عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، اجتماعا موسعا، بحضور قيادات المحافظة ومسؤولي لجنة التظلمات بملف التصالح على مخالفات البناء، وذلك لعرض آلية عمل اللجنة وبحث المعوقات ووضع حلول لسرعة البت بطلبات التصالح والرد على التظلمات المقدمة من المواطنين.

 

جهد مضاعف للوصول لقانون التصالح الجديد

وأكد محافظ الجيزة في تصريحات صحفية، أن الدولة بذلت جهدا مضاعفا للوصول لقانون التصالح الجديد، بتلافي الغالبية العظمى من البنود التي أثارت شكاوى المواطنين الراغبين في التصالح خلال تطبيق القانون القديم.

أولوية قصوى لكافة المسؤلين

واستمع المحافظ من مسئولي اللجنة إلى شرح لآلية العمل وملاحظاتهم حول المنظومة، مؤكدا أن ملف التصالح على مخالفات البناء أولوية قصوى لكافة المسؤلين.

ضرورة التجاوب مع التظلمات الواردة من قبل اللجنة

كما شدد المهندس عادل النجار على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التجاوب مع التظلمات الواردة من قِبل اللجنة وتسهيل الإجراءات الخاصة بتقديم المواطنين للطلبات، موجها بوضع صيغ موحدة للأوراق والمستندات المشتركة بين الوحدات لتسهيل أدوات العمل .

 

وتابع المحافظ طلبات التصالح المقدمة بكافة المراكز والمدن والأحياء والإجراءات التي تم اتخاذها حيال تلك الطلبات مؤكداً على ضرورة تسريع وتيرة العمل وتنفيذ كافة الأعمال على الوجه الأكمل، والتواصل الفعلي مع المواطنين لحثهم على استكمال إجراءات التصالح من خلال الوحدات المحلية القروية، والعمل علي سرعة الانتهاء من استخراج شهادات البيانات للعقارات المقدمة للتصالح وتسليمها للمواطنين.

حضر الإجتماع إبراهيم الشهابي وهند عبدالحليم نواب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام و محمد نور السكرتير العام المساعد والمستشار مكرم عبدالله المستشار القانونى للمحافظة و المستشار محمد زعزوع نائب رئيس مجلس الدولة و المهندس محمود حسن مستشار مجلس الدولة و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات والإدارات والأجهزة المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لجنة التظلمات ملف التصالح محافظ الجيزة التظلمات رؤساء الأحياء والمراكز

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أعمال التطوير وصيانة الطرق بأحياء جنوب والهرم ومراكز أبو النمرس والبدرشين.

رفع كفاءة الطريق بمحيط سوق السمك الحضارى

وشملت جولة المحافظ متابعة أعمال النظافة ورفع كفاءة الطريق بمحيط سوق السمك الحضارى وموقف المنيب.

طلاء العقارات بالقطاعات المتبقية بمسار المنطقة الأثرية

تابع محافظ الجيزة نسب تنفيذ مشروع تحسين الهوية البصرية للطريق الدائري وطلاء العقارات بالقطاعات المتبقية على امتداد مسار المنطقة الأثرية والمتحف المصري.

الانتهاء من طلاء وترميم الأرصفة

وتابع المحافظ أعمال صيانة ورفع كفاءة طريق المريوطية في نطاق الهرم وأبو النمرس والبدرشين، والتي تشهد أعمال تجريد، دهان، وتشجير على جانبي الطريق. كما شدد على سرعة الانتهاء من أعمال طلاء وترميم الأرصفة، الأسوار، وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى رفع ناتج أعمال التطوير بشكل منتظم، وتوفير مصادر مياه دائمة لأعمال اللاندسكيب والزراعات لتسهيل عملية الري.

المرور الدوري على الخدمات

وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة البدرشين بالمرور الدوري على الخدمات في طريق سقارة السياحي، للتأكد من حالة الطريق وتحسين حركة المرور بشكل دائم بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، وذلك لخدمة الوفود السياحية المترددة على منطقة أهرامات سقارة.

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي، نائب المحافظ، ومحمد مرعي، رئيس مدينة الجيزة، وأيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش، والمهندسة نجوى السعيد، مدير مديرية الطرق، والمهندسة عفاف حامد، مدير مديرية الإسكان، وشفيق جلال، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، وأشرف تامر، رئيس حي جنوب، ومحمود أبوشنب، رئيس مركز ومدينة البدرشين، وزينهم إدريس، رئيس مركز أبو النمرس.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات التصالح تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوي المواطنين
  • غرفة عمليات التصالح بالفيوم تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين
  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات التصالح تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين
  • محافظ الفيوم: «عمليات التصالح» تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • محافظ الجيزة يلتقي مواطنين ويوجّه بسرعة حل مشكلاتهم
  • محافظ سوهاج يتلقى شكاوى المواطنين بشأن معوقات التصالح
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء