قالت الإعلامية مارينا المصري، موفدة قناة «القاهرة الإخبارية» إلى مدينة العلمين الجديدة، إن المبادرات الرئاسية أحدثت طفرة في المجتمع المصري، وأحدثها مبادرة 100 يوم صحة، التي تهدف لخدمة كل الفئات بجميع المحافظات.

مبادرة 100 يوم صحة قدمت 60 مليون خدمة 2023

وأضافت «المصري» في مداخلتها على قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلاميتين آية الكفوري وحبيبة عمر، أن مصطفى مدبولي رئيس الوزاء أطلق العديد من المبادرات المصرية المهمة، وعلى رأسها مبادرة 100 يوم صحة للعام الثاني على التوالي، مقدمة 60 مليون خدمة صحية في العام الماضي.

المبادرة هدفها رفع الوعي الصحي لدى المواطنين

وأكدت، أن الهدف من هذه المبادرة هو رفع الوعي الصحي لدى المواطنين، وتقديم الخدمات الصحية بأشكال مختلفة، مشيرة إلى أن أنها تسعى لتوسيع النطاق الجغرافي لخدمة أكبر عدد ممكن من المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالمين الجديدة القاهرة الإخبارية مبادرة 100 يوم صحة العلمين

إقرأ أيضاً:

شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، الأهمية الشديدة التي تنطوي عليها مبادرة حياة كريمة بعد مرور 5 سنوات على انطلاقها في 2019، مشيرًا أن المبادرة نجحت في تحسين جودة الحياة في عشرات القرى بالريف وأثبتت جدارتها.

التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية

ولفت «النسيري»، في بيان، إلى أن «حياة كريمة» إحدى مكونات برنامج التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية، ونجحت في تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما أنها المشروع الأكبر؛ لتغيير واقع حياة قرابة 60 مليون مصري يعيشون بالريف المصري.

وأشار إلى أن حياة كريمة كانت خروج كبير للريف في الصعيد والدلتا، وأكدت اتساع مشاريع التنمية والإعمار في الوطن، وعدم اقتصارها على القاهرة والمحافظات الكبرى كما كان في السابق.

توفير حياة كريمة مستدامة

وأضاف أن حياة كريمة تحركت لتحقيق أهدف بعينها، ومنها التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجًا؛ بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة وتحسين مستوى معيشتهم، مختتما أن مبادرة حياة كريمة مبادرة تليق بالوطن وتحسب لقيادته.

مقالات مشابهة

  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • "المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030".. ندوة تثقيفية بـقطور
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار
  • «المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030».. ندوة تثقيفية بمجلس مدينة قطور
  • «القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية
  • قناة القاهرة الإخبارية: 35 مصابا فلسطينيا في قصف على منازل بيت لاهيا
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • القاهرة الإخبارية: 80% من المواطنين بمخيم «جنين» لم تصلهم المياه منذ بداية العدوان