لبنان ٢٤:
2024-09-09@07:07:44 GMT

أيهما أفضل.. حفلات الزفاف أم شهر العسل؟

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

أيهما أفضل.. حفلات الزفاف أم شهر العسل؟


ها هو موسم الاعراس اتى معه الفرح والسرور من جهة، ولكن من جهة اخرى قد جلب معه الحمل الثقيل الذي عادة ما يلقى على كاهل العريس واهله ايضا اولا بسبب التكاليف، وعلى المدعوين ثانيا بسبب "النقوط".

شهدنا منذ بضعة سنوات نقلة نوعية في حفلات الزفاف، والأهم أنها تخلّت عما كان سائداً من عادات وتقاليد مترسخة في ذاكرة أهالينا، وأتت موجة جديدة عصرية أزالت هذه الطقوس بما فيها من جمالية خاصة.



أصبح العرس مناسبة للتباهي والتفاخر والتبذير وتتّبع مراسيم الاعراس تكاليف مُفزعة، من شأنها تعكير عملية الزواج، وإدخال الشباب في قوافل الضياع.

انتشرت الغيرة الاجتماعية بالتزامات ومظاهر فارغة، واصبح العرس عبئا كبيرا على كاهل الأسر التي تحرص على تقديم الهدايا الثمينة والعديد من المظاهر التي تخالف الواقع المادي للأسرة، مما تفتح باب الديون على مصراعيه و تساهم في خلق الخلافات الزوجية في ما بعد.

قالت "فاطمة" متزوجة منذ ثلاث سنوات أنه  "مهما بلغ تنظيم الحفل من النجاح، ومهما كان الحفل مميزا، تذكري عزيزتي ان المدعوين سيجدون في حفلك ما ينتقدونه، ولن تسلمي من السنتهم".

وأوضحت "فاطمة" أنه يصعب علينا في مجتمعنا إلغاء حفلة الزواج الكبيرة والاكتفاء بإقامة حفل عائلي بسيط، وإذا اقتنع الطرفان بتلك الفكرة فسيواجهان كماً هائلاً من الانتقادات التي تدفعهما إلى التراجع والتماشي مع الوضع السائد.

وتابعت: "لو خيروني بين السفر وإقامة حفل الزفاف فسأختار بالتأكيد السفر، مشيرةً إلى أنه بعد أسبوع من الزفاف سألت زوجها عن وجهة السفر ليرد قائلاً: "تكاليف ليلة الزفاف تجاوزت حاجز  15000 ألف دولار "لوين بدك تسافري؟"، مؤكدةً على أن سعادة العروس في أول أيام زواجها ليس بكل تلك التكاليف، ذاكرةً أن ما أصاب علاقتهما من ملل في بداية حياتنا كان بمثابة الدرس القاسي لكل تلك المصاريف، حيث لم نتمكن من السفر بعد ذلك بسبب الضغوطات المالية".

وقالت: بعض الفتيات يفضلن الحفل الخيالي والرومانسي، ولكن البعض الآخر يرى في إنفاق هذه الأموال على الزينة والطعام نوعاً من البذخ، وبأن استثمار هذه الألوف في تجربة تستمر ولو لأسبوع أفضل وأكثر نفعاً.

وأشارت "فاطمة" الى أن التوقيت مهم، ففكر في الزواج في الشتاء أو الخريف أو في أحد أيام الأسبوع، غالبًا ما تقدم الأماكن والبائعين خصومات خلال هذه الأوقات. وتذكري أن حفل الزفاف المناسب للميزانية لا يعني التضحية بأحلامك. لذا، خططي لهذا اليوم السحري، فهو ممكن من دون إنفاق الكثير من المال!

وقالت إذا "خُيرت بين ميزانية الحفل وميزانية السفر، فسأختار بكل اقتناع ميزانية السفر، بل وسأكتفي بحفل عائلي بسيط، لاسيما أن حفل الزفاف اليوم يأخذ من الشريكين الكثير من الجهد والمال والوقت، فضلاً عن المعاناة النفسية التي يجدانها أثناء التنسيق بين المستلزمات والترتيبات، ويبقى مثل هذا الرأي مرهوناً بمدى اقتناع الشريكين وإصرارهما عليه.

اذاً، أمام الواقع الصعب الذي يفرض نفسه على الشباب، يُطرح هذا السؤال: أيهما أفضل للعروسين، تنظيم حفل زفاف ام السفر؟ المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة

حبا في الغردقة قرر سائحان في العقد السادس من العمر يحملان الجنسية التشيكية، إتمام مراسم زفافهما تحت الماء في أعماق البحر بالغردقة، حيث ارتديا أدوات الغطس فوق ملابس الزفاف، وقدم السائح يورسلوف خاتم الزواج لمحبوبته بولينا، في أجواء من السعاده والبهجة.

زفاف تحت الماء 

وقال أحمد بيجو، منظم رحلات بحرية بالغردقة، أن مراسم الزفاف بدأت على متن مركب سياحي خلال رحلة بحرية، حيث ارتدت العروس فستانها الأبيض، وارتدى العريس بدلة الفرح وسط أجواء من الفرح والسرور بمشاركة عدد من السياح الأجانب والغطاسين، وتبادل التهاني والتبريكات وتم الاحتفال على أنغام الموسيقى.

تفاصيل الاحتفال بالزفاف

وأشار «بيجو» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن العروسين ارتديا بدلة الغطس لإتمام مراسم الزفاف تحت الماء في الغردقة بناءً على رغبتهما، بحضور الغطاسين والسياح، الذين وثقوا هذه اللحظة بالصور التذكارية.

بعد الانتهاء من مراسم الزفاف تحت الماء، استمرت الاحتفالات على سطح المركب بتقطيع تورتة الزفاف، والرقص على أنغام الموسيقى، وسط أجواء من الفرح والبهجة.

زفاف سائحان في الغردقة 

وعبّر العروسان في تصريحات لـ«الوطن» عن سعادتهما بتحقيق حلمهما وإتمام مراسم الزفاف تحت الماء على شواطئ الغردقة. وأكدا أن الغردقة هي حبهما الأول، وأنها أفضل بلد في العالم. كما أشارا إلى عشقهما لرياضة الغطس التي قطعوا آلاف الأميال لممارستها في الغردقة.

من جانبه، أشار حسن الطيب، الخبير البحري ومؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، إلى أن الغردقة تضم مقومات سياحية مميزة تجذب ملايين السياح سنويًا، خاصةً لمحبي رياضة الغطس، حيث تتمتع بشواطئ ومواقع غوص فريدة. وأضاف أن الغردقة تم تصنيفها ضمن أفضل الوجهات السياحية عالميًا، حيث جاءت في المركز الثالث كوجهة سياحية طبقًا لموقع «تريب أدفايزر» العالمي.

مقالات مشابهة

  • بعد حفل الزفاف.. ماذا قال الشيخ رمضان عبدالرازق عن حب الأب لابنته؟
  • (المدارس ليست صالات حفلات )
  • مطروح تعلن موعد حفل الزفاف الجماعي السنوي بالمحافظة
  • هاريس وترامب.. أيهما أقل ضررًا؟
  • السم في العسل.. مطالب جديدة لحماس تعرقل اتفاق غزة
  • خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول
  • العسل والفراولة.. وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
  • «فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • اليوم..إذاعة حفل تامر عاشور من حفلات جدة
  • دبي تستضيف الحفل الأول لجوائز أفضل طاهٍ في نوفمبر المُقبل