زنقة 20 ا الرباط

عرفت أسعار الدواجن في غالبية المدن ارتفاعا صاروخيا ، حيث وصل ثمن الكيلوغرام الواحد إلى 27 درهما، مما أثار حفيظة العديد من المستهلكين والأسر الفقيرة.

وعبر عدد من المواطنين عن غضبهم الشديد بشأن ارتفاع أسعار الدجاج بشكل مهول، بحيث أصبحوا يجدون صعوبة كبيرة في اقتنائه بعد غلاء اللحوم الحمراء التي وصلت أثمنتها في بعض الأسواق إلى 150 درهم للكيلوغرام الواحد.

ورغم تطمينات وزير الفلاحة في تصريحات سابقة بخصوص انخفاض الأسعار، لازال يشتكي العديد من المواطنين من ارتفاع أسعار لحوم الدواجن بالأسواق.

يذكر أن الجمعية الوطنية لمربي لحوم الدجاج، حملت في وقت سابق وزارة الفلاحة والصيد البحري مسؤولية ارتفاع أسعار الدجاج الموجه للاستهلاك في مختلف الأسواق المغربية، وكذا غلاء المواد المتدخلة في عملية الإنتاج، منها الأعلاف المركبة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

العداية وصلت 500 جنيها.. أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم (فيديو)

كشف حاتم الديب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم والكوسة في الأسواق حاليا.

وقال حاتم الديب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الخضروات بسبب الموجة الحارة التي ضربت العروة الصيفية مما أثر على الإنتاج بنسب متفاوتة قد تصل إلى 60% من إنتاج المحصول.

وتابع: انخفاض أسعار سلع الخضروات يتم عند جني العروة الشتوية والتي ستكون في شهر نوفمبر المقبل، أي بعد نحو 60 يوما من الآن.

وأوضح حاتم الديب، أن مصر لديها اكتفاء من الخضار والفاكهة ولكن هناك غياب للرقابة على الأسواق مما خلق جشعا لدى بعض التجار، موضحًا أن سعر كيلو الطماطم في أسواق الجملة المراقبة تبدأ من 20 جنيها وتصل لـ25 جنيها.

شهدت أسعار الطماطم ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق المحلية مؤخرًا، حيث وصلت إلى مستويات غير مسبوقة.

 سجلت الطماطم في أسواق الجملة أسعارًا خيالية، بلغت في بعض الأحيان 500 جنيهًا للعداية الواحدة، حسب تصريحات عصمت أبو ضيف، أحد كبار التجار في سوق العبور. وأشار أبو ضيف إلى أن العداية الكبيرة التي تزن 25 كيلو جرامًا سجلت سعرًا يتراوح بين 500 و550 جنيهًا، وهو رقم تاريخي لم تشهده الطماطم من قبل.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق الأن
  • استمرار انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • أسعار بورصة الدواجن اليوم الأحد 8-9-2024.. 70 جنيها للفراخ البيضاء
  • العداية وصلت 500 جنيها.. أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم (فيديو)
  • سعر الدواجن والبيض اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • عاجل - أسعار الدجاج والبيض اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • ارتفاع جنوني في أسعار الطماطم بأسواق الإسكندرية
  • أسعار الدواجن اليوم الجمعة 6-9-2024 في الأسواق.. آخر تحديث