شهدت مدينة الغردقة منذ قليل  اشتعال النيران في أتوبيس نقل ركاب تابع لإحدى شركات السياحة جنوب مدينة الغردقة دون وقوع إصابات بشرية وتم استدعاء قوات الحماية المدنية التي تمكنت السيطرة على النيران وجرى تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات وجار المتابعة.


 وكان مدير أمن البحر الأحمر قد تلقى  إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد اشتعال النيران فى  أتوبيس نقل ركاب تابع لإحدى شركات السياحة بجوار المدخل الجنوبي لمدينة الغردقة وعلى الفور تم إخطار مرفق إسعاف البحر الأحمر وتم الدفع بقوات الحماية المدنية والسيطرة على الحريق.


 وكشف مصدر أمني بالغردقة  عن أنه جرى الدفع بسيارات الإسعاف لموقع الحادث وتبين أنه لا توجد إصابات بشرية حيث تم إخلاء جميع ركاب الأتوبيس ونقلهم إلى أتوبيس آخر وتم السيطرة على الحريق.
 وأوضح المصدر أن المعاينة المبدئية كشفت أن الحريق بسبب ماس كهربائي وجار تحديد حجم الخسائر المادية، وجرى تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الغردقة اشتعال النيران

إقرأ أيضاً:

جيب تستدعي 194 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن لمخاطر الحريق

استدعت شركة ستيلانتيس، مالكة جيب، حوالي 194 ألف سيارة رياضية متعددة الاستخدامات هجينة قابلة للشحن من العلامة التجارية بسبب مخاطر الحريق. 

يؤثر الاستدعاء على طرازات جيب رانجلر 4xe المحددة من 2020 إلى 2024 وبعض سيارات جيب جراند شيروكي 4xe الرياضية متعددة الاستخدامات من 2022 إلى 2024 - وتقدر الشركة أن حوالي خمسة في المائة من المركبات ستعاني من العيب. 

اكتشفت المشكلة بعد الإبلاغ عن 13 حريقًا، وكلها عندما كانت السيارة متوقفة ومتوقفة.

وعلى الرغم من المخاطر، لم تطلب ستيلانتيس من العملاء إحضار سياراتهم الهجينة للصيانة بعد. وبدلاً من ذلك، تزعم الشركة أن "الحل وشيك"، وسيتم إخطار المالكين عندما يمكنهم القدوم. 

وفي الوقت الحالي، تقول ستيلانتيس، "إن مخاطر السيارة تقل عندما ينفد مستوى شحن البطارية. وبناءً على ذلك، يُنصح المالكون بالامتناع عن إعادة الشحن. 

ومن باب الحيطة والحذر، تنصح الشركة أيضًا مالكي هذه المركبات بالتوقف بعيدًا عن الهياكل أو المركبات الأخرى حتى يتم الحصول على العلاج". في الأساس، حظًا سعيدًا إذا كانت هذه هي وسيلة النقل الخاصة بك لأنك حقًا لا تريد استخدامها.

كان للاستدعاء التأثير الأكبر على العملاء في الولايات المتحدة، حيث تم استدعاء 154032 مركبة في جميع أنحاء البلاد. يوجد ما يزيد قليلاً عن 14000 مركبة متأثرة في كندا، و673 في المكسيك و25502 خارج أمريكا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • جيب تستدعي 194 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن لمخاطر الحريق
  • قرار بتجميد الخدمة المدنية بولاية شرق دارفور
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت
  • التعريف ببرامج "الحماية الاجتماعية" في جنوب الباطنة
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر