيد الرحلات الخاصة به مع شركة الطيران المعنية، وإذا كان على متن أحد الخطوط الجوية العاملة في دولة الإمارات، لا بد من التحقق من توقيت مغادرة الرحلة من خلال مواقعها الإلكترونية، أو التأكد من مواعيد الرحلات من خلال مطارات الدولة، مشيرة إلى أنه يمكن حجز الرحلات عبر المواقع الإلكترونية للاتحاد للطيران وطيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران.
ودعت «الحكومة الرقمية» إلى إنجاز إجراءات السفر بسلاسة من المنزل، أو من أي مكان قريب حول المدينة، لافتة إلى أن طيران الإمارات توفر خدمة إنجاز إجراءات السفر من المنزل، ومن أي مكان في دبي، ويمكن حجز هذه الخدمة بمجرد القيام بشراء تذكرة السفر ولغاية 12 ساعة قبل موعد إقلاع الرحلة، وسيلتقي بالمسافر طاقم طيران الإمارات بأي مكان في دبي بين 48 ساعة إلى 7 ساعات قبل المغادرة لإنجاز إجراءات السفر، وطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة، وزن وفحص الحقائب، وتوصيل الأمتعة مباشرة إلى المطار.


خدمات


أشارت إلى أن طيران الاتحاد توفر أيضاً خدمة إتمام إجراءات السفر من خلال أحد مرافقها المخصصة بمدينتي أبوظبي ودبي، كما توفر العربية للطيران أيضاً هذه الخدمة في كل من مرافقها الموزعة في عدة أماكن بالدولة.
وأكدت ضرورة التأكد من أن حجم ومحتويات حقيبتك مطابق للوائح والقواعد الجمركية التي وضعتها شركات الطيران، بالإضافة إلى الوصول والمغادرة من وإلى المطار حيث تتوفر وسائل النقل العام من وإلى المطارات في دولة الإمارات، كما يمكن الاستفادة من خدمات النقل التي تقدمها شركات الطيران بالدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات السفر الحكومة الرقمية الإمارات إجراءات السفر

إقرأ أيضاً:

أمينة الفتوى تحذر من السفر الطويل للزوج وتأثيره السلبي على الأسرة.. فيديو

وجهت وسام الخولي، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بعض النصائح لتفادي الخلافات الزوجية التي قد تنشأ نتيجة السفر الطويل للزوج، والذي قد يتسبب في عدم التفاهم أو ظهور مشاكل خلال فترة العودة.

وقالت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: “إن السفر الطويل يمكن أن يكون مصدراً للتوتر بسبب الفراق المستمر بين الزوجين، وفي مثل هذه الحالات، من المهم أن يسعى الزوج إلى تقليل مدة السفر قدر الإمكان لضمان الاستقرار العائلي، ينبغي أن يحاول الزوج الاهتمام بأسرته والعودة إلى منزله بسرعة دون تأخير غير ضروري”.

وأضافت: “التواصل هو المفتاح لتفادي الخلافات، إذا كان الزوج لا يتواصل بشكل كافٍ خلال سفره بسبب انشغاله بالعمل أو لأسباب أخرى، يجب على الزوجة أن تعبر عن مشاعرها واحتياجاتها بوضوح، من الممكن أن يكون عدم التواصل بسبب انشغال الزوج أو من باب الثقة وليس الإهمال”.

وأشارت إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة يمكن أن تسهم في تقليل الفجوة بين الزوجين، مضيفة: “يمكن للزوجة التحدث مع زوجها حول الوقت الذي يمكن أن يتواصلوا فيه، والبحث عن حلول وسط لتلبية احتياجات كل طرف”.

وشددت الخولي على أن العلاقة الزوجية تحتاج إلى التفاهم والتعاون، موضحة: "من المهم أن يوضح الزوج للزوجة سبب عدم التواصل أو التأخير في الاتصال، وكذلك يجب على الزوجة أن تعبر عن احتياجاتها بوضوح دون أن تشعر بالإهمال".

وقالت: “الحوار المفتوح والشفاف هو الأساس لتجاوز أي خلافات، الزوجة يجب أن تشرح مشاعرها واحتياجاتها بشكل غير هجومي، والزوج بدوره يجب أن يحاول تلبية هذه الاحتياجات قدر الإمكان”.
 

مقالات مشابهة

  • أمينة الفتوى تحذر من السفر الطويل للزوج وتأثيره السلبي على الأسرة.. فيديو
  • لدعم حظوظ هاريس وتفادي الكارثة..إدارة بايدن تسابق الزمن لوقف إطلاق النار في غزة
  • الإمارات للخدمات الصحية تلغي 220 إجراء وتخفض زمن الحصول على الخدمات بـ60%
  • السبتي يصدر قرارًا وزاريًا
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • سيماكان: أنا هنا لمساعدة النصر
  • الأهلي يحدد موعد السفر إلى السعودية لخوض السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • 7 طرق لتسلية الأطفال في الرحلات الطويلة بالسيارة